شبكة بحوث وتقارير ومعلومات ®
اليوم: الاربعاء 7 يونيو 2023 , الساعة: 1:14 ص


اخر المشاهدات
موضوعات مختارة
موضوعات مميزة


اعلانات
محرك البحث


- انفتح مكان حقنة تطعيم الدرن لطفلي ونزل بعض الدم، فهل هناك خطورة؟ # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- دائرة بطيوة # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- الحجار (عنابة) # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- معجزة.. فيديو يروي حياة طفل ولد قبل موعده بـ3.5 أشهر # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- موقع الشيخ فركوس الرسمي # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- دانغو أنواع الدانغو # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- فلوميكوين الخواص # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- إدمان الزوج للمواقع الإباحية: المشكلة والأسباب والعلاج # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- خالد عبد الرحمن خالد والألقاب # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
- ما سبب وجود كتلة كأنها غدة في داخل الخد الأيسر؟ وهل لها ضرر؟ # اخر تحديث اليوم 2023-06-07
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علاج التهاب المهبل بالثوم # اخر تحديث اليوم 2023-06-07 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/06/2023

اعلانات

علاج التهاب المهبل بالثوم # اخر تحديث اليوم 2023-06-07

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 55 دقيقة
153 مشاهدة

التهاب المهبل من الأعراض الشائعة والمزعجة التي تصيب كثير من النساء وتسبب لهن الألم والعديد من المشكلات، حيث يكون هذا الالتهاب مصحوباً بحكّة شديدة وتهيّج في منطقة المهبل بالإضافة إلى خروج الكثير من الإفرازات المصحوبة بالرائحة المنفّرة، وقد تكون هذه الالتهابات فطريّة أو غير ذلك، وتستدعي هذه الحالة الحصول على علاجٍ فوريّ حتى لا تتفاقم الحالة، ومن أهم العلاجات المستخدمة العلاجات الطبيعية ومن أفضلها الثوم.
علاج التهاب المهبل بالثوم

يعتبر الثوم الطازج من أفضل العلاجات التي تُساعد في التخلّص من التهاب المهبل، حيث يحتوي الثوم على مركّبات مفيدة ومضادات حيويّة طبيعيّة تسرّع من عمليّة الشفاء.
يبُساهم الثوم في علاج التهابات المهبل وخصوصاً الالتهابات الفطريّة، ويمنع عودة هذه الالتهابات مجدّداً، لأنه يقوي المناعة ويشكل مضادّاً للالتهاب.
يحتوي الثوم على العديد من المركّبات الكيميائيّة مثل السيين، وأجوين، واليسين، وكبريتيد ثنائي اليسين التي تعمل على القضاء على الالتهابات الفطريّة تماماً.
يعمل الثوم على تنشيط جهاز المناعة خصوصاً الخلايا البلعميّة والكريّات متعادلة الأصباغ الموجودة فيه.
يتم استخدام الثوم في العلاج عن طريق تناوله طازجاً، حيث يُنصح تناول عدة فصوص من الثوم الطازج يوميّاً، ويمكن تناوله مطبوخاً أو مشويّاً، وإذا تم هرس الثوم فإن مركّباته الكيميائيّة تنطلق بصورةٍ أفضل ويصبح أكثر فعالية.
أثبت الثوم فعاليّته أيضاً في علاج التهابات المهبل البكتيريّة، إذ أنه يحتوي على خواص مضادّة للبكتيريا والفطريات ومسببات الأمراض بشكلٍ عام.
يمكن أيضاً استخدام الثوم بوضعه مباشرةً في المهبل وذلك بتقشير فصاص من الثوم جيّداً، وبعدها يتم وضع هذا الفص في منطقة المهبل، ويتم إزالة هذا الفص بعد فترة من الوقت لكن يجب أن لا يتم تركه لمدّةٍ طويلة.
يفضّل استخدام المضادّات الحيويّة أيضاً لعلاج التهابات المهبل جنباً إلى جنب مع الثوم وذلك لتسريع عمليّة الشفاء، مع ضرورة استشارة الطبيب المختصّ لمنع حدوث أيّة آثار جانبيّة.
يجب التزام طرق الوقاية التي تمنع الإصابة بالالتهابات المهبليّة أو عودتها، وأهمّها الحفاظ على نظافة منطقة المهبل من أيّة ملوّثات بالحفاظ على النظافة الشخصيّة وتغيير الملابس الداخليّة باستمرار.
يجب الالتزام بنظام غذائي صحي يزيد من مناعة الجسم ضد الالتهابات بشكلٍ عام والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة الغنيّة بالفيتامينات والمعادن ومضادّات الأكسدة وخصوصاً الثوم.
يجب الاهتمام بغسل منطقة المهبل من الخارج بعد ممارسة العمليّة الجنسيّة لمنع تراكم الجراثيم ومسببات الأمراض فيه.
يفضّل التقليل من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات والسكريات المصنّعة أثناء فترة العلاج.

مراجع 1 2
شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علاج التهاب المهبل بالثوم # اخر تحديث اليوم 2023-06-07 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/06/2023





عقارات السعودية
دليل السعودية
دليل الكويت
دليل الامارات
دليل البحرين
دليل قطر
غسيل سجاد الكويت
المجلس
سفارات
4uuo usa guide
الأكثر قراءة
موضوعات جديدة
الاكثر بحثا