شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اختبار السكريات الثلاثية والحديد التركيب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

اختبار السكريات الثلاثية والحديد التركيب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

التركيب



أغار ثلاثي السكريات والحديد المائل يعد انبوب اختبار يحتوي على أغار، صبغة مححدة للاس الهيدروجيني (phenol red) ، لاكتوز 1 ، سكروز 1 ، جلوكوز 0.1 ، ثيوكبريتات الصوديوم و كبريتات الحديد الثنائي و كبريتات أمونيوم حديد ثنائي .



كل هذه امكونات تخلط مع بعضها البعض وتم وضعها على شكل مائل في الحالة الصلبة. الوضع المائل يسمح لكمية الاوكسيجن ان تختلف في نفس الوسط.).



تم تطور هذا الوسط من أغار كليغر الحديد الذي تم استخدامة للتعرف على البكتيريا المخمرة للاكتوز.,وبإضافة السكروز يمكن ان نتعرف على البكتيريا المخمرة للسكروز..



تفسير النتائج



البكتيريا التي تخمر اي سكر موجود في الوسط سوف تنتج ناتج.هذه النواتج منها الحمض الذي يغير لون الوسط إلى اصفر.مكان إنتاج الحمض يميز البكتيريا المخمرة للاكتوز أو السكروز من الجلوكوز. العديد من عائلة بكتيريا معوية البكتيريا المعوية تستطيع ان تخمر الكر في الوضع الاهوائي.



بعض البكتيريا تستخدم انيون الثايو سولفيت كالكترون اخري مستقبل ,التي يختزلة إلى سلفيد. لينتج كبريتيد الهيدروجين الذي يتفاعل مع كبريتات الحديد الثنائي في الوسط ليكون كبريتيد الحديد الثنائيpH-sensitive dye التي تظهر على شكل لون اسود. مثال سالمونيلا، بروتيس، سيتروبكتر ,ايدواردسيلا. البقعة السوداء عادةً ما تكون في اسفل الوسط.



كل البكتيريا المخمرة للاكتوز تظهر على شكل لون اضفر في جميع الوسط (في الأعلى والأسفل). بينما البكتيريا الغير مخمرة للاكتوز تظهرر لون اصفر في الأسفل فقط أو لون اصفر في الأعلى والأسفل إذا كانت مخمرة للسكروز.اللون الأسود يدل على كبريتيد الحديد الثنائي.



في الحالات الاهوائية بعض البكتيريا تستخدم الهيدروجين كالكترون مستقبل وتختزلة إلى غاو الهيدروجين تظهر على شكل فقاعات. هذه الفقاعات من الممكنات تسبب بتشققات إلى الوسط. غاز ثاني اكسيد الكربون من المكن ان يفرز ولكنه لايظهر على شكل فقاعات لانة أكثر ذوبانية.


TSI agar مجموعة من التفاعلات






TSIagar 250 أغار السكريات الثلاثي والحديد المائل





اختبار السكريات الثلاثية والحديد يعد اختبار للاحياء الدقيقة لمعرفة قدرتها على تخمير هذه السكريات وأيضاً مقدرتها على إنتاج كبريتيد الهيدروجين . يستخدم عادةً لمعرفة البكتيريا الموجودة أو القادمة من الجهاز الهضمي




ومنها السالمونيلا والشيقلا.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اختبار السكريات الثلاثية والحديد التركيب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1