شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:16 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرتضى الشاهرودي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

مرتضى الشاهرودي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

ولادته ونشأته


ولد في 18 ذو الحجة الثامن عشر من ذي الحجة سنة 1365 هـ ( 12 1946 ) بمدينة كربلاء بجنوب العراق . ينتمي لأسرة «الشاهرودي»، كان والده أحد رجال الدين في مدينة كربلاء وكان وكيلاً عينياً للمرجع أبو الحسن الأصفهاني ، ومنتدباً عنه لدى الجهات الرسمية في العراق. وجده هو علي الشاهرودي الذي كان أيضاً من فقهاء مدينة كربلاء.

ولج ميدان الدراسات الأكاديمية، وانتظم في صفوف المدارس الرسمية الحديثة حتى أكملها ثم مهنة التعليم لمدة سنتين، حتى اتجه بعد ذلك حوزة علمية للدراسة الحوزوية ، فانتسب مبدئياً في دراسة مقدمات العلوم الدينية إلى مدرسة جعفر الرشتي، ثم درس الفقه والأصول عند عم محمد الشاهرودي وكذلك درس عند المرجع محمد الحسيني الشيرازي وواصل دراسته بعد انتقاله إلى إيران عام 1392 هـ على يد أبو الفضل الخونساري.القصائد الولائية - الخطيب العلامة الشيخ مرتضى الشاهرودي





خطابته


الشاهرودي خطيب حسيني ، وقد ابتدأ دراسته الخطابية عند مهدي المازندراني الذي ألف عدة مؤلفات في مجال الخطابة كـ”معالي السبطين“ و”شجرة طوبى“ وغيرها. وكذلك درس عند الخطيبين صادق الواعظ و محمد كاظم القزويني . وابتدأ في الخطابة من كربلاء قبل ثلاثين عاماً تقريباً، ثم دعي إلى الخليج العربي ، بدءاً من الكويت في سنة 1968 حيث قصدها بدعوة من عائلة ”الجزاف“، وخطب على منبر ”حسينية بهشت“ في منطقة الشرق من العاصمة الكويتية.مجلة المواقف البحرينية. العدد 907.

وبعد ذلك بعام واحد أي في عام 1969 انتقل إلى البحرين فابتدأ الخطابة في حسينياتها المشهور لأربعة عشر عاماً، كحسينية مدن الواقعة في قلب المنامة .



بعد هجرته إلى إيران ، أجاد الخطابة في اللغة الفارسية التي لم يتقن آدابها وقواعدها من قبل، فخطب في العديد من مدن إيران كالعاصمة طهران و أصفهان و مشهد و شيراز و كرمان و يزد و كاشان و رفسنجان .



ولذلك له أسفار وجولات عالمية فيها الخطابة في الكثير من الدول أوروبا الأوروبية ، والمدن الولايات المتحدة الأمريكية الأمريكية مثل نيويورك و لوس أنجلوس .

رسالة توضيح < >الشيخ مرتضى الشاهرودي الشاهرودي




صندوق معلومات شخص


اسم مرتضى الشاهرودي


صورة


عنوان الصورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة 12 1946 .


مكان الولادة كربلاء ، العراق .


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


الإقامة قم ، إيران .


التعليم


العمل


اللقب


الزوج


الأهل


أولاد


اشتهر بـ


الأصل


الجنسية


الموقع


التوقيع





مرتضى بن حسين بن علي الشاهرودي. ( 12 1946 كربلاء - الآن). هو خطيب حسيني ورجل دين الشيعة شيعي العراق عراقي .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرتضى الشاهرودي ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1