شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:56 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سيسكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/09/2023

اعلانات

سيسكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة







_


تقوم اداة سيسكي على تشفير معلومات قاعدة بيانات كلمة مرور مدير أمن الحسابات (SAM) التي تستخدم دالة الهاش في نظام وندوز والتي تستخدم مفتاح التشفير 128 بت.





كانت أداة سيسكي ميزة اختيارية في نظام ويندوز إن تي 4.0 . وكان من المفترض لها ان تقوم بحماية معلومات قاعدة بيانات كلمة مرور مدير أمن الحسابات (SAM) للحماية من هجمات الاختراق داخل الشبكة المحلية ولتبقى المعلومات آمنة حتى لو تم نسخها. ومع ذلك, في من عام 1999 م عثر فريق أمني من بايند فيو BindView على ثغرة أمنية في الأداة تجعل من الممكن الاختراق حتى داخل الشبكة المحلية باستخدام نوع معين من أداة تحليل الشفرات cryptanalytic. وهذا يتيح الاختراق من نوع brute force الذي يستهدف أي ضعف في قاعدة البيانات المشفرة.



وفيما بعد, تعاونت مايكروسوفت مع فريق بايندفيو BindView لتسوية هذة المشكلة التي عرفت لاحقا باسم خلل سيسكي 'Syskey Bug' واعلن بعد ذلك أن اداة سيسكي آمنة بالقدر الكافي لصد أي نوع من الاختراقات.



ووفقا ل تود سابين من فريق بايند فيو فإن نسخ pre-RC3 من نظام وندوز 2000 كانت أيضا تحوي هذه الثغرة.


شريط بوابات تعمية



بذرة



تصنيف برمجيات تعمية


تصنيف إدارة ويندوز


تصنيف مايكروسوفت ويندوز

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سيسكي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/09/2023


اعلانات العرب الآن