شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:01 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جامعة جوبا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

جامعة جوبا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

التاريخ



بدأ منذ ثلاثينيات القرن العشرين برنامج تدريبي في جوبا وجنوب السودان بأكمله لتعليم الطلاب وتدريبهم وتنمية مهاراتهم. ثم في أواسط الأربعينيات طُور البرنامج التدريبي وأطلق على موقع جامعة جوبا الحالي مركز جوبا التدريبي . وظل كذلك حتى جاءت في شهر (آذار) عام 1965م أول فكرة لتحويل المركز إلى جامعة في جنوب السودان كاستجابة لطلبات من المُنتسبين الجنوبيين. وفي الفترة التي تبعت ذلك أخذت كليات الجامعة بالازدياد والتقدم،حيث كانت كلية الموارد الطبيعية والدراسات البيئية هي نواة الجامعة ومن ثم نشأت عدة كليات جديدة مثل كلية الهندسة و كلية الدراسات الاجتماعية والاقتصادية .الموقع الرسمي لجامعة جوبا مقدمة عن الجامعة. (النسخة الإنكليزية). تاريخ الولوج 10-03- .





في شهر عام 2003 حدثت أعمال شغب في الجامعة من طرف الجبهة الوطنية الأفريقية تسببت بوُقوع عدة إصابات في صفوف طلاب الكليات، لكن الشرطة السودانية تدخلت وضبطت الوضع واعتقلت 62 طالباً في الجامعة اشتبه بأن لهم علاقة بأعمال الشغب التي نشبت.الشرطة السودانية تعتقل 62 طالباً من جامعة جوبا في الخرطوم]. جريدة الشرق الأوسط]. تاريخ الولوج 10-03- .





مع الاعتراف الرسمي بانفصال جنوب السودان عن شمالها في أوسط عام واجه طلاب الجامعة جنباً إلى جنب مع جامعات رئيسية مُجاورة في السودان مثل جامعتي جامعة بحر الغزال بحر الغزال و جامعة أعالي النيل أعالي النيل العديد من المَشاكل فيما يَتعلق بأماكن الإقامة وامتيازات الانتساب. فقد أعلن وزير التعليم العالي في جنوب السودان خلال عام أن كافة كليات جامعة جوبا ستنقل إلى الجنوب كجزء من الانفصال، بينما تعطي الحكومة الجنوبية الاهتمام والأولوية للطلاب الجنوبيين فقط مما سيُشكل أزمة للطلاب الشماليين الذين لن يَستطيعوا مُتابعة دراستهم،وزير التعليم العالي ترحيل جميع كليات جامعة جوبا إلى الجنوب بحلول نهاية ]. تاريخ الولوج 10-03- .http //www.sudanile.com/index.php?option com_content&view article&id 24127 -02-20-11-03-43&catid 34 -05-19-17-14-27&It id 55 لماذا شهادة جديد وليست شهادة جامعة جوبا؟. مقال لـ نذير عبد الرحمن آدم في صحيفة سودانيل الإلكترونية. تاريخ الولوج 10-03- . وقد احتج طلاب الشمال في جامعة جوبا واستنجدوا برئيس الشمال عمر البشير لكي يَحل أزمتهم.http //sudanmotion.com/index.php/news/3-sudan-news/1788- -01-31-09-41-34 الطلاب الشماليون بجامعة جوبا يستنجدون بالبشير. تاريخ الولوج 10-03- . كما أن جميع الأساتذة والمُعلمين الشماليين يَرفضون النزوح إلى الجنوب نظراً لتدني التجهيزات العامة والأوضاع المعيشية هناك، مما يَعني مُشكلة إضافية للجامعة. فتم حل المشكلة عبر إنشاء جامعة بحري] عام وتحويل طلاب جامعة جوبا والجامعات الجنوبية الأخرى من الشماليين إليها.





4 50 28 N 31 35 24 E region SD_ edu_source dewiki


صندوق معلومات جامعة


الاسم جامعة جوبا


الاسم الأصلي University of Juba


صورة


التأسيس منذ 1977


النوع حكومة حكومية



الرئيس أغريي ل. أبيتالموقع الرسمي لجامعة جوبا إدارة الجامعة. (النسخة الإنكليزية). تاريخ الولوج 10-03- .




الطلاب


المدينة جوبا


المكان وسط الاستوائية (ولاية) ولاية وسط الاستوائية


البلد جنوب السودان


الموقع على الإنترنت www.juba.edu.ss








جامعة جوبا هي جامعة سودانية عريقة تقع في مدينة جوبا في جمهورية جنوب السودان .جامعة جوبا، الخرطوم، السودان]. تاريخ الولوج 10-03- .http //www.juba.edu.sd الموقع الرسمي لجامعة جوبا. (النسخة الإنكليزية). تاريخ الولوج 10-03- . كانت الجامعة في السابق تهتم بتطوير التعليم في الجنوب عندما كانت السودان مُوحدة، لكن بعد الانفصال تقرر نقل جميع كلياتها إلى جنوب السودان].





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جامعة جوبا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1