شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:53 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أوروت رابين # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

أوروت رابين # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

Cal coor





معلومات شركة


اسم_الشركة


علامة_الشركة


شعار_الشركة


صورة


تاريخ_التأسيس


تاريخ_الإختفاء


المقر_الرئيسي الخضيرة (حيفا) الخضيرة


الصناعة


المنتجات


المالك


المؤسس


عدد_الموظفين


الشركة_الأم


الشركات_التابعة


العائدات


الدخل_التشغيلي


الأرباح


الأصول


الموقع_الإلكتروني







أوروت رابين ( ب العبرية ×گורו×ھ רבי×ں ) ومعناها أضواء رابين، < >وعرفت بهذا الاسم بعد اغتيال إسحق رابين .





هي محطة توليد كهرباء بخارية تعمل ب الفحم ، وتقع على ساحل البحر المتوسط في مدينة الخضيرة داخل أراضي فلسطين المحتلة، وقد بدأ تشييد المحطة في عام 1973 وبدأت عملها في 1981 . وبالقرب من المحطة ميناء يزودها باحتياجاتها من الفحم مباشرة. القدرة التوليدية الإجمالية للمحطة 2590 ميجاوات من الكهرباء .


تعد المحطة من أكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية إذ تشارك بنسبة 23ظھ من قدرة شركة الكهرباء الإسرائيلية ، وتستهلك 18000 طن من الفحم كل 24 ساعة، كما تستخدم 320000 طن من مياه البحر في كل ساعة. ومن الممكن أيضا لتشغيل المحطة بالوقود أو باستخدام النفط الخام . في عام أنشئت محطة ضخمة ل تحلية المياه بالقرب منها.



الأثر البيئي للمحطة سبب احتجاجات من جانب عدة جماعات تهتم ب البيئة وذلك لأثرها في تلويث مياه البحر عندما يتم تفريغ الفحم من السفن. وعلاوة على ذلك، إعادة ضخ مياه البحر المستخدمة لتبريد المحطة في نهر الخضيرة والتي تضر بالحياة البرية. يبلغ طول إحدى مداخن المحطة 300 مترا، مما يجعلها ثاني أطول منشأة بعد أبراج رادار مفاعل ديمونة .


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أوروت رابين # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1