شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 3:34 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع وثيلان # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

وثيلان # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة





_


أوثيلان هي البوابة الشمالية ل منطقة الرياض في وسط المملكة العربية السعودية السعودية . وتسمى سابقاً وثيلان أو أوثيلان ، وأتاها هذا المسمى لكونها تقع في منطقة يَكثر فيها شجرة الأثل ، وقيل أن أهلها الجشوش لما استوطنوا هذه المنطقة وجدوا الماء تحت شجرة كبيرة وهي شجرة الأثل وسميت نسبة إلى ذلك.





هجرة وثيلان من هجر الجشوش من الصعبة وتقع في إقليم السر التابع لمنطقة الرياض وتقع بالتحديد شمال الأرطاوي بنحو 24 كيلاً منه وأول من اتخذ أوثيلان هجرة للإخوان هو الشيخ الشيخ سليم بن رجّاح الجش وذلك عام 1347هـ بعد أن اخذ الأخوان من الأمام عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه لذلك وفي عام 1370 هـ تولى إمارة القرية الشيخ فلاح الحوز الجش ويسكنها الجشوش من الصعبة من بني عبد الله من مطير وفخوذ اخري من قبيلة مطير وتتميز بتنظيمها العمراني حتى انها تضاهي أفضل المدن بالمملكة وبوفرة المياه العذبه كما تشتهر بالزراعة ومن أشهرها زراعة الحبحب المسمى ب حبحب السر.



تتميز وثيلان بموقعها الاستراتيجي المهم الذي يُساعدها على التطور الاقتصادي حيث هي بوابة منطقة الرياض الشمالية وتقع على طريق الرياض - القصيم القديم جنوب محافظة المذنب 45 كم.



تُحيط بها عدة قرى بالإضافة إلى مشاريع الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود .



وتشهد هذه المدينة كثافة سكانية كبيرة ونهضة عمرانية سريعة وفيها الكثير من المحلات التجارية وتحيط بها مزرعة المزارع الكثيفة ويوجد فيها مستشفى وثيلان العام (انظر الوصلات الخارجية). حيث وصل تعداد السكان إلى ثلاث عشر ألفاً حسب إحصائية مستشفى وثيلان العام قبل عام تقريباً.



ويوجد بها أكثر من ثلاث عشر مخطط سكني مابين مخططات حكومية ومخططات أهلية.



كما يوجد بها أكثر من 200 محل تجاري وهي المدينة الثانية بعد مدينة ساجر في شمال السر والتي تبعد أكثر من 50 كم.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع وثيلان # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1