شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 5:25 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حي الطفايلة (عمان) حي الطفايلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 18/11/2023

اعلانات

حي الطفايلة (عمان) حي الطفايلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 4 شهر و 11 يوم
1 مشاهدة

حي الطفايلة



حي الطفايلة، هو أكبر احياء مدينة عمان وتعود أصول العائلات في الحي إلى تجمع عشائر الثوابية من قرية عيمة في الطفيلة في الطفيلة وقد نسب بعض المؤرخين هذه العشائر إلى الصحابي الجليل جعفر بن أبي طالب والملقب جعفر الطيار وهو صحابي جليل استشهد في قرية المزار ولذلك يُسمَّون بـ (صبيان الجعافرة).





الموقع الجغرافي



الموقع الجغرافي لحي الطفايلة في شرق عمان وهو أيضاً يشرف على مساحة كبيرة جداً من منطقة شرق رغدان و المدرج الروماني (عمان) ومقابل لقصر رغدان والديوان الملكي ويقع على جبلين من جبال عمان السبعة وهما جبل التاج المعقل الرئيسي والانتشار الأكثر للطفايلة و جبل الجوفة وبعض من مناطق الإشرفية وللكثافة السكانية الكبيرة فإن الحي يتوسع بشكل كبير ليحتل مساحة كبيرة من التاج والجوفة.



خدمات الحي



يوجد في حي الطفايلة مسجد جعفر الطيار. كما يوجد في الحي مركز صحي الجوفة حيث يقع في منتصف الحي. ويوجد في الحي عددة هيئات أهلية ورياضية، كما يوجد فرقة الطفايلة للفنون الشعبية والتراث البدوي.



Amman Roman Amphi Theatre 1 تصغير يسار 200بك يبدأ امتداد الحي من خلف المدرج.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حي الطفايلة (عمان) حي الطفايلة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 18/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1