شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 3:30 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ياسين عبد الغفار حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

ياسين عبد الغفار حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

حياته


ولد 1917 تلا بتلا - المنوفية وتوفي 1999 في شهر عن عمر يناهز 82 عاما



مشواره العلمي


حصل علي شهاده الباكالوريا من المنوفية ثم التحق بطب القصر العينى ثم التحق بزمالة كلية الأطباء الباطنيين عند إنشائها وحصل علي درجه الدكتوراه واشتغل مدرسا بالكلية ثم انتقل إلي كلية طب عين شمس عند انشائها.


إسهامه العلمي


اهتم اهتماما شديدا بدراسة الأورام ووجه الجانب الأكبر من ابحاثه لدراسة أورام الكبد قام بإنشاء وحدة متخصصة ب كلية طب عين شمس لدراسة أورام الكبد ودراسة سبل علاجها كيميائيا.


قام بدراسة دور الفيروسات في الاصابة بسرطان الكبد وقام بدراسة الفيروسات التي تصيب الكبد وتمكن من خلال أبحاثه من الكشف عن فيروس من بين الفيروسات المعروفة علي مستوي العالم بدورها في احداث سرطان الكبد.يُعتبر من أول من أدخل المناظير للكشف والفحوصات.


جمعية اصدقاء مرضي الكبد


فام بإنشاء جمعية اصدقاء مرضي الكبد في الوطن العربي, وضم إليها عدد من رجال الأعمال والسياسة ورجال الفكر ليكونوا دعما للمرضي في مواجهة المرض والتغلب عليه.


أبحاثه


اهتم الدكتور ياسين عبدالعفار بنشر أبحاث أمراض الكبد في داخل مصر وخارجها, ولم يقم بتطبيق أي طرق للعلاج إلا بعد البحث الدقبق والقراءة والتجربة.


أخلاقه


كان مخلصا للعلم راهبا في محرابه لايمل من القراءة والبحث والتجارب ولايشغله طوال اليوم سوي مهنة الطب وهموم المرضي. كان يقوم بفحص كل حاله منفصلة عن الأخرى لايمانه ان كل حاله مختلفه عن الأخرى.


إسهامه في تطوير الطب


أول من فكر في إنشاء أول معهد كبد متخصص في مصر.


مركز دكتور ياسين عبد الغفار الخيري لأمراض وبحوث الكبد


و في عام 1999أنشأالدكتور ياسين عبد الغفار مركزا لأمراض الكبد ب مدينة نصر يحمل اسم مركز دكتور ياسين عبد الغفار الخيري لأمراض وبحوث الكبد . يهدف المركز إلى تقديم خدمة طبية متميزة لمرضى الكبد القادرين والغير قادرين كما يهدف إلى تنظيم مؤتمرات علمية وتدريب الأطباء والفنيين وهيئة التمريض لمواكبة التطور العلمي في مجالات أمراض الكبد. كذلك من أهداف المركز التصدي لأمراض الكبد في المراحل الأولى وذلك لتجنب المضاعفات وكذلك نشر التوعية والبرامج الوقائية للتصدي لمسببات أمراض الكبد. ويشتمل المركز على عيادات خارجية وعيادات خارجية للأطفال ووحدة للمناظير وقسم الأشعة و معمل التحاليل الطبية و القسم الداخلي و قسم الطوارئ و عيادة متخصصة لأورام الكبد.ذŒر‘ذ½ر‘«





صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة


تاريخ الولادة


مكان الولادة


تاريخ الوفاة 1999


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات نشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


تلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع





ياسين عبد الغفار' طبيب وعالم مصري شهير في امراض الجهاز الهضمى والكبد




شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ياسين عبد الغفار حياته # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلانات العرب الآن