شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 9:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع العشق الممنوع (مسلسل) ملخص المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

العشق الممنوع (مسلسل) ملخص المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19


ملخص المسلسل



يقرر عدنان بيك بالزواج من امرأة أصغر منه بالسن اسمها سمر بعد مرور 11 سنة علي وفاة زوجته أم ولديه مراد ونهال. ويعيش في دار عائلة زياغيل، مهند قريب عدنان بيك من بعيد، الذي رباه بعد وفاة والديه في حادث مرور، مدموازيل لميس مربية مراد ونهال، بالإضافة إلي الخدم.

بعد زواج سمر وعدنان، تنتقل فيروز خانم إلي الفيلا بعد اعلانها افلاسها وبعد استيلاء حلمي اونال علي فيلا عائلة يري اغلو للانتقام من فيروز بعد طلبها لمبالغ طائلة من الأموال من أجل توقيع ابنتها بيسان علي اتفاقية الزواج قبل زواجها من نهاد ابن حلمي بيك.

بالإضافة إلا كل هذا، يطرد حلمي بيك ابنه من عمله ومنزله، حينها يقدم عدنان بيك منصباً لعديله نهاد في إحدي شركاته الأمر الذي يثير غضب وغيرة مهند. مع مرور الوقت، تتطور علاقة حب بين سمر ومهند، لتبرد وتتأذي علاقة سمر بزوجها عدنان. وبالرغم من سرية علاقتهما، إلا أن السائق بشير يكتشف العلاقة ويصور علاقتهما في ليلة من الليالي التي كانا معا ويحتفظ بالصور علي القرص المدمج.

تلاحظ فيروز خانم تبادلاً في تصرفات ابنتها سمر، وتقرر إبعاد مهند عنها. وتبدأ بالإلحاح علي مهند كي يتزوج من صديقته بشري، وبعد فشل العلاقة توهم نهال، التي هي أصلاً معجبة بمهند، بإعجاب مهند بها وتنصحها بالتقرب منه. وتبدأ علاقة نهال ومهند كمزحة لتنتهي بالخطب، وكل هذا مع استمرار علاقة سمر ومهند، وبالتالي غيرة سمر وانزعاجها. مع مرور الوقت يفكر مهند بانهاء علاقاته المحرمة مع سمر، هذا الامر لم يعجب هذه الأخيرة.

من جهة أخرى، تتدهور صحة بشير بعد وقوعه في مياه البحر الباردة في الليل، بعد اصابته بمرض السل ويخفي مرضه للعائلة كي لا يزعجهم بنفسه لكنه كان كثير السعال مما اثار قلق المحيطين به وجعل الخدم يصرون عليه ان يذهب إلى المستشفى قصد المعالجة ويقرر ان يباشر علاجه ويذهب إلى المستشفى لانه هدفه ان يتماثل للعلاج لمشاهدة نهال حبيبته سعيدة لكن حالته كانت تتدهور يوما بعد يوم.

في نهاية المسلسل، ينفصل نهاد عن تعهداته وعمله مع عدنان بيك لتعود وتتحسن علاقته بأبيه حلمي بيك الذي يقرر الانتقام من فيروز وعدنان وسمر. وبعد معرفة كاتيا بأنها سوف تطرد من عملها من قبل فيروز وسمر بعد اكتشافهما بالتسريبات التي قامت بها لحلمي بيك. تقرر الهرب من البيت، فيأويها حلمي بيك ويساعدها علي البقاء في تركيا كونها أجنبية شرط أن تطلعه علي أسرار أخرى.و يأتي مهند عند بشير وهو علي فراش الموت ليطلب منه القرص المدمج الذي يحتوي علي صور الخيانة، متعهداً له بأنه صادق في حبه وزواجه من نهال. علي الرغم من حبه الشديد لنهال، يقبل بشير بذلك من أجل سعادة نهال.

وفي صباح زفاف نهال ومهند، تكتشف مدموازيل لميس علاقة مهند وسمر التي كانت تشك بها أصلاً منذ زمن, في لحظة كانت سمر تطلب من مهند أن يهرب سوياً. فتخبر عدنان بيك بما رأته، وتنصحه بأن يسأل بشير الذي يعرف السر الكبير منذ بدايته. وحين رؤية فيروز خانم لقاء عدنان بيك مع بشير، تطلب من مهند العودة إلي الفيلا كي يواجه الحقيقة خصوصاً بعد رغبة سمر إطلاع زوجها بالحقيقة بعد فتور وتدهور علاقتهما وقرارهما بالطلاق قبل ليلة زفاف نهال بمهند.

وبعد إصرار عدنان علي بشير لإخباره بالحقيقة، يعترف بشير بالحقيقة قائلاً انهما يخدعان الأنسة نهال يا بيك. وفي هذه الأثناء، يصل مهند إلي الفيلا متأخراً دون تمكنه من إيقاف لقاء عمه ببشير، فيتوجه إلي غرفة سمر لإيقافها من الاعتراف. بعد معرفته أخيراً بالحقيقة، يركض عدنان بيك غاضباً إلي غرفته ليجد سمر ومهند معاً, حينها، تلوذ فيروز خانم بالفرار هرباً من الفضيحة التي كانت سمر تهددها بها منذ الصباح..

ويصرخ عدنان بيك علي مهند مرتين قائلاً كنت بمثابة ابني. وذلك دون أن يقول شيئاً لسمر. حينها، وفي لحظة مريبة، تطلق سمر النار علي صدرها وتقع علي الأرض ميتة.و في اليوم ذاته، يموت بشير متأثراً بمرضه. وتصاب نهال بانهيار للأعصاب. بعد ذلك يذهب مهند لزيارة قبر سمر ويبدأ بالتحسر والندم على خيانته لعمه الذي أمسك بيده واعتبره ابن له وقدم له الرعاية والاهتمام منذ صغره، ثم يرحل مهند بعيداً بعد أن يودع سمر وهي في قبرها والدموع تتساقط من أعينه وينتهي المسلسل بمشهد عدنان، نهال، مراد، ولميس يخلون فيلا العائلة، وينطلقون معاً إلى منزلهم الجديد لبناء حياة جديدة

البطولة



المسلسل من بطولة كلٍ من




  • بيرين سات بدور سمر يور أوغلو زياغيل.

  • كيفانتش تاتليتوغ بدور مهند خازندار.

  • سيلتشوك يونتم بدور عدنان زياغيل.


انجين اكيوريك



البث


Istanbul - Yenikأ¶y منطقة ساري ير في إسطنبول التي صور فيها المسلسل.


  • الجدول التالي يبين القنوات التي عرض فيها المسلسل.


  • 2


    ! اللغة


    ! القناة الباثة


    ! التاريخ


    -


    رمز علم Turkey لغة تركية التركية


    كانال دي


    4 أيلول - 24


    -


    رمز علم Syria لغة عربية العربية ( لهجة سورية باللهجة السورية )(مدبلج)


    إم بي سي + دراما ، إم بي سي 4 ميلودي دراما


    18 أيلول


    -






    طاقم العمل والشخصيات






    - bgcolor CCCCCC


    ! الشخصية العربية !! الشخصية التركية !! الممثل !!مؤدي الصوت العربي !! 42 معلومات عن الشخصية


    -


    سمر يري اغلو زياغيل




    بهتر يري اغلو زياغيل Bihter Yأ¶reoؤںlu Ziyagil


    بيرين سات


    فاديا عزام


    ابنة مالك بيك وفيروز خانم. تزوجت بعدنان بيك بعد وفاة والدها على الرغم من فارق الكبير بالعمر. تقع في حب القريب البعيد لزوجها، فتتدهور علاقتها بزوجها. تنتحر في نهاية المسلسل بعد اكتشاف عدنان بيك بالخيانة يوم زفاف نهال ومهند


    -


    مهند خازندار




    بهلول هازندار Behlül Haznedar


    كيفانتش تاتليتوغ


    حسام سكاف


    قريب عدنان بيك من بعيد، الذي رباه بعد وفاة والديه. يقع في حب زوجة عمه الشابة، تتطور العلاقة إلى أن ينكشف أمرهما ويلغى حفل زفافه من نهال.


    -


    فيروز يري اغلو




    فرديفس يري اغلو Firdevs Yأ¶reoؤںlu


    نيباهات جيري


    مها المصري


    زوجة مالك بيك ووالدة سمر وبيسان. تتدخل في أمور بناتها وشؤون عائلة عدنان بيك. توهم نهال بحب مهند لها وتنصحها بالارتباط به لإبعاد مهند عن سمر.


    -


    عدنان زياغيل




    عدنان زياغيل Adnan Ziyagil


    سلتشوك يونتيم


    مأمون الرفاعي


    هو من أغنى أغنياء إسطنبول. متزوج من امرأة أصغر منه بالسن.


    -


    مدموازيل لميس




    دنيز دو كورتون (Deniz DeCourton(Matmazel


    زرين تكيندور


    رنا شميس


    مربية مراد ونهال. والدها فرنسي وأمها تركية. تحب عدنان بيك مما يثير غيرة سمر عند اكتشافها الأمر.


    -


    نهال زياغيل




    نهال زياغيل Nihal Ziyagil


    هازل كايا


    ندين تحسين بيك


    ابنة عدنان بيك. في بداية المسلسل يكون عمرها 17 سنة. تنغرم بمهند ويزيد حبها له بعد تدخلات فيروز خانم. تخطب مهند وتتحضر للزواج منه ولكن يلغى الزفاف بعد انكشاف علاقة سمر بمهند وانتحار سمر.


    -


    مراد زياغيل




    بولنت زياغيل Bülent Ziyagil


    باتوهان كرجكيا


    سعيد عنيني


    ابن عدنان بيك. يعتبر مهند مثله الأعلى ويحبه كثيراً.


    -


    بيسان يري اغلو اونال




    بايكار يري اغلو اونال Peyker Yأ¶reoؤںlu أ–nal


    نور اسيان





    الابنة البكر لمالك بيك وفيروز خانم وزوجة نهاد اونال. كانت على علاقة بمهند في الماضي.


    -


    نهاد اونال




    نيهات اونال Nihat أ–nal


    إيلكار كزماز





    ابن حلمي بيك وأروى خانم وزوج بيسان.


    -


    بشير




    بشير Beإںir Elçi


    باران اكبولوت





    سائق عدنان بيك. صديق نهال منذ الطفولة، كما أنه مغروم بها بالسر. هو أول من اكتشف علاقة سمر ومهند، يصاب بمرض تنفسي عضال ويموت في أخر حلقة من المسلسل بعد أن يكشف لعدنان خيانة سمر.


    -


    شهيرة< >




    شايسته إ‍ayeste


    فاطمة كرنفيل





    خادمة في دار عائلة زياغيل. زوجة سليمان ووالدة جميلة.


    -


    سليمان أفندي




    سليمان أفندي Süleyman Efendi


    رنا جبار





    طباخ العائلة. زوج شهيرة ووالد جميلة.


    -


    أروى اونال




    اينور اونال Aynur أ–nal


    زرين نشانجي





    زوجة حلمي اونال، ووالدة نهاد اونال.


    -


    حلمي اونال




    حلمي اونال Hilmi أ–nal


    رجب أكتوغ





    رجل أعمال إسطنبولي، زوج أروى ووالد نهاد. عدو فيروز خانم وعائلة عدنان بيك اللدود، يفعل المستحيل لينتقم منهما، وينجح في ذلك في نهاية المسلسل.






    دبلجة المسلسل


    تم دبلجة المسلسل من اللغة التركية إلى العربية باللهجة السورية بواسطة شركة ساما للإنتاج والتوزيع الفني السورية، وقد أدى الدبلجة مجموعة من الممثلين السوريين.


    و هذه الشركة هي معروفة بأداء الدوبلاج كثيرا وذلك يظهر من خلال وجود جميع المسلسلات التركية التي يتم مشاهدتها على قناة mbc 4 يحملون نفس اسم الشركة.



    دبلجة أسماء الشخصيات


    تم تغيير أسماء الشخصيات باللغة التركية إلى أسماء باللغة العربية، وقد تم هذا التغيير لأن الأسماء التركية غريبة وصعبة النطق نوعاً ما عن العربية، وقد تم اعتماد أسماء عربية قريبة النطق من الأسماء التركية بمعنى تمت المحاولة لجعل الأسماء قريبة من النطق بالتركية وسهلة النطق للعرب.






    - bgcolor CCCCCC


    ! اسم الشخصية بالعربية !! اسم الشخصية بالتركية !! اللفظ بالعربية !! 42 معنى الاسم


    -محمد


    مهند




    Behlül


    بهلول





    -


    سمر




    Bihter


    بيهتار





    -


    فيروز




    Firdevs


    فرديفس


    الفردوس


    -


    عدنان




    Adnan


    عدنان





    -


    لميس




    Deniz


    دنيز


    بحر


    -


    نهال




    Nihal


    نهال





    -


    مراد




    Bülent


    بولنت





    -


    بيسان




    Peyker


    بايكار





    -


    نهاد




    Nihat


    نيهات





    -


    بشير




    Beإںir


    بشير





    -


    شهيرة




    إ‍ayeste


    شايسته





    -


    سليمان




    Süleyman


    سليمان





    -


    أروى




    Aynur


    اينور





    -


    حلمي'




    Hilmi


    حلمي









    دبلجة أسماء الأماكن


    لم يتم تغيير كبير في أسماء الدول والمدن والأماكن كثيراً في المسلسل.


    تستطيع القول ان الدوبلاج حافظ على أسماء البلدان التركية جميعها فهي تستطيع القول انها معروفة.وقد تمت كتابة هذا المسلسل عن طريق الكاتب المشهور جوهر عثمان في حين انا المؤلف لم يكن مستعدا لعرضها الآن ولكن مع اصرار شركة الإنتاج بدا البث ا



    الأحدات المهمة


    زواج سمر من عدنان وانتقال فيروز خانوم للعيش معهم ومحاولتها اقناع نهال بالزواج من مهند وانه يحبها كثيرا ومحاولات سمر وفيروز لافساد الزواج بعد تدهور حالة سمر النفسية واجهاضها الجنين مرتين ومحاولة عدنان التأكد من علاقة سمر ومهند وانتحار سمر وموت بشير وهروب مهند


    وعودة المادموزيل لميس إلى العائلة وانتقال العائلة إلى منزل جديد ليبدأوا حياة جديدة مع عائلة سليمان افندى بدون سمر بدون مهند بدون فيروز خانم بدون بشير وملاحظة فيروز خانم اصيبت بالشلل جراء الصدمة التي تعرضت لها بانتحار ابنتها سمر ومهند تدهورت حالته واطلق لحيته حزنا على فراق حبيبته سمر وخسارته لعمه وعائلته وخيانته لنفسه وعمه وخطيبته نهال ونهال اصيبت بصدمة عصبية بعد انتحار سمر مباشرة وعندما شفيت انتقلوا إلى المنزل الجديد كما ذكر في الأعلى انه حقا عشق ممنوع



    الشخصيات التي تغيرت في المسلسل


    ردود الفعل على المسلسل


    تباينت ردود الفعل على المسلسل فكثير أعجب به وآخرون اعترضوا على كثرة المشاهد شبه إباحية به ولكنه لاقى إعجاباً كبيراً في العالم العربي.


    قسم فارغ



    وصلات داخلية



    مسلسلات تركية



    Cal coor


    العشق الممنوع logo.png


    20 text- right 90 2




    -


    text- 130 2 مسلسل العشق الممنوع




    -


    2


    0 2 0


    -


    -





    -


    بعد موت سمر يوم حفل زفاف نهال


    النوع




    ميلودراما


    -


    الكاتب




    خالد ضياء - أجى يورانتش - ملك غينتش أوغلو


    -


    المخرج




    هلال سارل


    -


    أول عرض




    تركي كانال دي

    عربي إم بي سي + دراما و إم بي سي 4
    -


    عدد الحلقات




    النسخة التركية 79

    النسخة العربية
    -


    عدد الأجزاء




    النسخة التركية 2

    النسخة العربية 1
    -


    سنة الإنتاج




    4 أيلول - 24


    -


    مكان الإنتاج




    إسطنبول تركيا


    -


    أبرز الممثلين




    كيفانتش تاتليتوغ

    بيرين سات

    نيباهات تشيهري

    سلتشوك يونتيم

    زرين تكيندور

    هازل كايا

    نور فتاح اوغلو
    اللغات




    التركية

    العربية (مدبلج)







    العشق الممنوع ( لغة تركية باللغة التركية Aإںk-i M nu هو مسلسل دراما درامي اجتماعي تركيا تركي دبلجة مدبلج إلى لغة عربية اللغة العربية لهجة سورية باللهجة السورية . أَخذت أحداث هذاالمسلسل من رواية تركية كتبت في عام 1899 و1900 وانتهت بنهاية مؤلمة وقد صور هذا المسلسل لاول مرة في عام 1970 وكان بالأبيض والأسود وحقق نجاح ساحق للغاية واعيد تصويره في العام ليحقق نجاح وصف بالهائل وبأرباح خيالية.حيث تم دبلجة المسلسل إلى أكثر من 12 لغة من بينها الإنكليزية والفرنسية والإسبانية والألمانية والبرتغالية والعربية والهندية واليابانية والصينية والسويدية والتشيكية. وحصل هذا المسلسل على عشرات الجوائز وهو أفضل مسلسل درامي في العالم لعام . يتميز المسلسل بقصته البسيطة وباحداثه المشوقة للغاية والتي تجعل المتتبع يتطوق شوقا لمشاهدة احداثه. ويذكر ان مسلسل العشق الممنوع قد عمل ضجة كبيرة في العالم العربي وفاق عدد مشاهديه ومعجبيه مسلسل نور الشهير بأضعاف واعتبر من اشهر مسلسلات العام .





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع العشق الممنوع (مسلسل) ملخص المسلسل # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1