شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:52 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع متلازمة أضداد الفوسفوليبيد العلامات والأعراض # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/02/2024

اعلانات

متلازمة أضداد الفوسفوليبيد العلامات والأعراض # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

العلامات والأعراض


وجود ' هذه الأجسام المضادة في حالة عدم وجود جلطات الدم أو المضاعفات المرتبطة بالحمل لا يشير إلى وجود المتلازمة (أنظر أدناه لتشخيص متلازمة مضادات الفوسفوليبد).





متلازمة مضادات الدهون الفوسفورية يمكن أن تتسبب تجلط الدم في كل من (الشرايين / الاوردة) (في اي جهاز في الجسم) أو المضاعفات ذات الصلة بالحمل. في مرضي المتلازمة ، فإن الحدث الوريدي الأكثر شيوعا هو خثار وريدي عميق تخثر الوريد العميق للأطراف السفلية (تجلط الدم في الأوردة العميقة في الساقين) والحدث الأكثر شيوعا في الشرايين هوالسكتة الدماغية. في النساء الحوامل المتضررين من المتلازمه، ويمكن أن يحدث الإجهاض قبل الأسبوع 20 من الحمل، في حين أن سجلت حالات من تسمم الحمل بعد ذلك الوقت. انسداد المشيمة، الولادة المبكرة وموت المواليد يمكن ان تحدث في النساءالمتاثرة بالمتلازمة.



في بعض الحالات، يبدو أن المتلازمة هي السبب الرئيسي للتخلف العقلي وتأخر النمو في الأطفال حديثي الولادة، ويرجع ذلك إلى تثبيط تمايز الأديم الغاذي (الطبقة الخارجية من الكيس الجرثومية التي تساعد في تمسك البويضه بالرحم وتغذية الجنين) عن طريق مضادات الشحوم الفسفورية



النتائج الأخرى المشتركة، وإن لم يكن جزءا من تصنيف المتلازمة، ونقص الصفيحات (انخفاض عدد الصفائح الدموية)، أمراض صمام القلب ، وتزرق شبكي (حالة جلدية). بعض المرضي يعانون مرضى الصداع الصداع النصفي وتذبذب في الابصار، و. cite journal author Rinne T, Bronstein AM, Rudge P, Gresty MA, Luxon LM Bilateral loss of vestibular function clinical findings in 53 patients journal J. Neurol. volume 245 issue 6-7 pages 314–21 year 1998 pmid
9669481
doi
10.1007
/s
004150050225
url

عدد قليل جدا من المرضى الذين يعانون من المتلازمة الأولية في خطر حدوث ذئبة حمامية مجموعية مرض الذئبة الحمراء.



التشخيص


يتم اختبار متلازمة الدهون الفوسفورية في المختبر باستخدام كل من المرحلة السائلة للتحليل التخثر (مضاد تخثر الذئبة)، والمرحلة الصلبة (مقايسة الممتز المناعي المرتبط بالإنزيم) (الأجسام المضادة للكارديوليبين).



الميل للتخثرالوراثية هي جزء من التشخيص التفريقي للمتلازمة، ويمكن أن تواجد في بعض المرضى. الفحص الجيني وهكذا الميل للتخثر الجيني يمكن أن تتكون من




  • المزيد من الدراسات لمتغير عامل لايدن الخامس وتحور البروثرومبين، وطفرة العامل الثامن.وطفرة MTHFR

  • مستويات من البروتين ج، ومجموع البروتين والبرووتين الحر س، العامل الثامن، ومضاد الثرومبين، البلاسمينوجين منشط البلاسمينوجين النسيجي، وتثبيط المنشط للبلاسمينوجين - 1 (بي أي آي - 1)



اختبار الأجسام المضادة لافراد ممكنة ومتاحة من الفسفوليبد مثل بروتين سكري خ²2 (1) 2 ومضاد فوسفاتيديل سيرين /2 ويجري حاليا مناقشة واختبار لمضاد الكارديوليبين يبدو أن تراعي في الوقت الراهن وتكون محددة لتشخيص متلازمة الفوسفوليبيد على الرغم من اعتبار كارديوليبين ليست هدفا داخل الجسم للأجسام المضادة للفوسفولبيد.

مضاد التخثر للذئبة


يمكن ان يختبر هذا المرض باستخدام الحد الادني من اثنين من اختبارات التخثر الحساسة للشحوم الفوسفورية ، نظرا للطبيعة غير المتجانسة للأجسام المضادة لتخثر الذئبة. الفحص الأولي وعادة للمريض تم العثور على أن يكون لها APTT المطول الذي لا يصحح في خليط 80 20 بلازما الدم البلازما مع الإنسان العادي (50 50اختلاط بالبلازما الطبيعية غير حساسة للجميع ولكن لأعلى مستويات الأجسام المضادة). وAPTT (بالإضافة إلى مزيج 80 20)، وتمييع الوقت أفعى السم راسل (DRVVT)، والوقت اللازم لتخثر الكاولين ، الوقت اللازم لتجلط الثرومبوبلاستين الخفف (TDT / DTT) أو وقت اللازم لتجلط البروثرومبين (باستخدام ثرومبوبلاستين حساس للذئبة هي الاختبارات الرئيسية المستخدمة لاكتشاف تخثر الذئبة. يجب أن تتم هذه الاختبارات على ما لا يقل عن مرتين 6 أسابيع بين كل تجربة وتكون ايجابيا في كل مرة مما يدل الإيجابية المستمرة للسماح لتشخيص متلازمة الفوسفولبيد. وهذا لمنع المرضى الذين يعانون من التجارب الايجابية لفترة مؤقته (بسبب الإصابة الخ) يمن أن يتم تشخيص حالتهم كموجبه.



التمييز بين مضادات الذئبة من مثبط لعامل تخثر محدد (مثل العامل الثامن). ويتحقق هذا عادة من التمييز بين الآثار المترتبة على مضاد تخثر الذئبة على تحليل العامل من تأثير مضاد عامل تخثر محدد.


مضاد تخثر الذئبة سوف تمنع كل مسار تنشيط اتصال الأجسام المضادة تفعيل المسار (العامل الثامن والعامل التاسع ، العامل الحادي عشر والثاني عشر). ومضاد تخثر الذئبة أيضا نادرا ما تتسبب في فحص عامل لإعطاء نتيجة أقل من (35 ظھ) حيث االجسم المضاد لعامل محدد نادرا ما يعطي نتيجة أعلى من (10ظھ).


رصد علاج مضاد االتخثر الرابع عن طريق نسبة APTT ناقص بسبب الآثار المترتبة على تخثر الذئبة وفي هذه الحالات عموما أفضل أداء باستخدام التحليل اللوني على أساس تثبيط عامل عشرة عن طريق مضاد الثرومبين في حضور الهيبارين.



الأجسام المضادة لمضاد الكارديوليبين


الكشف عن هذه يمكن أن تكون مرتبطة باستخدام تحليل مناعي باستخدام الانزيم ا ، الذي يظهر عن وجود مضادات للكارديوليبين معتمد علي بروتين سكري 2 خ² 1.

انخفاض عدد الصفائح الدموية والإيجابية للأجسام المضادة ضد بروتين سكري خ² 2 1 - أو السيرين الفوسفاتي /2 أيضا أن لوحظ في التشخيص الإيجابي.

الأهمية المتعلقة بالعيادات


البحث الذي اجري في عام تشير إلى ارتفاع معيار الأجسام المضادة للبروتين السكري خ²2والذي قد يتم تحديد المرضى الذين لديهم ميزات إضافيه طبيه للمتلازمه ولكن الذين لا يستوفون معايير التشخيص الحالية، وبالتالي اختبار للأضداد البروتين السكريخ²2 عندما الاختبارات الأخرى سلبية والمتلازمة مشتبه في وجودها.رينان فالنزويلا وآخرون، أغيلار، عرض 1275، < >معزولة، من ارتفاع مستويات ايغا مكافحة Beta2glycoprotein أنا المرتبطة بها الأجسام المضادة مع المظاهر السريرية لمتلازمة الدهون الفوسفورية ، إيه سي آر / ARHP الاجتماع العلمي السنوي، /10/20.





المعايير


يتم تشخيص المتلازمة في حالة وجود حالة مرضيه(تخثر الأوعية الدموية أو حدث أثناء ء الحمل)
وتكرار التجارب الإيجابية لتنفيذ الألغام المضادة للأفراد 12 أسبوعا باستثناء (تكرار مضادات الشحوزم الفوسفوريه أمر ضروري نظرا لوجود الأجسام المضاد للشحوم الفوسفوريه بصورة مؤقته وبمستوي قليل بعد الإصابة





معايير التصنيف للمتلازمه حدثت في سابورو (1998، التي نشرت في 1999) وتستخدم عادة لأغراض تشخيص للمتلازمة. cite journal author Miyakis S, Lockshin MD, Atsumi T, < >et al. International consensus stat ent on an update of the ification criteria for definite antiphospholipid syndrome (APS) journal J. Thromb. Ha ost. volume 4 issue 2 pages 295–306 year pmid
16420554
doi
10.1111
/j.1538-7836. .01753.x url واستنادا إلى هذه المعايير، التشخيص للمتلازمة يتطلب






  • أ) التخثر في الاوعيه الدموية (تجلط الدم) في أي جهاز أو نسيج أو < >حدث أثناء الحمل (واحد أو أكثر من حالات الإجهاض بعد الأسبوع 10 من الحمل، وثلاثة أو أكثر من حالات الإجهاض قبل الأسبوع 10 من الحمل، أو واحد أو أكثر من الولادة المبكرة لطفل غير مكتمل النمو قبل 34 أسبوع من الحمل بسبب تسمم الحمل) ، و

  • ب) < >النتائج الايجابيه للاجسام المضادة للشحوم الفوسفورية (6 أسابيع بين كل تجربة) (اختبار تخثر الذئبة، ارتفاع معتدل


إلى عالي من معيار الأجسام المضادة للمضاد الكارديوليبين، أو متوسطة إلى عالية في معيار أضداد بروتين سكري خ²2).



عادة يستخدم بيان الإجماع الدولي لتشخيص لمتلازمة الكارثية . cite journal author Asherson RA, Cervera R, de Groot PG, < >et al. Catastrophic antiphospholipid syndrome international consensus stat ent on ification criteria and treatment guidelines journal Lupus volume 12 issue 7 pages 530–4 year 2003 pmid
12892393
doi
10.1191
/
0961203303
lu394oa على أساس هذا البيان ،لتاكيد تشخيص المتلازمة يتطلب






  • أ) تخثر في الأوعية الدموية ثلاثة أو أكثر من الأعضاء أو الأنسجة و

  • ب) وتطور الاعراض في نفس الوقت أو في اقل من اسبوع'

  • ج) ودليل علي تخثر الد في الاوعيه الصغيرة في عضو أو أكثر و

  • د) وتاكيد المعمل علي صحة النتائج في وجود الشحم الفسفوري.



قد تكون بعض الاختبارات المصلية للزهري إيجابية في المرضى الايجابيون لمضادات الشحوم الفوسفورية (ربط امضادات الشحوم الفسفورية إلى الدهون في الاختبار وجعله يخرج إيجابية) على الرغم من أن اختبارات أكثر تحديدا عن الزهري هي استخدام المضادات المؤتلف سيكون سلبيا.



المسببات وكيفية الاصابة


متلازمة مضادات الفوسفولبيد iهو عبارة عن مرض من امراض المناعة الذاتية، حيث (الأجسام المضادة لمضاد الكارديو ليبين وتخثر الذئبة) اتتفاعل مع البروتينات التي تربط بالشحوم الفوسفورية الأنيونية على غشاء البلازما. مثل العديد من أمراض المناعة الذاتية، المرض أكثر شيوعا في النساء أكثر من الرجال. لا يعرف بالضبط سبب، ولكن تفعيل لنظام التخثر ربما يكون دليل . كذلك مما هو جدير بالذكر طبيا ان الأجسام المضادة الفوسفولبيد (تلك التي تنشأ نتيجة لعملية المناعة الذاتية) تقترن مع الجلطة وأمراض الأوعية الدموية. ويمكن تقسيم المتلازمة اوليا (بدون وجود امراض كامنه) وثانويا (في وجود امراض كامنه اخري).



مضاد ApoH ومجموعة فرعية من الأجسام المضادة للكارديوليبين ارتبط مع ApoH، وهذا بدوره يمنع البروتين سي، وهو بروتين سكري مع الوظيفة التنظيمية على الطريق الشائع للتخثر (عن طريق تحليل العامل الخامس أ).



مضادات LAC ارتبط مع البروثرومبين، وبالتالي زيادة الانقسام في ثرومبين، في شكل فعال.



في المتلازمة هناك أيضا الأجسام المضادة المرتبطة بما يلي


بروتين S، وهو أحد العوامل المشاركة البروتين C ,وبالتالي الأجسام المضادة لمضاد البروتين Sالذي يقلل من كفاءة البروتينC ؛



Annexin A5، الذي يشكل درعا حول جزيئات فوسفورية مشحونة ، سلبا، وبالتالي تقليل توافرها لتخثر الدم. وهكذا، الأجسام المضادة لمضاد الannexin A5 يزيد من خطوات تخثر الدم المعتمدة علي الشحوم الفوسفورية(الفوسفوليبد).



الأجسام المضادة للتخثر الذئبة هي تلك التي تظهر أقرب ارتباط مع التخثر، تلك التي تستهدف خ² 2 1 بروتين سكري لديها ارتباط اقوي مع التخثر من اولئك الذين تستهدف البروثرومبين.
ترتبط الأجسام المضادة لمضادات الكارديوليبين مع التخثر بدرجة معتدلة إلى عالية في المقياس (> 40 GPLU أو MPLU).
المرضى الذين يعانون من كل من الأجسام المضادة للتخثر الذئبة ومعتدل / ارتفاع عيار أضداد مضادات الكطارديوليبين تبدي قدرا أكبر من خطر الاصابة بتجلط من واحد وحده.



العلاج


في كثير من الأحيان، يتم معاملة هذا المرض عن طريق إعطاء الاسبرين لمنع تنشيط الصفائح الدموية، و/ أو الوارفارين بوصفها مضادة للتخثر. الهدف من هذا العلاج الوقائي هو الحفاظ علي معدلات تخثر الدم الطبيعية بين 2.0و3.0 انها لم تحدث عادة في المرضى الذين لم يتلقوا أي أعراض لتخثر خلال فترة الحمل، والهيبارين منخفض الوزن الجزيئي1 والجرعه المنخفضة من الأسبرين وتستخدم بدلا من الوارفارين بسبب احتمالية تشوه الاجنه بسبب الوارفارين. المرأة التي تعاني من اجهاض متكرر تنصح في كثير من الأحيان بـأخذ الاسبرين والهيبارين وبدء علاج الهيبارين ذو الوزن الجزيئي بعد غياب الدورة الشهرية. في بعض الحالات تستخدم طرق عزل البلازما بحاجة لمصدر



DiseaseDisorder


Name Antiphospholipid syndrome


ICD10 ت.د.أ.10 D 68 8 d 65 ( ILDS D68.810)


ICD9 ICD9 289.81



ICDO


Image


Caption


OMIM 107320


OMIM_mult


MedlinePlus


eMedicineSubj med




eMedicineTopic 2923




DiseasesDB 775


MeshID D016736





متلازمة مضاد الفوسفولبيد إنج Antiphospholipid syndrome أو متلازمة الأجسام المضادة للفوسفولبيد عبارة عن اضطراب في تخثر الدم التي تسبب تجلط الدم (التخثر) في كل من الشرايين والأوردة فضلا عن المضاعفات المتصلة بالحمل مثل إجهاض الإجهاض ، ولادة جنين ميت، [الولادة المبكرة, تسمم الدم الحملي ، تحدث المتازمة نتيجة لإنتاج الأجسام المضادة الذاتية ضد الشحم الفسفوري وهي المادة المكونة لغشاء الخلية. وعلى وجه الخصوص، ويتميز هذا المرض عن طريق الأجسام المضادة ضد كارديوليبين (- مضادات الكارديوليبين) ووالبروتين السكريخ²2]





ويستخدم مصطلح متلازمة الفوسفولبيد الأولية عندما يحدث في غياب أي مرض الأخرى ذات الصلة. غالبا ما يشاهد هذا المرض بالاقتران مع غيرها من أمراض المناعة الذاتية، ومصطلح متلازمة الفوسفولبيد الثانوية عندما يتم استخدام المتلازمة جنبا إلى جنب مع أمراض أخرى مثل ذئبة حمراء الذئبة الحمراء (مرض الذئبة الحمراء). في حالات نادرة، تؤدي المتلازمة إلى فشل الأعضاء السريع بسبب نخثر عام في الجسد وارتفاع مخاطر الوفاة، ووصف هذا هو متلازمة الفوسفولبيد الكارثية (كابس).



أحيانا مضادات الدهون الفوسفورية يشار إليها كمتلازمة هيوز بعد أمراض الروماتيزم الدكتور غراهام هيوز.ر.ف ('مستشفى سانت توماس ، لندن ، المملكة المتحدة) الذي يعمل في وحدة الذئبة لويز كوت في ' مستشفى سانت توماس في لندن.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع متلازمة أضداد الفوسفوليبيد العلامات والأعراض # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1