شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:41 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دعارة الدعارة والقانون # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/10/2023

اعلانات

دعارة الدعارة والقانون # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

الدعارة والقانون


مقال تفصيلي دعارة حسب البلد


Prostitution laws of the world.PNG تصغير 400بك خريطة العالم تظهر الوضع القانوني للدعارة بحسب البلد legend



  1. 008000 الدعارة قانونية ومنظمة legend 000080 الدعارة (مبادلة الجنس للمال) قانونية، لكن النشاطات المنظمة مثل بيت دعارة بيوت الدعارة و قواد القوادة غير قانونية؛ الدعارة غير منظمة legend FF0000 الدعارة غير قانونية legend ABABAB لا بيانات


10.3010
Torino-nightlife.v2 تصغير بائعة هوى تحادث زبونا محتملا في تورينو ، إيطاليا


رغم تواجدها في جميع أنحاء العالم إلا أن الظروف المحيطة بالدعارة سواء من ناحية العاملين بها أو القوانين الخاصة بتنظيمها أو منعها تختلف وتتفاوت من بلد لآخر. تختلف الحالة القانونية للدعارة من بلد لآخر، من كونها قانونية تماما وتعد مهنة إلى المعاقبة عليها بالإعدام.Iran - Facts on Trafficking and Prostitution.





فعديد التشريعات القضائية تعرف فعل الدعارة بأنها (مبادلة المال بالم ة الجنسية أو الجماع )، في حين أن بلدان أخرى لاتجرم فعل الدعارة في حد ذاته بل تجرم النشاطات المرتبطة بها عادة من قبيل (الدعوة لم ة الجنس في مكان عام، تشغيل بيت للدعارة، قواد القوادة مايجعل أمر م ة الدعارة صعبا دون خرق القانون، في بلدان قليلة أخرى فان الدعارة مصرح بها قانونا وتحت الاشراف.



Prostitution in Asia.PNG يسار قوانين الدعارة في أجزاء مختلفة من آسيا.


300


قوانين الدعارة في أجزاء مختلفة من آسيا.


legend 336600 الدعارة مصرح بها قانونا ومنظمة


legend 336699 الدعارة مصرح بها قانونا لكن تنظيمها غير قانوني


legend 993333 الدعارة غير قانونية


legend ababab لا توجد بيانات

أنواع من الدعارة



يقسم البعض ظاهرة الدعارة في الدول العربية إلى ثلاثة أقسام




  1. ظاهرة شبة علنية تنتشر في الدول التي تعتمد على السياحة والوافدين الأجانب حيث ت الدعارة في الفنادق والشقق المؤجرة.

  2. ظاهرة الدعارة في الخفاء، وتكثر في الدول التي تضع عقوبات مشددة عليها.

  3. منظمة لها أرباب يسمون بالقوادين حيث تعمل عدة عاهرات لحساب قواد يقوم بتوظيفهم كمبدأ الشركات الربحية، ويجدر بالذكر أن هذا النوع من الدعارة هو الأخطر والذي يخضع لأشد العقوبات صرامة.

  4. والدعارة نوعان دعارة نسائية وهي المشهورة والغالبة في العالم ودعارة ذكورية وقد تشمل م ة الجنس بين الرجل والرجل أو بين الرجل والمرأة بحيث تكون المرأة هي الزبون الذي يدفع. وقد صارت هذه الأخيرة منتشرة في الدول السياحية الفقيرة حيث تستغل السائحات المتقدمات في السن أو المطلقات أو اللاتي لا ميول لأبناء جنسيتها إليها فتضطر إلى دفع المال والحصول على شباب فقراء تستمتع معهم للتعويض عن النقص الحاصل لديها. أو نساء الطبقة الارستقراطية اللواتي يسعين وراء المتعة مع شباب من الطبقة الفقيرة مقابل المال او الهدايا.



الآراء الدينية


في الإسلام


تعتبر الدعارة في إسلام الإسلام محرمة حرمة مطلقة، وتنزل في القرآن بمعنى الزنا ، وهناك العديد من الآيات القرآنية التي تحرم الدعارة بالمطلق وعقوبة الدعارة في الإسلام هي الجلد مائة جلدة للزاني أو الزانية وتغريب سنة، أما إذا كان م /م ة الدعارة محصناً أو محصنة (أي متزوجاً أو متزوجة) فإن العقوبة تصل إلى الإعدام رمياً بالحجارة.



وعلى الرغم من قسوة العقوبة فقد وضع الإسلام قوانين تجعل م ة العقوبة بحق مرتكبي الدعارة أمراً في منتهى الصعوبة، إذ يشترط في معاقبة م الدعارة أن يعترف هو شخصياً بم تها أو أن يكون هناك أربعة شهود شاهدوا عملية م ة الجنس بشرط رؤية الزاني رؤية واضحة لا مجال للشك فيها حال كون جزء من قضيبه ( حشفة القضيب الحشفة أو أكثر) غائباً في مهبل الزانية، وعدم عدول أي من الشهود الأربعة عن شهادته والا يصبح الثلاثة الباقين (أو الأقل) من الشهود مدانين بتهمة قذف الرجل والمرأة ويقام عليهم حد قذف (رمي بالزنا) القذف . كما يضع الإسلام عقوبات صارمة على أولئك الذين يتهمون النساء بم ة الدعارة بدون وجود دليل قاطع وهو أربعة شهود.



في المسيحية واليهودية


الدعارة في المسيحية و يهود اليهودية محرمة حرمة مطلقة. وتعتبر زنا . ولذلك من ي ها يكون خاطئ حسب وصايا الله العشر وبالأخص وصية (لا تزن).



الدعارة حسب رسالة رومية والاصحاح الأول هي نتيجة لبعد البشر عن الله، كما ان المسيح له المجد جعل النظرة مع الشهوة كمن زناإنجيل متى - الأصحاح 5





مصطلحات



بسبب حرمة الدعارة والثقافة المعادية لم يها في المجتمعات الشرقية خصوصاً فقد ظهرت أسماء عديدة تصف م يها، يتسم معظمها بالبذاءة، وهي مسميات نابية تستخدم للشتيمة في معظم الأحيان. إلا أن لمعظم هذه المسميات معان دقيقة. فلل عاهرة مثلاً عدة أسماء كـ شرموطة وهي كلمة نابية وتعني المرأة التي ت الدعارة لمتعتها الشخصية، ومن الممكن ان تتقاضى اجرا أو لا تتقاضى اجرا معينا.


و شلكُة التي تصف م ات الدعارة اللواتي يتقاضين أجراً مقابل عملهن. وفي اللغة العربية القديمة عدة تسميات ككلمة اـ قحبة والتي تعود إلى عصور الجاهلية، حيث نشأت الكلمة لأن العاهرات في الجاهلية كنٌ يقححن (يسعلن) للرجال المارة، كإعلان لمكانهن. ويسمى الرجل الذي ينظم عمل العاهرات ويتقاضى مقابل تشغيلهن أجراً ب قواد القواد وإذا كان يفعل ذلك بنساء يمتون له بصلة قربى فيسمى ديوثاً ، وتسمى المرأة التي تنظم عمل العاهرات ب البترونة .



ويكاموس مومس



الدعارة أو البغاء هي فعل استئجار أو تقديم أو م ة خدمات جنس ية بمقابل مادي.Yahoo] والمصطلح له عدة تعاريف فالبعض يعتبر الدعارة ببساطة بيع الخدمات الجنسية ، بدون أدنى إشارة إلى التمييز بين دعارة قسرية الدعارة القسرية] والدعارة الطوعية.




الدعارة ظاهرة قديمة بقدم الإنسانية ويربط البعض منشأ الدعارة مرتبطاً ارتباطاً وثيقاً بالفقر. يعتبر البعض مفهوم الدعارة مرتبطا بمفهوم توازن القوى ورمز القهر في المجتمع، ويورد هذا التيار مثال تعرض البعض لتحرشات من قبل صاحب العمل لأسباب اقتصادية، بينما يذهب البعض إلى تحليلات أعمق فيعتبرون م ة أية مهنة أو التفوه بأية فكرة أو موقف سياسي من أجل المال فقط أو المنفعة والمصالح نوع من الدعارة.



هناك العديد من جمعيات الدفاع عن حقوق الإنسان مثل جمعية المساواة الآن ومقرها نيويورك ، تذكر أن تعريف الدعارة يعنى ضمنياً م ة الجنس إجباراً وقسراً، مهما كان مصدر هذا الإكراه أو القسر، لأن الأوضاع الاقتصادية المتردية تجبر كثيرا من المومسات على احتراف هذه المهنة. وفي هذه الحالة ليس هناك خيار أمام المرأة سوى بيع جسدها، أو موت الموت جوعاً، ولذلك فإن عنصر القبول أو الموافقة يعتبر غير متوفر وليس بالضرورة استخدام القوة أو الخداع من قبل النخاسين ضد ضحاياهم من النساء.http //www.islamweb.net.qa/main/1.htm المدافعون عن تنظيم الدعارة في إطار قانوني يرون أنها موجودة في كل الأحوال، ولن تتوقف سواء نظمتها الدولة أو تجاهلتها، غير أن تنظيمها سيعود بالنفع على الحكومة التي ستحصل ايرادات ضريبية كبيرة، وعلى العاملين بصناعة الجنس الذين سيتم حمايتهم من أخطار صحية واجتماعية كثيرة.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دعارة الدعارة والقانون # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1