شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 4:45 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مصرف الزيتونة التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 24/10/2023

اعلانات

مصرف الزيتونة التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة

التاريخ


تدقيق لغوي


في جانفي ، حصل محمد صخر الماطري على موافقة السلطات النقدية التونسية لإنشاء بنك الزيتونة التجاري. وفي 10 ، أنشأ البنك برأسمال ابتداء من 30 مليون دينار تونسي دينار وأعلن عنه عن طريق النشر في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية . وعن صلته لم ة جميع الأعمال المصرفية، وتوفير التمويل، وعنوان م ة الرياضة من خلال التبادل وإتاحتها للعملاء وإدارة وسائل الدفع.



أطلاق بنك الزيتونة رسميا في 28 ماي . بعد وقت قصير من البدء ضاعف البنك رأسماله إلى حدود 70 مليون دينار تونسي دينار . هذه الزيادة هي العملية الثانية لتعزيز رأس مال البنك.



في خريف عام ، وردت مجموعة الزيتونة ومؤسسها في تسرب البرقيات الدبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية المذكرات الدبلوماسية الأمريكية التي كشف عنها موقع ويكيليكس وكمثال على ذلك من شبه مافيا حول الرئيس السابق زين العابدين بن علي .



في جانفي ، في أعقاب الثورة التونسية التي انتهت بإطحة نظام بن علي، فر محمد صخر الماطري خارج البلاد والزبائن يتزاحمون على الوكالات لسحب أموالهم، وفي 19 جانفي ، وقع البنك تحت سيطرة البنك المركزي التونسي (BCT) مؤقتا.



المرسوم التشريعي 14 ، ظهرت في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية من 18 وقعت مصادرة جميع الممتلكات المنقولة وغير المنقولة والأصول من 110 شخصا، من بينهم الماطري، الأمر الذي ينعكس في تأميم البنك.


مصدر الأموال


تدقيق لغوي


تم إنشاء بنك الزيتونة مع الأموال التي ساهمت بها محمد صخر الماطري، وأصل الثروة مثير للجدل للغاية. ومن ثم من المساهم الأكبر، من خلال شركة قابضة تملك أكثر من 51ظھ من رأس المال، والذي يضاف مجموعة من المساهمين تتألف من قبل مجموعات رئيسية تونسية خاصة مجموعة التخطيط، مجموعة بولينا ، المجموعة التونسية لخدمات السفر ، مجموعة دليس ، شركات أوليس للتجارة والصناعة ظ¬ مجموعة بوشماوي .



بعد زواج صخر الماطري عام 2004 من نسرين بن علي، الابنة الكبرى للرئيس زين العابدين بن علي ، ظ±كتسب الماطري العام التالي 16ظھ من رأس مال بنك الجنوب ( البنك التجاري حاليا)، في حين أن البنك التونسي في يد القطاع العام. لهذا فإنه يستعير الأموال مباشرة من نفس بنك الجنوب، بدعم من السلطة التونسية.



في ذلك الوقت، مجموعة التجاري وفا بنك المغربية و مجموعة سانتاندير الإسبانية التي تشكل الإتحاد المالي المغربي الأندلسي استرجعت جميع حصتها من بنك الجنوب للتنافس مع بي إن بي باريبا (BNP) الفرنسية . وأخيرا فمن خلال حصول الإتحاد المالي المغربي الأندلسي على هذه الأسهم بسعر 9.010 دينار تونسي دينار لل سهم الواحد. وكانت بي إن بي باريبا (BNP) عرضت أقل من دينارين للسهم الواحد. وتجدر الإشارة إلى أن يتم في هذا الوقت طرح أسهم البنك التجاري في البورصة بين 6 و 7.5 دينار تونسي دينار .



باع الماطري حصته في مجموعة سانتاندير مجموعة بنك سانتاندر المركزي الإسباني ذات القيمة المضافة العالية. ويرافق هذا البيع ضمانة نظرا للمشتري من قبل الحكومة التونسية بنسبة 25ظھ في الأسعار من بقية رأس المال .



و قد بلغ فائض القيمة المضافة للماطري حسب الموقع الرسمي لBakchich والتي يقدرها بنحو 17 مليون يورو ، ومعظمها من إعادة استثمارها في شركة Ennakl، التي تعد الممثل الحصري ل فولكس فاجن ، أودي والشاحنات رينو في تونس . وأصبحت هذه الشركة المورد الرسمي للإدارة التونسية.


الفروع


يملك المصرف 49 فرع في تونس منها 20 فرع في تونس (مدينة) تونس العاصمة وضواحيها.



صندوق معلومات شركة


اسم_الشركة مصرف الزيتونة







Banque Zitouna
علامة_الشركة Zitouna Bank Tunisia


شعار_الشركة







«قيم تجمعنا»
نوع_الشركة بنك إيداع


تاريخ_التأسيس مقالة «مصرف الزيتونة الإسلامي كل التفاصيل عن أنواع القروض البنكية» على موقع webmanager عربي.




المقر_الرئيسي الكرم ( تونس )


أهم_الشخصيات عز الدين خوجة ( رئيس-مدير عام )


الصناعة بنك تجاري مصرفية إسلامية إسلامي


الموقع_الإلكتروني الموقع الرسمي








Tunis Banque Zitouna 2 تصغير يسار مقر مصرف الزيتونة الرسمي


Tunis Banque Zitouna تصغير يسار مقر مصرف الزيتونة الرسمي عام


Siége de la banque Zitouna au Lac II تصغير يسار مقر مصرف الزيتونة الرسمي



مصرف الزيتونة فر Banque Zitouna هو مصرف تجارة تجاري بنك إسلامي إسلامي تونس تونسي مختص في مصرفية إسلامية المالية الإسلامية ، تأسس عام من طرف رجل الأعمال التونسي محمد صخر الماطري . وفتح البنك للعموم في . يعتبر البنك أنه أول بنك إيداع تونسي يعتمد مصرفية إسلامية المصرفية الإسلامية .












منذ الثورة التونسية ، وهروب محمد صخر الماطري صهر الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي من تونس ، أصبح البنك على ملك الدولة التونسية بالتشارك مع عدة مؤسسات أخرى، وهو الأن تحت إشراف البنك المركزي التونسي مؤقتا.








حاملي أسهم البنك هم




  • تونس الدولة التونسية

  • مجموعة كارت ( شركة التأمين وإعادة التأمين التونسية الأوروبية )

  • مجموعة بولينا

  • المجموعة التونسية لخدمات السفر

  • مجموعة دليس

  • شركات أوليس للتجارة والصناعة

  • مجموعة بوشماوي



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مصرف الزيتونة التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 24/10/2023


اعلانات العرب الآن