شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:40 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أيليوس غالوس خلفية تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

أيليوس غالوس خلفية تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 27 يوم
1 مشاهدة

خلفية تاريخ



يقول سترابون بأنّه في عهد انطلق أسطول من 120 سفينة من ميناء ميوس هورموس (Myos Hormos) باتجاه الهند التي نجح في الوصول إليها، وبعد ذلك تبادلت روما سفارات ومبعوثين مع الهند ووصلت سلع بلاد العرب وأفريقيا والهند إلى روما ومدن الإمبراطورية في البحر المتوسّط عموما مثل البهارات و العطور والصمغ والجواهر والعاج والخشب والأحجار الكريمة.



لقد أصبحت الطريق إلى عمان والهند هي طريق البخور والسلع النادرة وتضاعفت الرحلات ذهابا وإيابا وأصبحت الطريق البحرية إلى الهند أكثر أمانا من الطرق البرّية ، والحال أنّ الرحلات أصبحت أطول من السويس إلى الهند مرورا بحضرموت ، وكان لا بدّ من دفع إتاوات باهظة سبأ للسبئيين في مخا ثمّ لزعماء القبائل حمير الحِمْيَرية في حضرموت ثمّ للفُرس في مضيق هرمز وهؤلاء يقتطعون زيادة على الإتاوة عشر السلعة أيضا، وكانت هذه الضرائب وموقف اليمنيين الذين يريدون فرض إرادتهم على الملاحة في بحر عمان وخليج عدن سببا في قرار الإمبراطور بطلب من التجار المصريين إرسال حملة لإخضاع المملكة السبئية للسلطة الرومانية و التي انتهت بهزيمة روما و إنسحابها.



1911


شريط بوابات أعلام مصر القديمة روما القديمة



تصنيف قدماء الرومان


تصنيف تاريخ اليمن القديم

صندوق معلومات شخص


سابقة تشريفية


الاسم


لاحقة تشريفية


اسم أصلي


صورة


الاسم عند الولادة



تاريخ الولادة


مكان الولادة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


سبب الوفاة


مكان الدفن


النصب التذكارية


عرقية


منشأ


الإقامة


الجنسية


المدرسة الأم


المهنة


سنوات النشاط


أعمال بارزة


تأثر


تأثير


التلفزيون


المنصب


مؤسسة منصب


بداية منصب


نهاية منصب


المدة


سبقه


خلفه


الحزب


الديانة


الزوج


الأولاد


الأب


الأم


الجوائز


توقيع


الموقع








غايوس أيليوس غالوس لات Aelius Gallus حاكم مصر الروماني بين عامي 26 - 24 ق م، بأمر قيصر , تولى حملة نحو لضم المملكة السبئية في اليمن لـ الإمبراطورية الرومانية ، وانتهت هذه الحملة بنتائج كارثية. وكانت القوات قد تأثرت بشدة من الأمراض والحر وقلة الماء والمقاومة العتيدة من السكان. وكان غدر أحد المرشدين الأجانب قد زادت من محنته، وبعد ستة أشهر اضطر غالوس للعودة للإسكندرية بعد أن خسر أغلب قواته في الحملة. وقد كان صديقا للجغرافي سترابون وقد تم تعريفه مع أيليوس غالوس الذي استشهد غالينوس به كثيرا، والذي يقال أن أدويته استعملت بنجاح في الحملة العربية.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أيليوس غالوس خلفية تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1