شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 3:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع البرتقالة المرة (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/03/2024

اعلانات

البرتقالة المرة (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 7 يوم و 8 ساعة
2 مشاهدة

القصة


يحكي الفيلم قصة السعدية فتاة تعيش حياة هادئة، اعتادت مرافقة صديقتها عواطف لقطف البرتقال المر، ذات يوم بينما كانت تقطف البرتقال المر لم تعرف أن الحب سيتسلل إلى رتابة حياتها الهادئة بعد أن التقت بشرطي شاب يدعى أمين فأعجبت به ليتحول إعجابها لحب مجنون.



ومع مرور الأيام تزداد تعلقا بهذا الشاب الذي لم تلتقي به إلا مرة واحدة وبينما اعتبر هو ذلك مجرد إعجاب عادي منه وتناساه، في حين كان الحب قد اخترق قلب الشابة الصغيرة، فتقرر ذات يوم كتابة رسالة له بمساعدة ابنة خالتها ليلى ضمنتها مشاعرها ورغبتها في الزواج به، لكن الرسالة لن تصل إلا بعد فوات الأوان. فتظل السعدية تنتظر الجواب الذي لن يصل أبدا، وهي غارقة في حب وأحلام مزيفة لن يوقظها منها إلا أهازبج وزغاريد عرس الشرطي الشاب أمين الذي تكتشف أنه تزوج بامرأة أخرى لتستفيق على واقع مرير لن تتحمله مما سيؤدي بها إلى حافة الجنون.



يمر الوقت سريعا لينتهي الفيلم بمشهد تصدم فيه سيارة السعدية وهي تجوب الشارع العام غير واعية، ليتدخل حينها مسؤول أمني ماهو إلا ذلك الشرطي أمين الذي أحبته وقد تقدم في العمر وخط الشيب شعر رأسه ليرى المراة التي أحبته غائبة عن الوعي، وفي المستشفى الذي نقلت إليه يأتي إليها والدمع يملأ عينيه.



الممثلين




  • هدى الريحاني في دور السعدية

  • يوسف الجندي في دور أمين

  • فضيلة بن موسى في دور رقية

  • عبد الله العمراني في دور سي محمد

  • سعاد صابر في دور لامينة

  • ريم شماعو في دور عواطف

  • نورية بن إبراهيم في دور خديجة

  • سمية أمغار في دور ليلى

  • إبراهيم ايت القاضي في دور جماال

  • فريدة بوعزاوي في دور كريمة

  • حاتم العلمي في دور عزيز

  • زهرة وزاني في دور لا فاطمة

  • بدر السعود الحساني في دور طامو



معلومات فيلم


اسم الفيلم البرتقالة المرة


اسم اصلي


صورة


عنوان الصورة


حجم الصورة


الصنف دراما رومانسية حزينة


مخرج بشرى إيجورك


منتج دوزيم


كاتب


قصة


سيناريو بهية سوسي عبدالله


حوار


العمل الأصلي


راوي


بطولة هدى الريحاني







يوسف الجندي







عبد الله العمراني







فضيلة بن موسى







ريم شماعو
موسيقى مجموعة كلمة


سينماتوغرافيا


مونتاج


استديو


موزع


تاريخ الصدور تاريخ فيلم 09 21 المغرب


مدة الفيلم 120 دقيقة


البلد المغرب


لغة الفيلم العربية


جوائز


ميزانية


الإيرادات


سبقه


تبعه


الموقع الرسمي


رمز دليل الأفلام


الرمز


السينما






البرتقالة المرة فيلم مغربي من إنتاج العام عرض لأول مرة في شهر رمضان لسنة على القناة الثانية دوزيم وكان هذا أول تعاون سينمائي بين المخرجة بشرى إيجورك و دوزيم القناة الثانية .





ويحكي الفيلم قصة حب شأءت الأقدار أن لا تكتمل، بطابع رومانسي كلاسيكي يمتزج فيه الجمال والحب والألم، واتخد من مدينة أصيلة المغربية مسرحا لأحداثه. وأدى فيه دور البطولة مجموعة من الفنانين المقتدرين من بينهم هدى الريحاني و يوسف الجندي و عبد الله العمراني و فضيلة بن موسى و ريم شماعو وقد حقق الفيلم نجاحا ملحوظا ولاقى تجاوبا كبيرا من طرف الجمهور.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع البرتقالة المرة (فيلم) القصة # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1