شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 2:06 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مطار إمبابة الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/10/2023

اعلانات

مطار إمبابة الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 6 شهر و 4 يوم
1 مشاهدة

الموقع


مطار إمبابة بالقمر الصناعى 2 تصغير مطار إمبابة بالقمر الصناعى


مطار إمبابة يقع بين حي المهندسين (حي) المهندسين وميت عقبة ومن ورائه حي إمبابة وطريق محور 26 وحي العجوزة و البراجيل و أرض اللواء .. وكانت الأرض المقام عليها ملك وزارة الطيران المدني المصرية لوزارة الطيران المدني ومساحة هذة الأرض 220 فدان.





الإحداثى ويكامابيا

التاريخ



تم انشاؤه في نهاية الأربعينيات حيث كانت الكثافة السكانية متواضعة والشوارع واسعة وفسيحة وكانت تلك المنطقة واحدة من مناطق اسكان الصفوة بامبابة ولكن مع الإدارة السيئة لنظام المحليات غرقت المنطقة في طوفان العشوائيات الأمر الذي أدى إلى عدم إمكانية تطبيق قواعد الطيران المدني ووقعت حوادث كثيرة منها مصرع خمسة أشخاص بسبب سقوطهم من فوق أسطح المنازل لرعبهم من اقتراب الطائرات منهم أثناء الهبوط وفي عام 1982 سقطت طائرة تدريب في زمام قرية البراجيل وفي عام 1991 قام ثلاثة عاطلين بسرقة محطة المساعدات الملاحية الخاصة بإرشادات الطائرات وقاموا ببيعها لتاجر خردة مقابل 300 جنيه بالرغم من سعرها يقدر بحوالي 50 ألف دولار، كما تسلل طفل من احدى فتحات سور المطار ووصل إلى ممر الطائرات فصدمته مروحية أثناء هبوطها، كما أن الارتفاعات المخالفة والمباني العشوائية تقف حائلا أمام اتباع القواعد السليمة للطيران لذلك تم نقله إلى مدينة 6 وهذه الأرض تبلغ حوالي 220 فدان تقريبا جريدة المصري اليوم- العدد 1301-5 ] والآن الجهات الحكومية تفكر ببنائها أبراج وأحياء سكنية مع إزالة العشوائيات التي بجوار حي المطار أو بيعها لرجال أعمال ومستثمرين لتتحول إلى حي راقي. وتم اعداد تخطيط جديد لاستغلال أرض المطار بعدما تم وقف الطيران به عام 2001].




أرض مطار إمبابة تصغير مطار إمبابة بعد توقف الطيران فيه


وبه معهد هندسة وتكنولوجيا الطيران وهو المعهد المدني الذي يعطى بكالوريوس هندسة الطيران في مصر الي جانب كلية الهندسة جامعة القاهرة قسم الطيران و الفضاء و الكلية الفنية العسكرية.



مطار إمبابة بالقمر الصناعى 1 تصغير مطار إمبابة بالقمر الصناعى



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مطار إمبابة الموقع # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/10/2023


اعلانات العرب الآن