شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 3:31 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قانون أهداف خارج الديار # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/04/2024

اعلانات

قانون أهداف خارج الديار # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 4 يوم و 19 ساعة
10 مشاهدة




الهدف الاعتباري في مباريات كرة القدم التي تقام بنظام الذهاب والإياب إذا تعادل فريقان في مجموع اللقائين كالتالي






  • مثلا إذا فاز الفريق أ علي فريق ب علي ملعب أ 2 - 1 وفاز فريق ب علي فريق أ علي ملعب ب 1 - 0 هنا يتعادل الفريقان في مجموع اللقائين 2 - 2. ففي هذة الحالة تعطي قاعدة قانون أهداف خارج القواعد الأفضلية للفريق ب في التأهل وذلك لتمكنة من إحراز هدف علي ملعب أ بينما لم يتمكن أ من إحراز أهداف علي ملعب ب.

  • مثال أخر إذا تعادل فريقان ذهابا 1 - 1 وإيابا 2 - 2 يتأهل الفريق الذي أحرز هدفين خارج ملعبة طبقا لقاعدة قانون أهداف خارج القواعد.

  • الخلاصة أنة إذا تعادل فريقان في مجموع لقائي الذهاب والإياب تعطي قاعدة قانون أهداف خارج القواعد الأفضلية للفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف خارج ملعبة للتأهل والفوز.

  • عادة ما تطبق هذة القاعدة في البطولات القارية للأندية، كما تطبق في بعض الاتحادات الدولية في تصفيات مسابقة كأس العالم.


وتلغي بعض اتحادات كرة القدم قاعدة (قانون أهداف خارج القواعد) في حال الوصول إلى الأشواط الإضافية


فمثلاً لو فاز فريق (أ) على فريق (ب) في مباراة الذهاب 2-0، وفي مباراة الاياب فاز فريق (ب) على فريق (أ) بذات النتيجة 2-0


يحتكمون إلى الأشواط الاضافية التي تعتبر مباراة جديدة بدون الأخذ بعين الاعتبار أن المباراة على أرض أيّ من الفريقين، ويعتمد هذه القاعدة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.



ففي دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا ، فاز نادي الهلال السعودي على ضيفه نادي الغرافة نادي الغرّافة القطري 3-0، وفي مباراة الإياب، فاز نادي الغرافة بذات النتيجة 3-0، فصار مجموع أهداف الفريقين 3-3 واحتكما إلى الأشواط الإضافيّة، عندها وجب على الهلال التقدم على الغرافة بعدد الأهداف المسجلة خلال الأشواط الإضافيّة، ولن ينظر إلى كون أهداف الهلال سجّلت على أرض الخصم في حال تعادل الفريقين خلال الأشواط الإضافيّة. فبعد تسجيل الغرّافة لهدف التقدم في الشوط الإضافي الأول، وجب على الهلال الحصول على هدفين ليكسب المباراة المقامة على أرض الغرافة. بينما كان سيكفيه التعادل طبقًا لأنظمة دوري أبطال أوروبا ، دوري أوروبا ، و كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة كأس رابطة الأندية الإنجليزيّة المحترفة حيث تراعى أفضليّة تسجيل الهدف خارج القواعد في الأشواط الإضافيّة.





قوانين كرة القدم


شريط بوابات كرة القدم



بذرة كرة قدم



تصنيف قوانين كرة القدم


تصنيف مصطلحات كرة القدم

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قانون أهداف خارج الديار # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/04/2024


اعلانات العرب الآن