شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 10:12 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مطبخ غاني الطعام في غانا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/11/2023

اعلانات

مطبخ غاني الطعام في غانا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

الطعام في غانا



تشتهر غانا بالأكلات الكبيرة، التي يدخل فيها مكونات تساعد على الشبع مثل الأرز وفوفو و البرغل و البطاطا والكينكي وموز الطبخ التي تقدم عادة مع الصلصة. كما يكثر أكل الأسماك قرب الساحل أو بالقرب من بحر فولتا حيث يقل ثمنها في تلك المناطق. أما لحوم البقر فيقل أكلها نظرا لارتفاع ثمنها، ولكن تؤكل لحوم الطيور والدجاج بصفة خاصة.



وبسبب حرارة الجو وسرعة فساد اللحوم يكاد كل منزل يقوم بعملية الذبح بنفسه، وكذلك الطباخون يقومون بالذبح بأنفسهم لضمان أن اللحم طازج. ومن النادر وجود لحم الخنزير في المطبخ الغاني بسبب كثرة عدد المسلمون المسلمين ،وهم لا يأكلون الخنزير.



ولا تكوّن الخضروات الجزء الأساسي في المطبخ الغاني، وتقدم السلطات أحيانا في المطاعم. ومن بين الخضروات الشائعة الطماطم و البصل و الطماطم ومعجون الطماطم و الباذنجان وتكثر الفواكة بأنواعها مثل المانجو و الأناناس .



الطهي



يبدأ إعداد الوجبات عادة بتحمير البصل في زيت نباتي وإضافة معجون الطماطم، ثم تضاف الخضروات وتسبك في صلصة الطماطم.



ونادرا ما يدخل الحليب أو الكريمة أو الجبن في المأكولات المطبوخة في غانا، أما في المدن الكبيرة حيث توجد السوبرماركت والثلاجات فيمكن شراء منها اللبن الزبادي ومنتجات الألبان ولكن بأسعار عالية.



العادات الغذائية



تختلف العادات الغذائية في غانا بين سكان المدينة وسكان القرى. وعادة لا يهتم الغاني بوجبة الإفطار . تؤكل البطاطا وجذور المانيوك في الجنوب، بينما في الشمال الجاف فيكثر أكل الحبوب و الذرة و الأرز . وبينما يؤكل اللحم في الشمال يكثر أكل الأسماك في محيط بحر الفولتا وبالقرب من الساحل في الجنوب.



وفي غانا يأكل الناس بأيديهم ويستخدمون اليد اليمنى في أكلهم مع عدم استخدام اليد اليسرى للأكل. ولا تستخدم الشوكة والسكين إلا في بعض المطاعم، حيث يأكل السواح والزوار، وكذلك في بعض بيوت الطبقة العليا.



ولا يدخل الخبز في أساسيات المطبخ الغاني، إلا أنه بستعاض أحيانا عن الإفطار بأنواع من الخبر يدخل الحليب فيها وتؤكل مع الشاي.



ويؤكل الطعام عادة شطة بالشطة كما هو الحال في البلاد الحارة، وتوجد في غانا نحو عشرة أنواع من فلفل أسود الفلفل و الشطة . كما توجد بعض الصلصات المكونة من الفلفل وحده، مثل شوربة الفلفل المسماة فوفو.





ويؤكل الأناناس و البابايا كتحلية بعد الأكل والمانجو وفواكة أخرى. ويحب الناس أكل الفول السوداني المحمص بين حين وآخر، والذي يجهز أحيانا في صورة زبد السوداني.



بعض المأكولات




  • جاري وهو دقيق المانيوك يحمر في زيت نباتي الزيت ، ثم يرش على بعض الأكلات أو يغلى في الماء ويجهز منه نوع من البوريه، (مثل بوريه البطاطس).

  • كيلاويلي وهي قطع الموز الناضج مقلية في الزيت ومطعمة فلفل أسود بالفلفل و الملح .

  • رد رد، وهي قطع الموز من موز ناضج محمرة في زيت الجوز وتقدم مع صلصة الفاصولياء .

  • جامبايالا وهي شوربة أسماك أرز بالأرز و الطماطم و البصل .



Fufu right 300 فوفو بصلصة الفول السوداني باللحم.


Gui1 cashewfruit2 right 300 ثمرة الكاشيو.


شريط بوابات مطاعم وطعام أفريقيا غانا مشروبات



تصنيف كومنز Cuisine of Ghana



تصنيف مطبخ أفريقي


تصنيف تغذية


تصنيف أطعمة ومشروبات


تصنيف غانا


تصنيف مطابخ حسب البلد




Kumara البطاطا


RipePlantain موز ناضج


YamsatBrixtonMarket يام


Ananaspflanze الأناناس


Peanut 9417 الفول السوداني


Manihot esculenta dsc07325 جذور المانيوك.)


Auberginej الباذنجان


Carica papaya 1 (Piotr Kuczynski) المانجو



تأثر المطبخ الغاني بعوامل كثيرة في الماضي، وقد زادت مكونات المطبخ الغاني من خضروات في وقت الاستعمار وبعده. ومن تلك المنتجات معجون الطماطم ، ومكعبات الشوربة الجاهزة و الحليب المجفف.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مطبخ غاني الطعام في غانا # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/11/2023


اعلانات العرب الآن