شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 11:14 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع موسوعة الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال طوابع البريد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/10/2023

اعلانات

موسوعة الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال طوابع البريد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 8 يوم
1 مشاهدة

تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال طوابع البريد



لقد قام مصمم الطوابع العالمي عبد القادر الحسيني بكتابة التاريخ الحقيقى للمملكة العربية لسعودية من خلال أبحاثه العديدة التي تناولت كافة مراحل الاصداات السعودية للطوابع البريدية سواء قبل إعلان توحيد المملكة على يدى الملك عبد العزيز آل سعود، أو بعد إعلان توحيد المملكة وحتى اليوم.





وأكمل عبد القادر الحسينى ذلك بإصدار موسوع الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية وهي مكونة من جزئين صدر أولهما في عام2003م ويتناول كافة الإصدارات قبل إعلان وحيد المملكة.



اما الجزء الثاني فقد صدر في عام م ويحتوى على باقى الإصدارات من إعلان توحيد المملكة حتى اليوم. وتحتوى الموسوعة على صور لكافة إصدارات الطوابع ومواصفاتها مثل تاريخ الإصدار ومقاس التخريم, ومقاس الطابع وفئاته والكمية المطبوعة من كل إصدار ولوان الطابع, وطريقة الطباعة, بالإضافة إلى تحديد رؤية الطابع تحت الأشعة فوق البنفسجية.



قدم للموسوعة معالى رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور/ محمد صالح بن طاهر بنتن فأثنى على الموسوعة ومؤلفهاواعتبرها من المؤلفات المهمة ليس لمؤسسة البريد فحسب. وانما للباحثين علميا وتاريخيا في هذا المجال, وهواة الطوابع.



ومما فله معالى رئيس مؤسسة البريد السعودى (إن أهمية موسوعة الطوابع البريدية لاتنبثق مما حوته من تسجيل لتلك الطوابع البريدية فقط بل انها تسجل قيمة عالية بما بذل فيها من جهد من رجل متخصص في مؤسسة البريد السعودي أمضى حياته في مجال تصميم الطوابع فكان كمن يصهر الذي صدر منذ بضع سنوات. وقته وجهده لإخراج عمل رائع.



لقد كان لموسوعة الطوبع البريدية في المملكة العربية السعودية الجزء الأول صدى طيبا لدى جميع المهتمين بهذا المجال, لما حواه الجزء الأول وتفرد به عن إصدارات الطواع من الإصدار الحجازي الأول وحتى آخر إصدار في عهد مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه, وقد توج المؤلف جهده واتحفنا بالجزء الثاني والذي يحتوى على إصدارات الطوابع منذ إعلان توحيد المملكة العربية السعودية إلى تاريخ الإصدارات الحديثة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله، وبهذا أنجز المؤلف عملا بريديا موثقا يفتخر به لدقته وتفرده في مجاله.أهنئ مؤسسة البريد السعودي على هذا الإنجاز, خاصة في هذه المرحلة التطويرية الجديدة التي تمر بها المؤسسة ز فهنيئا للمؤسسة بهذه الموسوعة وهنيئا للزميل الأستاذ/ عبد القادر الحسيني على هذا الجهد الرائع راجيا أن ينفع الله به ون يكلل الجهود بالتوفيق والله الموفق) رئيس مؤسسة البريد السعودي دكتور. محمد صالح بن طاهر بنتن.




كما قدم للموسوعة سعادة المهندس/ أسامة بن محمد كردي عضو مجلس الشوري بالمملكة العربية السعودية وأحد أسرة هواة جمع الطوابع البريدية بالمملكة العربية السعودية.كم قدم للموسوة الأستاذ/يعقوب بن اسحاق دهلوى أحد أكبر هواة الطوابع السعودية والذي يمتلك أكبر وأندر مجموعة طوابع سعودية في العالم.





كم قدم للموسوع الاستاذين/ حامد بن أمين شيخ وفتحى أبو جامع وهما من أشهر هواة الطوابع بالمملكة العربية السعودية


وقام بنشر الموسوعة مؤسسة وردة وزان للتراث لصاحبها / محمد بن عبد الله القاضي, وتمت الطباعة في ارقى دور النشر المتخصصة بمصر وهي دار علاء الدين للطباعة.



وفد غطت الموسوه بجزئيها الأول والثاني التاريخ البريدى للمملكة العربية السعودية, وتعتبر مقدمة لإصدار موسوعة الطوابع البريدية في الدول العربية التي يعكف المؤلف على مراجعتهاو وضع اللمسات الأخيرة فيها.







تعظيم









موسوعة الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية





موسوعة الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية هي أول عمل علمي كبير عن التاريخ البريدي السعودية للمملكة العربية السعودية وهي من تأليف مصمم وخبير الطوابع العالمي عبد القادر الحسينى مختار إبراهيم وتتكون الموسوعة من جزأين صدرت الطبعة الأولي من الجزء الأول منهما في عام2003م، أما الجزء الثاني فقد صدر في نهاية عام م وتضم الموسوعة بجزئيها الأول والثاني حوالي




الألف وثمنمائة صفحة من القطع الكبير. والجزء الأول صدر في طبعته غير ملون أما الطبعة الثانية من الجزء الأول فسوف تصدر قريبا في طبعة ملونة فاخرة كما هو الحال في الطبعة الأولى من الجزء الثاني.




وهذه الموسوعة مقدمة لموسوعة طوابع عربية تصدر في حوالى اثني عشر جزءا




انتهى المؤلف من إعدادها.



تضم الموسوعة في جزئيها الأول والثاني التاريخ البريدي للمملكة العربية السعودية, وتحتوى علي صور ملونة لكافة إصدارات الطوابع التي استخدمت في المملكة قبل وبعد توحيدها علي يدى الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود.





استغرق اعداد هذه الموسوعة أكثر من خمسة عشر عاما والكثير من الجهد والمال والخبرة التقنية.


وقد تبنى معالي رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن هذا العمل لقيمته العلمية الكبيرة وقام بشراء الطبعة الأولى من الجزء الثاني من الموسوعة لحساب مؤسسة البريد السعودي, وووجه معاليه بإعداد طبعة جديدة من الموسوعة مترجمة باللغة الإنجليزية للحاجة إليها من قبل هواة الطوابع والباحثين في شتى أنحاء العالم.





قدم لهذه الموسوعة رئيس مؤسسة البريد السعودي الدكتور بنتن, وسعادة المهندس أسامة بن محمد مكي الكردي عضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية, والأستاذ/ يعقوب بن إسحاق دهلوي هاوى الطوابع المعروف, والأستاذ/ حامد بن أمين شيخ خبير الطوابع والعملات, والأستاذ/ فتحى أبو جامع هاوى الطوابع الحاصل على العديد من الجوائز في المعارض العالمية.





قد تولى نشر الجزأين في المملكة العربية ودول الخليج مؤسسة وردة وزان للتجارة بالرياض.أما الطباعة فقد تمت في أرقى دور الطباعة المتخصصة في هذا المجال في جمهورية مصر العربية وهي دار علاء الدين للطباعة.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع موسوعة الطوابع البريدية في المملكة العربية السعودية تاريخ المملكة العربية السعودية من خلال طوابع البريد # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1