شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 2:48 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بيربينيا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/09/2023

اعلانات

بيربينيا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 29 يوم
1 مشاهدة

التاريخ


يعود تاريخ المنطقة إلى العصر الروماني حيث بنى الرومان المدينة في بداية القرن العاشر الميلادي (حيث وجدت وثيقة بيربينياروم التي تعود إلى سنة 927 تؤكد ذلك).


عندما أقام جيمس الأول ملك أراغون و كونت برشلونة مملكة ركا في عام 1276 .م أصبحت بربينان (بيربينيا الآن) العاصمة للاراضي الجديدة التي تم فتحها، بعد هذه الفترة بعقود قليلة عاشت المدينة عصرها الذهبي، فأزدهرت الأعمال والصناعات مثل صناعة القماش ،و جلود الجلود المشغولات ذهب الذهبية وغيرها من الحرف اليدوية الفاخرة.توفي الملك فيليب الثالث ملك فرنسا في اراضي المدينة حينما كان يشن حروب فاشلة ضد تاج أراغون .


في عام 1344 ضم الملك بطرس الرابع ملك اراغون المدينة إلى مملكة ركا وبربينيان مرة أخرى وأصبحت جزء من مقاطعة برشلونة . وبعد سنوات قليلة من ذلك فقدت المدينة نصف سكانها بسبب المرض الأسود ( الطاعون )وأحتلت بعدها من قبل الملك الفرنسي لويس الحادي عشر في عام 1463 .م. وقامت انتفاضة عنيفة ضد الحكم الفرنسي والتي كان من الصعب اخمادها الا بعد حصار طويل للمدينة في سنة 1473 .م.و في سنة 1493 أعاد الملك الفرنسي شارل الثامن المدينة إلى فريديناند الثاني ملك أرغون حيث كان يخطط لمهاجمة إيطالية لذلك كان يريد ان يضمن حدود مملكته مع مملكة أراغون .


أحتلت المدينة مرة أخرى من قبل الفرنسيين خلال حرب الثلاثين عاما في أيلول / 1642 ، وتنازلت إسبانيا رسميا لفرنسا عن المدينة بعد توقيع معاهدة جبال البرنس ( البيرينيه )أصبحت بيربينا رسميا جزء من مملكة فرنسا .



المرافق


أهم المعالم


كاتدرائية القديس يوحنا المعمدان الذي بدأ بنائها في عام 1324 وانتهت في عام 1509 .


قصر ملوك ركا والذي يقبع في تلة عالية وتحيط به الأسوار، أمر ببنائه لويس الحادي عشر أكمله شارل الخامس . واعيد تحديثها وصيانتها في عهد لويس الرابع عشر في القرن السابع عشر والتي تم تكليف المهندس العسكري فابان في ترميمها واعادة بنائها، حيث صممت الأسوار المحيطة بالمدينة في عام 1904 لاستيعاب الزيادة السكانية



الاقتصاد


يعتمد أقتصاد المدينة على التجارة التقليدية واتي كان اشهرها صناعة النبيذ و زيت الزيتون ،و الفلين (من الفلين البلوط الكويركس الذي ينمو في بربينيان لمناخها المعتدل)، و الصوف و الجلود ، و الحديد . وحيث ان المدينة تشكل إحدى طرق التجارة بين فرنسا و إسبانيا .



المناخ


يتميز مناخ بيرينيا بأنه معتدل دافء على غرار مناطق جنوب فرنسا التي تتأثر بمناخ البحر الأبيض المتوسط .



الرياضة


بيربينيا هي معقل لعبة الركبي حيث يوجد فيها ملاعب للركبي وفيها دوري من الدرجة الممتاز يحمل اسم برشلونة دراغونز .



الثقافة


Sanch perpignan (18) تصغير 290بك مهرجان سانتش بيربينا الشهير في الميدنة منع مرة، والآن ما زال الناس يحتفلون به ه celebrated in Perpignan, Arles-sur-Tech and Collioure .



منذ عام 2004 ، في كل سنة في نهاية الاسبوع الأخير من شهر اغسطس يقام في قصر ملوك ركا مهرجان موسيقي يمتدة لمدة 3 أيام. حيث يقدم الموسيقيون من جميع أنحاء العالم جميع أنواع الموسيقى من موسيقى البوب والموسيقى التقليدية الصوتية (الغيتار) والموسيقى التقليدية و موسيقى فرنسية و كاتالونية و أسبانية . في عام أنتخبت مدينة بربينيان، لتصبح عاصمة الثقافة الكاتالونية .


وتنتشر الثقافتين الفرنسية و الكاتالونية في المنطقة وكذلك تعتبر اللغتين رسميتين هناك.ويقام في المدينة مهرجان شانتش بيربينيا



معلومات مدينة


الاسم الرسمي


اسم2


صورة Perpignan


تعليق الصورة


علم


تعليق علم


شعار


تعليق شعار


اللقب


الشعار


تاريخ التأسيس


خريطة المدينة


تعليق على الخريطة


البلد


نوع المنطقة


اسم المنطقة


نوع المنطقة 2


اسم المنطقة 2



المسؤول الأعلى


اسم المسؤول


المسؤول الثاني


اسم المسؤول الثاني


المسؤول الثالث


اسم المسؤول الثالث



المساحة الكلية


مساحة الأرض


معطيات نسبية


مساحة المياه


ارتفاع
التعداد السكاني


سنة التعداد


إجمالي السكان


الكثافة السكانية



إحداثيات


خط العرض


خط الطول



التوقيت


فرق التوقيت


غرينتش توقيت صيفي


الرمز البريدي


الرمز الهاتفي



موقع


خريطة البلد





Cal coor





بيربينيا (ب لغة فرنسية الفرنسية Perpignan؛ وب لغة كاتالانية الكاتالانية Perpinyà) هي مدينة فرنسا فرنسية ومركز بلدية وعاصمة مقاطعة بيرينيس أو رينتاليس التابعة لأدارة فرنسا الجنوبية. بيربينيا كانت عاصمة للإقليم بيرينيس أورينتاليس في العهد الملكي وكانت مركز كاتلونية الكاتلونية ومركز رأس المال التابع ل مملكة ركا في القرون الثالث عشر والرابع عشر.




في المدينة ذاتها.يبلغ عددسكان المدينة حسب أحصاء .م300,000 ألف نسمة.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بيربينيا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/09/2023


اعلانات العرب الآن