شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:21 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع محمد بايزيد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/10/2023

اعلانات

محمد بايزيد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة





معلومات مخرج سينما


ألوان_الخلفية afcf82


الاسم محمد بايزيد

Muhammad Bayazid
صورة Director Muhammad Bayazid


قياس_الصورة


عنوان


الدولة سوريا


تاريخ_الولادة 24


مكان_الولادة عمّان الأردن


صفحة_شخصية http //www.facebook.com/Director.Muhammad.Bayazid






محمد بايزيد هو مخرج سوري من مواليد عمّان الأردن، درس إدارة الأعمال في جامعة دمشق حتى حصوله على درجة البكالوريوس، كما درس العديد من دورات الإخراج السينمائية الاختصاصية وإخراج أداء الممثلين في لندن، ودرس هناك أيضاً إدارة وتدريب كوادر المحطات الفضائية وكتابة السيناريو وإعداد البرامج في ال بي بي سي BBC في لندن.





كان مدخل محمد بايزيد إلى صناعة الأفلام هو المونتاج أساساً فهو مدرب معتمد من شركة Avid العالمية، حيث كان يقوم بمونتاج البروموهات وبعض الأفلام الوثائقية، خلال دراسته قام بصناعة فواصل توعوية أحدها كان ضد التدخين حصل عليه على جائزة من الحكومة الأمريكية كأفضل إعلان توعوي تتم صناعته من قبل طالب في مجال صناعة الأفلام.


دخل بعدها بايزيد إلى مجال إخراج الفيديو كليبات الملتزمة، مثل فيديو كليب رسول الله للمنشد محمد منذر سرميني (أبو الجود) والذي حصل على تصنيف أفضل فيديو كليب إسلامي في ذلك العام.



أخرج بايزيد عشرات الإعلانات والفيديو كليبات والحملات والبرامج الإسلامية الشهيرة، حيث قام بإخراج كل برامج أ. عمرو خالد من وحتى ال ( قصص القرآن (برنامج) قصص القرآن الجزء الأول – قصص القرآن الجزء الثاني (برنامج) قصص القرآن الجزء الثاني – مجددون (برنامج تلفزيوني) مجددون )، والحبيب علي الجفري (أيها المريد)أيها المريد] والدكتور محمد راتب النابلسي راتب النابلسي (عقل وقلب) والدكتور زغلول النجار] (أفلا يعقلون) والدكتور جميل قدسي (سر الخل والريحان) والعديد من البرامج الأخرى..





- أخرج بايزيد برنامج سواعد الإخاء والذي ضمّ لأول مرّة كلاً من د. عائض القرني - د. محمد العريفي - د. سلمان العودة - د. عمر عبد الكافي - د. نبيل العوضي - د. سعد البريك - د. عبد الوهاب الطريري ، وهو برنامج حواري عفوي منوّع يُعتبر الأول من نوعه في العالم العربي.



- أخرج بايزيد فيديو كليب واحشنا يا رسول الله للفنّان ماهر زين ، وفيديو كليب اشتقنالك للفنّان السوري يحيى حوى بالإضافة إلى العديد من الكليبات الأخرى.



- المخرج بايزيد هو صاحب مشروع برنامج التفسير العلمي للقرآن الكريمhttp //www.tafseerelmi.com/index.php?hmz contact_us.php للدكتور زغلول النجار والذي يقع في 260 حلقة تلفزيونية، البرنامج هو أول توثيق تلفزيوني لكافة الإعجازات العلمية المكتشفة في القرآن الكريم حتى الآن، ويقوم بمتابعته ملايين المشاهدين في كل مكان.

- أسس بايزيد شركته الخاصة للإنتاج الفني LightArt Media Productions في دمشق عام ، والتي تقوم بإنتاج الإعلانات التوعوية والتجارية والفيديو كليبات الهادفة، كما تقوم بإنتاج الكثير من البرامج التلفزيونية في بلدان عديدة



- من فترة لأخرى يقوم محمد بايزيد بإعطاء دورات مكثفة في الإخراج السينمائي في دول مختلفةhttp //inshad.com/forum/showthread.php?t 252029، كما يقوم حاليا بالتحضير لفيلم سينمائي ضخم حول الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.

- في أنتج بايزيد مسلسل Inspiration الأمريكي والذي يتحدث عن شاب يواجه تحديات وتساؤلات يومية ويجد إجابتها في سيرة رسول الإسلام محمد، المسلسل هو الأول من نوعه في أمريكا الشمالية، يقع في 12 حلقة وتمت ترجمته ودبلجته إلى الإسبانية، الإيطالية، البرتغالية، الفارسية والعربية.


وإثر نجاحه قام بإنتاج موسم ثاني من هذا المسلسل في .



- حاز مسلسل Inspiration على جائزة أفضل عمل إبداعي لخدمة الدعوة ضمن جوائز ICDA المقامة في دبي



- حصل بايزيد مؤخرا(4 ) على تكريم لأفضل فيلم إبداعي في العالم في مهرجان للأفلام القصيرة في نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية وذلك على أحد إعلاناته التوعوية.



- يقال أن بايزيد هو المخرج السوري الوحيد الذي لا يدخن إطلاقا



- قام المخرج محمد بايزيد بدور تحكيمي في عدة مسابقات فنيّة، منها مسابقة للأفلام القصيرة في بيروت-لبنان، ومسابقة إنشادية (صوتك واصل) على قناة فور شباب ، وكذلك في برنامج الشاشة لك على شبكة المجد الفضائية ونشاطات عديدة أخرى.



- كان بايزيد أحد أعضاء لجنة تحكيم مهرجان قبيلة للأفلام القصيرة في مصر .



- قام بإنتاج العديد من الأعمال لدعم الثورة السورية التي بدأت في ، كالكليبات والفواصل والحملات الإغاثية للشعب السوري، ولعب دوراً استشارياً في عشرات الأعمال الإعلامية الأخرى الخاصة بالثورة كذلك.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محمد بايزيد # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/10/2023


اعلانات العرب الآن