شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 5:34 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بيروكسين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

بيروكسين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 20 يوم
1 مشاهدة




Peridot in basalt 270


البيروكسين (pyroxene) هو أحد المعادن الشائعة في قشرة أرضية القشرة الأرضية ويوجد في كثير من صخر ناري الصخور النارية و صخور متحولة الصخور المتحولة المكونة من سيليكا . والتركيب الكيميائي للبيروكسين هو XY(Si,Al)2O6 حيث X تعني الكالسيوم أو الصوديوم أو الحديد +2 أو المغنسيوم ويندر فيها وجود الزنك و المنجنيز و الليثيوم . وتعني Y أيون ات أصغر حجما مثل الكروم و الألمونيوم والحديد+3 و المغنسيوم . ورغم استبدال السيليكون بالألمونيوم في تلك السيليكات مثلما في فلدسبار الفلدسبار إلا أن ذلك الاستبدال يقع في حدود بسيطة فقط في البيروكسين.





ويوجد البيروكسين في حمم حمم البراكين ، ويوجد أحيانا تبلور متبلورا في زجاج البراكين. وتتكون بلوراته حتى قبل أن يشتد النشاط البركاني وتسيل الحمم.



يتكون الجزء العلوي من غلاف أرضي الغلاف الأرضي من المعدنين الرئيسيين أوليفين (معدن) الأوليفين والبيروكسين. وتبين العينة في الصورة وجود الأرثوبيروكسين الأسود والديوبسيد المحتوي على الكروم ولونه أخضر فاتح والأوليفين (أخضر مصفر)، ويغلب في العينة الأوليفين. ويغلب وجود البيروكسين و فلدسبار الفلدسبار في بازلت البازلت .



تتميز معادن البيروكسين بخواص كيميائية متباينة وهي توجد في كثير من الطبقات الجيولوجية. وهي جزء هام في تكوين الصهارة البركانية أو في صخور متحولة الصخور المتحولة .



ويتميز البيروكسين صلادة بصلادة بين 5 و 5و6.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بيروكسين # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن