شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:43 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لاكوست تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

لاكوست تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 9 يوم
1 مشاهدة

تاريخ


مراحل التطور



Tennis-shirt-lacoste أحد تصاميم قميص الغولف البولو لعلامة لاكوست لسنة .



تأسست الشركة من طرف أندري جيليي و روني لاكوست بعد اختراع الثاني لقميص (نموذج 12 12)، والذي اشتهر به روني لاكوست ابان سيطرته على ملاعب كرة مضرب كرة المضرب العالمية خلال عقد 1920 عشرينات القرن الماضي.


شكلت لاكوست سبقا في تاريخ لباس رياضي اللباس الرياضي حيث كانت أول شعار (رمز) يتجلى بوضوح على لباس رياضي.


و رغم أن الأقمصة المصممة آنذاك كانت موجهة لم ي كرة مضرب كرة المضرب إلا أنها سرعان ما لاقت شعبية على مستوى لاعبي جولف الجولف بفضل العلاقة الزوجية التي كانت تربط روني لاكوست ببطلة الجولفكريستوف شينو. خلال برنامج سبور ايكو على قناة بي اف ام بيزنس، 26 ماي Christophe Chenut, émission < >Sport Eco sur BFM Business, سيمون دو لاشوم فرن Simone de la Chaume .





غداة توزيع أول دليل تجاري، لقيت منتوجات الشركة شعبية لدى المستهلكين، سرعان ما فترت بحلول الكساد الكبير . ولقد أدى اندلاع الحرب العالمية الثانية إلى جمود نشاط الشركة بين سنتي 1940 و 1946 • مع بداية عقد ال عقد 1920 خمسينات ، طورت الشركة سلسلة ظل اللون ومشيجه أمشاج لون لونية ل قميص أقمصتها قطن القطنية ودشنت نشاطها تصدير التصديري نحو أوروبا وال الولايات المتحدة . خلال ال عقد 1920 ستينات ، أغنت الشركة تنوع منتوجاتها بتسويقها الثوري ل راح مضرب من صلب الصلب •



في سنة 1968، وبمساهمة عطار العطار جون باتو فرن Jean Patou ، أنتجت لاكوست أول عطر عطورها الرجالية.




في سنوات ال عقد 1920 ثمانينات ، اقتحمت لاكوست مجال التسويق بتدشينها لسلسلة متاجر على المستوى الدولي، وفي سنة 1985 أنتجت الشركة أول أحذيتها الرياضية.



منذ سنة 2000 تقلد كريستوف لومير مهام الإدارة الفنية لقطب الملابس بالشركة، بعد أن كان مسيرا لعلامته الخاصة. وتميزت أولى بصماته بتبنيه نهجا ابداعيا سياسة محافظة محافظا و تقليلية تقليليا في تصميمه لملابس وظيفية مستوحاة من الحياة اليومية ومن تراث علامة لاكوستمقال لفريديريك مارتان برنار في مجلة مادام فيغارو 26 ماي . Frédéric Martin-Bernard, « Christophe L aire dans la peau du croco Lacoste », Madame Figaro, 26 mai .






سنة 2001، ابتلع العملاق الأمريكي بروكتر وغامبل شركة جان باطو للعطور، مع الاحتفاظ بحق إنتاج وتسويق منتجات التجميل والعطور التي تحمل علامة لاكوست، ولكن بترخيص من الشركة الفرنسية.



في 13 ، أعلن الفرع الصيني ل منظمة السلام الأخضر لحماية البيئة عن وجود أثار لمادة سامة (ايثوكسيلات النونيلفينول وهو مقوض هرموني) في عينات ملابس لاكوست Lien web url http //www.20minutes.fr/article/773856/produits-toxiques-vet ents-14-grandes-marques titre مقال صحفي فرنسي حول مواد سامة في ملابس 14 علامة عالمية في موقع 20 دقيقة




consulté le 23 غشت (و كذلك في ملابس علامات أخرى أديداس كأديداس و رالف لاورن و بوما و نايكي ).

أصل العلامة/الرمز



تعرف لاكوست ب شعار (رمز) رمز تمساح التمساح ، الذي صمم لأول مرة من طرف روبير جورج لفائدة روني لاكوست الذي اتخذه كأيقونة تزين ملابسه الرياضية والاعتيادية. وحسب روني لاكوست، فقد ولدت فكرةhttp //www.lacoste.com/library/pdf/LACOSTE_history_histoire.pdf رمز التمساح أثناء أطوار كأس ديفيز لسنة 1927، حيث نذر عميد الفريق الفرنسي آنذاك أن يهدي لاعبه، روني، حقيبة فاخرة مصنوعة من جلد التمساح في حال ظفره باحدى المباريات المهمة.

المقاولة



تنتمي لاكوست إلى لجنة كولبير التي تعتبر تجمعا مهنيا للمقاولات الفرنسية المشتغلة في اقتصاد الفخامة والمنتجات الراقية (و احدى أهم مجموعات ضغط سياسي الضغط السياسي في فرنسا ). تتوزع أسهم شركة لاكوست كما يلي




  • 65 في ملكية ورثة روني لاكوست.

  • 35 في ملكية شركة ديفانلي، مالكة الرخصة العالمية لتسويق ملابس لاكوست.



في سنة 1998، استحوذت الشركة سويسرا السويسربة موس فرير هولدين فرن Maus Frères Holding على 90 من أسهم ديفانلي، فيماسيطرت لاكوست على ال 10 المتبقية ،في مساهمة تبادلية مركبة بين الشركتين (لاكوست وديفانلي).





في فاتح شتنبر 2005، استقال برنار لاكوست من رئاسة الشركة لأسباب صحية (توفي في ) تاركا منصبه لأخيه ميشيل لاكوست كرئيس مدير عام لشركة لاكوست.



في 21 ، انضم فرانك ريبو (الرئيس المدير العام دانون لدانون ) لمجلس إدارة لاكوست.



معطيات رقمية



أرقام الشركة Lien web url http //www.lacoste.com/library/pdf/LACOSTE_presskit_FR.pdf titre بلاغ صحفي في موقع الشركة auteur date لسنة


  • 59 مليون قطعة مبيعة من مختلف المنتجات.

  • 1,557 مليار أورو كرقم معاملات في 112 بلدا عبر شبكات التوزيع المختلفة.

  • توزعت شبكات التوزيع إلى 1010 متجر متخصص لاكوست وأكثر من 2000 نقطة بيع.



أرقام الشركة Lien web url http //www.tdg.ch/economie/entreprises/lacoste-retrouve-appetit-crocrodile/story/
26457889
/print.html titre مقال في جريدة لاتريبون دي جينيف بعنوان لاكوست بشهية التماسيح من جديد auteur date 6 mars site Tribune de Genève لسنة


  • أكبر أسواق لاكوست هي الولايات المتحدة ب 15 من رقم المعاملات، متبوعة فرنسا بفرنسا ب 9 ثم الصين و إيطاليا ب 6 لكل منهما.

  • 1,6 مليار أورو كرقم معاملات.



النموذج الاقتصادي



تتميز لاكوست بتركيزها في سياستها التسويقية على مستهلكين محتملين ضمن زمرة الرجال المنتمين للطبقة الاجتماعية المتوسطة العليا (و الذين يشكلون 80 من زبنائها).
يعتمد النموذج الاقتصادي للاكوست على مبدأ روني لاكوست المتمثل في تجميع الخبرات، حيث تقوم شركة لاكوست، مالكة العلامة، بمنح تراخيص التسويق للمقاولات المناولة مع دعمها بالخبرة التجارية والتسويقية وخصوصا التنسيقية بين مختلف أنواع المنتوجات. وفيما يلي توزيعhttp //www.lacoste.com/library/pdf/LACOSTE_presskit_FR.pdf رقم معاملات لاكوست سنة حسب المناولين ونوعية الترخيص


  • ديفانلي Devanlay في الملابس (60 ) والمنتجات الجلدية (3 )

  • بنتلاند Pentland في حذاء الأحذية (17 )

  • بروكتر وغامبل في عطر العطور (14 )

  • مارشون Marchon في النظارات (2 )

  • موفادو Movado في ساعة يد ساعات اليد (2 )

  • زوتشي ًZucchi وأوشينو ًUchino في كل ما يخص الأنسجة المنزلية فرن linge de maison بنسبة (1 )

  • جي أل بيجو GL Bijoux في ما يخص المجوهرات (1 )



التواصل



يخص دارسو علم تسويق التسويق شركة لاكوست باهتمام كبير باعتبارها من المقاولات التي غيرت صيرورتها بفضل سياسة تواصلية ناجعة تتبنى التموقع الارادي (بفضل العلامة) وليس التموقع المفروض (من طرف المستهلكين). ففي سنوات ال عقد 1920 تسعينات كادت الشركة أن تفقد مكانتها بسبب توجه تسويقي غير ناجع نحو زبناء غير معهودين (الطبقات المتوسطة) مما دفع لكوست إلى اعادة النظر في سياستها التواصلية لاعادة استهداف زبناءها الأصليين والوفاء للقيم الأصلية للشركة.



في سنة عانت الشركة من تقويض محدود لصورة علامتها Lien web url http //next.liberation.fr/mode/
01012358272
-lacoste-ne-veut-plus-voir-anders-behring-breivik-avec-un-croco titre مقال في جريدة ليبراسيون الفرنسية بعنوان لاكوست منزعجة من صور أندرس بهرنغ بريفيك مرتديا ملابسها date 6 شتنبر éditeur < >موقع جريدة ليبراسيون لدى المستهلكين بسبب ارتداء أندرس بهرنغ بريفيك المشتبه الرئيسي في هجوما النرويج هجومي النرويج الارهابيين لسنة ل قميص الغولف بولو من نوع لاكوست في بعض الصور التي تناقلتها وسائل الاعلام.






في آسيا تركز لاكوست على مواجهة مزيف التزييف الذي تعاني منه منتجاتها.



المنافسة



أبرز العلامات المنافسة للاكوست




  • طومي هايلفيجر (Tommy Hilfiger)

  • رالف لاورن (Ralph Lauren)

  • فريد بيري (Fred Perry)

  • ايدين بارك (Eden Park)



معلومات شركة


اسم_الشركة لاكوست


علامة_الشركة


شعار_الشركة


نوع_الشركة شركة مجهولة


النوع


تاريخ_التأسيس 1933


المؤسس أندري جيليي

روني لاكوست
المقر_الرئيسي علم بلد فرنسا . تروا


المنتجات الملابس الجاهزة و حذاء الأحذية و إكسسوار الملحقات و عطر العطور


رقم المعاملات 1.6 مليار أورو ( )


الأرباح


صافي_الأرباح


عدد_الموظفين 1000


الموقع_الإلكتروني www.lacoste.com








لاكوست فرن Lacoste (المسماة سابقا قميص لاكوست فرن La Ch ise Lacoste هي شركة تجارية مقاولة فرنسا فرنسية يوجد مقرها في مدينة تروا ، متخصصة في خياطة الملابس الجاهزة فرن Prêt-à-porter من الصنف لباس راق الراقي فرن Haut de gamme الرجالي أو النسائي.





تأسست لاكوست سنة 1933 من طرف أندري جيليي ولاعب كرة مضرب كرة المضرب المعتزل، آنذاك، روني لاكوست . ويعتبر أندري جيليي مبدع خياطة قميص الغولف البولو بتقنية نسجه الفريدة التي ميزت سمعة علامة تجارية العلامة . وتعتبر حاليا لاكوست مجموعة اقتصادية متنوعة الاختصاص حيث تنشط في مجالات تصنيع وتوزيع ملابس الملابس و حذاء الأحذية و إكسسوار الملحقات و عطر العطور .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لاكوست تاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1