شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 1:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أوغستين لوي كوشي سيرته الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/10/2023

اعلانات

أوغستين لوي كوشي سيرته الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

سيرته الذاتية


يعتبر كوشي سيد التحليل بلا منافس خلال النصف الأول من القرن التاسع عشر . فقد سجلت أعماله منعطفاً في تاريخ الرياضيات . فقد كان طالباً في المدرسة المتعددة التكنولوجية المدرسة المتعددة التكنولوجية الفرنسية ، وعمل عدة سنوات مهندس جسور. وبعد التخصص ب الرياضيات البحتة، ابتداء من العام 1813 ، عمل أستاذاً في المدرسة التي تخرج منها ومن ثم في السوربون . ودخل عضواً في أكاديمية العلوم سنة 1816 .



نفي إلى تورين بسبب خلاف مع لويس فيليب ، و هناك ابتدع فيزياء رياضية , ثم عاد إلى باريس سنة 1838 حيث سمح له بالعودة إلى المدرسة المتعددة التكنولوجية.



طفولته ونشأته


والد أوغستان هو لويس فرانسوا كوشي (1760-1848) ووالدته هي وماري-مادلين ديستري. كان لكوشي شقيقان


ألكسندر لوران كوشي (1792-1857)، الذي أصبح رئيسا لتقسيم محكمة الاستئناف في عام 1847، وقاضيا في محكمة النقض في عام 1849 و يوجين فرانسوا كوشي (1802-1877) والذي كان ناشرا لأعماله الرياضية.


تزوج كوشي ألواس دي بوري في 1818. التي هي قريبه للناشر الذي نشر اعماله وقال انه من قبلها ابنتان، ماري فرانسواز أليسيا (1819) وماري ماتيلد (1823).



تكوينه في الهندسة


بعد الانتهاء من الدراسة الجامعية في عام 1810 ، قبل كوشي وظيفة مهندس في شيربورغ-أوستوفيل شيربورغ ، حيث يقصد نابليون لبناء قاعدة بحرية .



مدرس في المدرسة المتعددة التقنيات


في المنفى


في من العام 1830 خضعت فرنسا لثورة أخرى. هرب تشارلز X البلاد، وخلفه الملك لويس فيليب (في مجلس اورليان). ومن ثم احتدمت أعمال الشغب، من الطلاب الزين يرتدون الزي الرسمي للطلاب الفنون التطبيقية على مقربة من المنزل كوشي في باريس .


هذه الأحداث كانت نقطة تحول في الحياة كوشي، وانقطاع في ابحاثه الرياضية. ونتيجه لزلك أصبح يحمل الكراهية العميقة لليبراليين الذين كانوا يتناولون السلطة وباريس للذهاب إلى الخارج، وترك عائلته وراء. قضى فترة قصيرة في فريبورغ في سويسرا، حيث كان عليه أن يقرر ما إذا كان أقسم اليمين على المطلوب من الولاء للنظام الجديد. رفض القيام بذلك، وبالتالي فقدت كل مواقفه في باريس، إلا عضويته في الأكاديمية، والتي لم يكن مطلوبا على القسم. في عام 1831 ذهب إلى مدينة كوشي الإيطالية تورينو، وبعد مرور بعض الوقت هناك، وقال انه قبل عرضا من ملك سردينيا (الذي حكم تورينو ومنطقة بيدمونت المحيطة) لكرسي الفيزياء النظرية، التي أنشئت خصيصا له. درس في تورينو خلال 1832-1833. في عام 1831، تم انتخابه عضوا أجنبيا في الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم.



أخر أعوامه


Augustin-Louis Cauchy كوشي قبيل 1857



أعماله


نظرية التوابع القابلة للاشتقاق، والنظرية تعتبر من أهم أعمال كوشي وأهم المواضيع التي تناولها بالبحث هي حساب التكاملات المحددة، التوسع في السلسلة وفي الحاصل اللانهائي، تمثيل حدود المعادلات التفاضلية.



كما اشتهر كوشي بطرق تدريسه ومقرراته التي نشرها مع زميله موانيو وتمارينه في الرياضيات، واشتهر أيضاً بالمعادلات التفاضلية ووضع ثلاث طرق للحل عرفت باسمه


نظرية كوشي، وقاعدة كوشي، والصيغة المتكاملة عند كوشي، ومسألة كوشي. وبذلك يكون قد عمل في الرياضيات البحته والرياضيات التطبيقية وفي كل مجال من مجالات الرياضيات.



أعماله الأولى



نظرية الموجات والميكانيك



الدوال العقدية



مبرهنة تايلور



السياسة والاعتقادات الدينية


انظر إلى الثورة الفرنسية وإلى مجاعة أيرلندا الكبرى وإلى روان .



معلومات عالم


سابقة تشريفية


الاسم أوغستين لوي كوشي


لاحقة تشريفية


الصورة Augustin-Louis Cauchy 1901


حجم الصورة


بديل


التعليق كوشي حوالي 1840. Lithography by Zéphirin Belliard after a painting by Jean Roller.


لغة الاسم الأصلي


الاسم الأصلي


اسم الولادة


تاريخ الولادة تاريخ الميلاد 1789 8 21 df y


مكان الولادة باريس , فرنسا


تاريخ الوفاة تاريخ الوفاة والعمر 1857 5 23 1789 8 21 df y


مكان الوفاة Sceaux, Hauts-de-Seine Sceaux , فرنسا


سبب الوفاة


احداثيات مكان الدفن


مكان الدفن


أسماء أخرى


الإقامة


المواطنة


الجنسية فرنسا فرنسي


عرقية


المجال الرياضيات


أماكن العمل المدرسة المركزية du Panthéon

أ‰cole Nationale des Ponts et Chaussées

المدرسة المتعددة التقنيات
التخرج أ‰cole Nationale des Ponts et Chaussées


عنوان الأطروحة


وصلة الأطروحة


سنة الأطروحة


مشرف الدكتوراه


المشرفون الأكاديميون


طلاب الدكتوراه Francesco Faa' di Bruno

فيكتور بونياكوفسكي
التلاميذ المشهورون


اشتهر بـ قائمة المواضيع المنسوبة إلى أوغستين لوي كوشي انظر اللائحة


سنوات النشاط


تأثر بـ


أثر في


اختصار عالم نبات


اختصار عالم حيوان


الديانة


الحزب


الجوائز


الزوج


أبناء


الأب


الأم


الشريك


التوقيع


بديل التوقيع


حجم توقيع 120


الموقع الإلكتروني


ملاحظات






أوغستين لوي كوشي فرن Augustin-Louis Cauchy هو رياضياتي فرنسا فرنسي . ولد في 21 اغسطس الواحد والعشرين من غشت/اغسطس عام 1789 وتوفي في 23 عام 1857 . مساعدة IPA pronounced أصد [o.gysثˆtة›جƒ   lwi koثˆتƒi] ).





بدأ كوشي مشروعا لصياغة وإثبات نظريات حساب متناه في الصغر الحساب المتناهي في الصغر على نحو دقيق وكان بذلك من رواد التحليل الرياضي . ووضع أيضا العديد من النظريات الهامة في التحليل المركب وبدأ أيضا دراسة مجموعة التباديل مجموعات التباديل . وبصفته رياضيا ضليعا عبر طرقه الواضحة والدقيقة كان له تأثير واسع على معاصريه ولاحقيه. تغطي كتاباته نطاقاً كاملاً من الرياضيات و الفيزياء الرياضية .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أوغستين لوي كوشي سيرته الذاتية # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/10/2023


اعلانات العرب الآن