شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 10:28 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عبد الواحد الجنجان الشاعر / عبدالواحـــد الجنجـــان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

عبد الواحد الجنجان الشاعر / عبدالواحـــد الجنجـــان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 6 يوم
1 مشاهدة

الشاعر / عبدالواحـــد الجنجـــان



ولد الشاعر عبد الواحد الجنجان في منطقة سرت وتوفى بمصر بعد أن هاجر مع عائلته أمام الإيطاليين.




. وكان شاعراً كبيراً عالج مختلف ضروب الشعر وكان في صغـره مشهـوراً بغزلياتـه فـى ((الطق)). غير أن ما يلفت النظر أن هذا الشاعر عندما تقدمت به السن غير غزلياته تلك ولم يبق منها إلا ما هو متعلق بذكر مناقب الفرسان وغيرها من الشئون التي اعتبرها جادة.


ولكن بقيت طبعاً الغزليات يتناقلها الرواة. وكان ابنه (عبد اللطيف) قبل وفاته يعيش في سرت وهو راويته الأول. ويحفظ قصائده على الرواية الأخيرة غالباً. وإن كان يحفظ بعض الشئ من غزليات والده التي قال إنه سمعها من غيره.


و قد خصص جل قصائده في الاشادة بقبائل سليم أولاد سليمان أولاد سليمان وأحلافهم, واصفاً حياتهم البدوية ومصوراً معاركهم وحراكهم الجهادي.كتاب الشعر الشعبي، المجلد الأول، جمع وتقديم / الدكتور على محمد برهانه الجماعي. ط الثانية .











شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عبد الواحد الجنجان الشاعر / عبدالواحـــد الجنجـــان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلانات العرب الآن