شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 3:22 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع علم ويلز تاريخ العلم الويلزي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/10/2023

اعلانات

علم ويلز تاريخ العلم الويلزي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

تاريخ العلم الويلزي


تنين ويلزي (شعار) التنين الأحمر ( لغة ويلزية بالويلزية Y Ddraig Goch، أً دّْرَاِيْغ غُوتْش ) يمثل تنين الملك كادوالادر ملك مقاطعة غوينيد مع اللون ال أبيض من الأعلى واللون ال أخضر من الأسفل، والعلم الويلزي مُستعْمَل من قبل هنري السابع ملك إنجلترا خلال معركة بوسوورث عام 1845 ثم حمله إلى كاتدرائية القديس بولس في لندن ، تم استعمال ال تنين في دروع الملكية لحكم الويلزيين وتبنى العلم رسمياً عام 1959 .



لم تمثل ويلز في العلم الرسمي للمملكة المتحدة البريطانية كما هو الحال مع باقي المناطق المشكلة للاتحاد ( إنجلترا و اسكتلندا و إيرلندا الشمالية ) لأن ملك إنجلترا إدوارد الأول ملك إنجلترا إدوارد الأول اعتبر ويلز عام 1282 جزء من مملكة إنجلترا وقد اقترح حالياً إضافة جزء في علم المملكة المتحدة يمثل ويلز لكن لم يقابل بالتشجيع.



أعلام مشابهة للعلم الويلزي على أساس شعار التنين



Flag of Bhutan.svg علم بوتان .


Flag_of_the_Qing_Dynasty_(1889-1912).svg علم جمهورية الصين الشعبية علم سلالة تشينغ (في الوقت الحاضر جمهورية الصين الشعبية ).


Flag of Cardiff.svg علم كارديف .


Flag of Styria (state).svg علم شتايرمارك .


Flag of Ljubljana.svg علم ليوبليانا .


Flag of the Welsh colony in Patagonia.svg علم بويرتو مادرين (مدينة) بويرتو مادرين .







Flag of Wales 2.svg تصغير علم ويلز


Flag UK+Wales.svg تصغير علم المملكة المتحدة المقترح والذي يتضمن تمثيل ويلز فيه



يتكون علم منطقة ويلز البريطانية ( لغة ويلزية بالويلزية Baner Cymru، بَانِرْ كَمْرِي ) من شريطين أفقيين وهما الأبيض والأخضر ويتوسطهما تنين أحمر بوضع المسير رافعاً قدمه الأمامية اليمنى والأخرى على الأرض ووضعيته ليست مقيدة وقد تختلف من علم إلى آخر، الجدير ذِكْره أن علم منطقة ويلز البريطانية و علم بوتان مملكة بوتان هما الوحيدان بصورة تنين فيهما.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع علم ويلز تاريخ العلم الويلزي # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1