شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 5:27 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ليسيثين إضافات غذائية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/10/2023

اعلانات

ليسيثين إضافات غذائية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 21 يوم
1 مشاهدة

إضافات غذائية


يعتبر الليسيثين مادة سطحية جيدة التحمل وغير سمية. وقد تم الموافقة عليها من قبل إدارة الغذاء والدواء الولايات المتحدة الأمريكية للاستهلاك بشري البشري مع كتابة جملة متعارف عليه عمومًا أنه آمن . الليسيثين هو جزء لا يتجزأ من غشاء الخلية ، ويمكن أن الأيض يتحول كلية وبالتالي فإنه فعليا غير السمية سمى للإنسان. و مستحلب المستحلبات الأخرى يمكن أن تفرز فقط من الكلى الكليتين .



ويستخدم الليسيثين تجاريا في المواد التي تحتاج مستحلب طبيعي أو زيوت التشحيم مادة تزليق ، من صناعة المستحضرات الصيدلانية الأدوية وحتى الأغطية الواقية. على سبيل المثال، الليسيثين هو مستحلب يحافظ على كاكاو الكاكاو زبدة الكاكاو وعلى زبدة الكاكاو حتى لا تنفصل داخل قطعة قضيب من الحلوى الحلوى .



وتبين بعض الدراسات أن الليسيثين المستخرج من الصويا له آثار واضحة على خفض الكولسترول نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية، وفي الوقت نفسه رفع مستوى الكوليسترول الجيد في الدم. cite journal author Iwata T, Kimura Y, Tsutsumi K, Furukawa Y, Kimura S The effect of various phospholipids on plasma lipoproteins and liver lipids in hypercholesterol ic rats journal J. Nutr. Sci. Vitaminol. volume 39 issue 1 pages 63–71 year 1993 pmid
8509902
cite journal author Jimenez MA, Scarino ML, Vignolini F, Mengheri E Evidence that polyunsaturated lecithin induces a reduction in plasma cholesterol level and favorable changes in lipoprotein composition in hypercholesterol ic rats journal J. Nutr. volume 120 issue 7 pages 659–67 year 1990 pmid
2366101
url http //jn.nutrition.org/cgi/pmidlookup?view long&pmid
2366101
ومع ذلك، فقد تبين أن الدراسات التي اجريت حول ليسيثين الصويا كانت متضاربة ومتناقضة منذ العشرينيات cite journal author Kaayla T. Daniel, PhD, CCN Soy Lecithin From Sludge to Profit journal Wise Traditions in Food, Farming, and the Healing Arts volume 4 issue 4 year 2003 url http //www.westonaprice.org/soy/lecithin.html





الليسيثين التجاري، كما يستخدمه مصنعي المواد الغذائية، هو خليط فسفوليبيد من الفسفوليبيدات في الدهون والزيوت النباتية الزيت. ويحصل على الليسيثين من خلال إزالة الصمغ إزالة صمغ الزيت المستخرج من البذور. والليسيثين هو خليط من عدة فوسفوليبيدات، ويعتمد التكوين التركيب على مصدر الليسيثين. و زيت فول الصويا يعد مصدرا رئيسيا له.ومن أجل حاجة الاتحاد الأوروبي ، إلى الإعلان عن اضافات من مسببات الحساسية في الأطعمة، بالإضافة إلى لوائح بشأن المحاصيل المعدلة وراثيا المحاصيل المعدلة جينيا ، فهناك الآن تحول تدريجي إلى مصادر أخرى لـ الليسيثين (مثل زيت عباد الشمس زيت عباد الشمس) .



في السمن النباتي، وخاصة الذي يحتوي على مستويات عالية من الدهون أكثر من 75 ظھ، يضاف الليسيثين باعتباره عامل 'مضاد للتناثر' أثناء القلي في الاوانى غير العميقة. ويعترف الاتحاد الأوروبي بالليسيثين كأحد المواد المضافة إلى الأغذية الإضافات الغذائية ، الذي يشار إليه ب E number E322.



ويمكن تعديل الليسيثين أيضا عن طريق عملية تسمى التجزئة، يخلط اليسيثين أثناء هذه العملية، بالكحول، وعادة ما يكون الإثانول. بعض الفوسفوليبيدات لديها قابلية للذوبان في الإيثانول (على سبيل المثال، الفوسفاتيديل كولين)، في حين أن معظم الفوسفوليبيدات الأخرى لا تذوب بشكل جيد في الإيثانول. ويتم فصل الإثانول عن ترسبات الليسيثين، التي يزال بعدها الإيثانول عن طريق التبخر، للحصول على جزء من الليسيثين مخصب بالفوسفاتيديل كولين.



التوافق مع الأنظمة الغذائية الخاصة


وهناك فائدة مؤكدة، وتوصية باستخدامه لاولئك الذين يتناولون النياسين الحامض النيكوتينى لعلاج ارتفاع الكوليسترول في الدم. والعلاج بالحامض النيكوتينى قد يستهلك الكولين ، مما يحتم زيادة كمية الليسيثين أو الكولين في النظام الغذائي.



هناك دليل على التوصية بأن الليسيثين نفسه يخفض نسبة الكولسترول.المجلة البريطانية للتغذية (1996)، 75 471-481 مطبعة جامعة كامبريدج، خفض الكولسترول تأثير الليسيثين normolipida ic فول الصويا في الفئران عن طريق حفز إفراز الدهون المرارية]جامعة ولاية آيوا الصناعة الحيوانية تقرير عام ، http //www.ans.iastate.edu/report/air/ pdf/R2080.pdf ولكن ليس ليسيثين الصويا بيضة يسيثين انخفاض نسبة الكولسترول في الدم والبلازما في تركيز الهامستر الذهبي السوريةعلوم الحياة، المجلد 67، العدد 21، 13 2000، الصفحات 2563-2576، doi
10.1016
/S0024-3205(00)00840-7 حمية polyenylphosphatidylcholine النقصان cholesterol ia في الأرانب hypercholesterol ic دور المحور الكبدية الصفراوية. ياء فارم Pharmacol. 2005 ؛ 57 (7) 889 - 96، [http //www.ncbi.nlm.nih.gov/pubmed/
15969949
Phytostanol حبة دواء الإنسان خفض الكولسترول.





الليسيثين المستخرج من البيض (المواد الغذائية) البيض قد يكون محط اهتمام أولئك الذين يتبعون s. النظام الغذائي (التغذية) أنظمة غذائية خاصة. وليسيثين البيض لا يعد هما لأولئك الذين يتبعون نظام غذائى لخفض الكولسترول الكوليسترول (لأن الليسيثين الموجود في البيض يمنع امتصاص الكولسترول الموجود فيه بشكل ملحوظ).جامعة ولاية كنساس، 29 عام 2001، لماذا لا تساهم بيض نسبة الكولسترول في الدم الكثير لحمية.] ولا يوجد اتفاق عام بين نباتي النباتيين حول الليسيثين المستمد من البيض ؛ ونظرا لأنه من المشتقات الحيوانية، فإن النباتيين جاين]الجينيين قد قرروا عدم اكله.





أعراف دينية


وبالنسبة إلى يهودي اليهود شديدى الانتباه والملتزمين بال طعام حلال كشروت ، على الرغم من عدم ذكر الاسم صراحة، ووفقا لبعض التفسيرات ليسيتين فان البيض قد يكون < > pareve أى به مشتقات خنزير، وعلى سبيل المثال، قد تكون ممزوج بكل من اللحوم والألبان إذا كانت تعتبر pareve من قبل وكالة كوشير مصدقة وموثوق بها.موافق موافق للشريعة اليهودية شهادة، لحوم ومنتجات الألبان، وPareve. استرجاع على 10، .





ويعتبر البعض أيضا أن اليسيثين المستخرج من الصويا kitniyot يحظر تناوله في عيد الفصح . موافق موافق للشريعة اليهودية الشهادات، تحتفظ كوشير لعيد الفصح. استرجاع على 10، .





الاستخدام الصيدلاني


يُعتبر مرطباً للجلد و عاملاً مستحلباً و عاملاً مذيباً ، و يُستخدم الليستين في مجالات واسعة في تطبيقات صيدلانية مختلفة كما يُستخدم في مستحضرات التجميل و المنتجات الغذائية ، حيث يُستخدم الليستين بشكل رئيسي كعامل مبعثر و مستحلب ومثبت كما يدخل في تركيب حقنة وريدية الحقن الوريدية و حقنة عضلية العضلية و المنتجات الغذائية و الأشكال الموضعية مثل الكريمات و المراهم. ويدخل الليستين في تركيب أساس التحاميل الشرجية ليخفف من هشاشة التحاميل و قد تم التحقق من أن له خصائص تعزز الامتصاص في بخاخات الأنسولين الأنفية.





يُستخدم الليستين علاجياً ومشتقاته كخافض توتر سطحي رئوي للتوتر السطحي الرئوي و معالجة متلازمة الشدة التنفسية لدى حديثي الولادة .



التأثير على صحة الجسم


يُعتبر الليستين جزءاً من الغشاء الخلوي ، و لذلك فإنه يفترض أن يكون جزءاً طبيعياً من الوارد الغذائي، إلا أن الاستهلاك المفرط لها قد يسبب أذيات صحية.



تُستعمل جرعات فموية بمقدار 80 غ يومياً في معالجة خلل الحركة المتأخر Tradive dyskinesia. لقد صُنّف الليستين من فئة المواد غير المخرشة أو المحسسة عند تطبيقه موضعياً .



Phosphatidylcholine.png مثال phosphatidylcholine، وهو نوع من فسفوليبيد في الليسيثين.


الليسيثين هو أحد المواد المكونة لمجموعة من المواد الدهنية الصفراء البنية التي توجد في الأنسجة الحيوانية والنباتية، وفى صفار البيض، ويتألف من حمض الفوسفوريك حامض الفوسفوريك ، الكولين (أحد فيتامينات ب المركبة)، الأحماض الدهنية والأحماض الدهنية ، الجلسرين ، دهن سكري الدهون السكرية الدهون الثلاثية، فسفوليبيد الفوسفوليبيد .





يمكن استخراجه إما من صفار البيض (في lekithos اللغة اليونانية اليونانية - خ»خ­خ؛خ¹خ¸خ؟د‚) أو من فول فول الصويا الصويا ، الذي يستخرج منه كيميائيا (باستخدام الهكسين الهكسين) أو ميكانيكيا.



وكما أن له قدرة ضئيلة على الذوبان في الماء. ونجد أن الفوسفوليبيد في الذوبان المائي يُكوّن إما الليبوزومات، وصحائف ثنائية الطبقات، أو مذيلات، أو هياكل رقائقية صفائحية ، وفقا لدرجة الحرارة والاتحاد الكيماوى بالماء. وينتج عن ذلك نوع من المواد السطحية التي غالبا ما تصنف تذبذب (كيمياء) كـمادة مذبذبة .



ويباع الليسيثين كمكمل غذائي وكذلك في الاستخدامات الطبية. ويستخدم أحيانا في الطبخ مستحلب كـمستحلب .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ليسيثين إضافات غذائية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/10/2023


اعلانات العرب الآن