شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 10:30 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بلاعة (سطيف) التاريخ و السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/04/2024

اعلانات

بلاعة (سطيف) التاريخ و السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 8 يوم و 19 ساعة
2 مشاهدة

التاريخ و السكان


بلدية بلاعة تم ترقيتها إلى بلدية في التقسيم الإداري لسنة 1984 تابعة إداريا لدائرة بئر العرش عدد سكانها حوالي 15 ألف نسمةAlgeria Municipalities تعتبر بلدية فلاحية واهم محاصيلها القمح والبطاطا.




تتميز بلدية بلاعة بطابعها الفلاحي وتربتها التي تنتج أجود الحبوب خاصة القمح والشعير والبطاطا.يدعم إنتاج هذه الأخيرة حاجز مائي على بعد 3 كم من مقر البلدية.



الطبيعة


كما تتميز مدينة بلاعة بمناظرها الخلابة خاصة خلال فصل الربيع حيث يزورها العديد من سكان المناطق المجاورة خاصة منطقة الصراف التي تعد واحدة من أجمل وأروع المناظر الطبيعية ليس على المستوى المحلي فقط بل حتى على المستوى الوطني. إضافة إلى منطقة الدولاني وهي مساحة خضراء شاسعة ساحرة بخضرتها وينابيعها خلال فصل الربيع.



و على بعد حوالي 08 كم من مقر البلدية يتواجد جبل سيدي مسعود الذي يعد أيضا قبلة للزوار خلال فصل الربيع دائما، لنقاء هوائه وروعة أشجاره وطيوره.



الاقتصاد والمجتمع


تتطلع بلاعة حديثا لتأخذ مكانتها الاقتصادية بوصفها قطبا إنتاجيا لمادتي القمح والشعير، إضافة إلى البطاطا


كما تأمل في الكشف عما تكنه بداخلها من مقومات سياحية طبيعية.كما تتوفر البلاعة علي عدة مرافق رياضية وتربوية وثقافية منها دار الشباب سفاري علي التي تضم العديد من الآثار التاريخية التي تنحدر من موقع الصراف التاريخي التي دارت به معارك ضارية بالإضافة إلى مشتة الخنقة كما لا ننسى أن نعرف بسكان البلدية هدا الشعب المضياف.


التعليم والمرافق


يوجد فيها مدرستين ابتدائيتين هما مدرسة عبود عبد الرحمان و مدرسة مزيود العربي، وتوجد أيضا متوسطتين هما متوسطة كرميش ومتوسطة ابن سينا، وثانوية واحدة هي ثانوية محمد الصديق.



كما توجد دار للشباب، بريد المواصلات، بلدية، سكنة للدرك، مقام الشهيد حديقة الاستقلال ...


36 12 N 5 51 E region DZ_ city_source GNS-enwiki



بلدية جزائرية


اسم بلاعة


صورة DefautAr.svg


تعليق


شعار


تعليق2


ولاية ولاية سطيف


دائرة دائرة بئر العرش


رئيس عبد الحق سوابعة


عهدة -2017


حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية جبهة التحرير الوطني


الميزانية


موقع


مساحة


سكان 14666


سنة إحصاء Lien web url http //www.ons.dz/collections/w19_p2.pdf titre Wilaya de Sétif répartition de la population résidente des ménages ordinaires et collectifs, selon la commune de résidence et la dispersion . Données du recens ent général de la population et de l'habitat de sur le site de l'Office national des statistiques.




كثافة


الرمز البريدي 19660


دائرة عرض
36.20259



خط طول
5.853653



خريطة Dz - 19 - Belaa.svg






البلاعة هي بلدية تابعة ل دائرة بئر العرش ولاية سطيف في الجزائر الجزائرية .





الموقع


تقع بلدية البلاعة على بعد 43 كيلومترا من عاصمة الولاية سطيف سكانها في الغالب نشاطات فلاحية تحدها ممن الغرب بلدية العلمة ومن الشرق بلدية بئر العرش و من الشمال بلدية بوحاتم التابعة ل ولاية ميلة و من الجنوب بلدية الولجة .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلاعة (سطيف) التاريخ و السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/04/2024


اعلانات العرب الآن