شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 12:37 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع صمويل مارينوس زويمر السلك الوظيفى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/10/2023

اعلانات

صمويل مارينوس زويمر السلك الوظيفى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

التبشير

السلك الوظيفى


فى كتابه حول سيرة رامون لول ، قسّم زويمر نشاط ليول التبشيري إلى ثلاثة فروع'كان ينجزه في ثلاثة جوانب انه وضع نظام فلسفي أو تعليمي لإقناع غير المسيحيين بحقيقة المسيحية ، وأنه أنشأ الكليات التبشيريه ، وانه هو نفسه وذهب وعمل على تبشير... المسلمين' زويمر ، فترة الهدوء < >ريمون المرحلة التبشيرية الأولى إلى المسلمين «(نيويورك فنك وواگنال، . ويمكن أن نستخدم نفس الفئات الواسعة لدراسة إرسالية زويمر نفسها التبشير< >، الكتابة< > والتوظيف< >.





التبشير


زويمر لمس أول منعطف له في عمله حين رحل إلى الجزيرة العربية، عام 1890 للعمل مباشرة في المجتمع الإسلامي.استقر في البداية في البصرة ثم انتقل مع زوجته إيمي إلى البحرين، وظلوا هناك حتى 1905. روث تكر، من القدس إلى إيريان جايا< >، 240. في ذلك الوقت، كانت طريقته الرئيسية للتبشير هي توزيع الكتب‘توزيع كلمة الله تأتي دائما في المقام الأول. ‘نشر كلمة الرب، جعله دائما في المقام الأول. وقد ثبتت دائما قوة وتأثير هذا الأمر.’ زويمر, ‘دعوة إلى الصلاة’, 152. والحوارات الشخصية.Ruth Tucker, From Jerusal to Irian Jaya< >, 239. He thought personal interaction was always the most effective mode Samuel Zw er, ‘Broadcasting our message’, The Mosl World< > 29/3 (1939) 217.





فقد جمع نماذج من المواجهة واتبع نهج أكثر الحانقين من تقديم محبة المسيح أولا،وتلك 'سمة الطلاب المتطوعين .Ruth Tucker, From Jerusal to Irian Jaya< >, 241. cf. Zw er, ‘A Call to Prayer’ in Islam and the Cross< >. Edited by Roger S. Greenway. Original year 1923. Phillipsburg P&R, 2002. 147. Two methods stand out in clear contrast the pol ic and the irenic the method of argument, debate, contrast, and comparison on the one hand, and on the other had the method of loving approach along lines of least resistance.’ وتشير روايات من التفاعل العفوي مع الناس له أنه كان يمتلك من الكرازة الشخصية الكثير وكان قادرا وخلاقا .e.g. The story of the Cretan Tavern keeper and asking the fruit vendor for ‘fruit of the Spirit’. Jesse R. Wilson, ‘One of a kind’, Christian Century< > 84/21 (1967) 687-688.





معهد زويمر



أنشئ هذا المعهد وسمي باسم زويمر تخليدا لأعماله في سبيل التبشير وكان الهدف الأول والأساسي من إنشاء المعهد هو تنصير المسلمين.


ولقد أعترف بفشله الذريع حيث قال في أخطر مؤتمراته عن فشل مغامرة التنصير خلال ربع قرن، وتراجع عن دعوته فقال إنّه لا يدعو لإدخال المسلم في المسيحية، وإنّما يدعو إلى إخراجه من الإسلام ويقول



اقتباس خاص لقد صرفنا من الوقت شيئاً كثيراً وأنفقنا من الذهب قناطير مقنطرة، وألّفنا ما استطعنا أن نؤلّف وخطبنا، ومع ذلك كله فإننا لم ننقل من الإسلام إلاّ عاشقاً بنى دينه الجديد على أساس الهوى، فالذي نحاوله من نقل المسلمين من دينهم هو باللعب أشبه منه بالجد...


وعندي اعتقاد أننا يجب أن نعمل حتى يصبح المسلمون غير مسلمين. إنّ عملية الهدم أسهل من البناء في كل شيء إلاّ في موضوعنا هذا، لأنّ الهدم للإسلام في نفس المسلم معناه هدم الدين على العموم.



جزء من خطاب له في مؤتمر في القدس عام 1935 موضحاً أهداف التبشير



اقتباس خاص ...ولكن مهمة التبشير الذي ندبتكم دول المسيحية للقيام بها في البلاد المحمدية ليست هي إدخال المسلمين في المسيحية فإن في هذا هداية لهم وتكريماً، وإنما مهمتكم أن تخرجوا المسلم من الإسلام، ليصبح مخلوقاً لا صلة له بالله، وبالتالي فلا صلة له بالأخلاق التي تعتمد عليها الأمم في حياتها، وبذلك تكونون أنتم بعملكم هذا طليعة الفتح الاستعماري في الممالك الإسلامية، وهذا ما قمتم به خلال الأعوام المائة السالفة خير قيام، وهذا ما أهنئكم عليه، وتهنئكم عليه دول المسيحية والمسيحيون كل التهنئة. لقد قبضنا أيه الإخوان في هذه الحقبة من الدهر من ثلث القرن التاسع حتى يومنا هذا على جميع برامج التعليم في الممالك الإسلامية.



ويقول أيضاً في المؤتمر التبشيري الذي عقد عام 1911 في لكنو بالهند



اقتباس خاص إنّ خمسة وتسعين مليوناً على أقلّ تقدير من أتباع نبي مكّة يتمتّعون اليوم بنعمة الحكم البريطاني وكذلك يؤكّد رأيه الصريح الذي يفصح عنه بقوله إنّ الأبواب المفتوحة التي تؤدّي فعلاً إلى الإسلام انّما هي المستعمرات التي يعيش فيها المسلمون تحت حكم مسيحي أو حكم وثني أيضاً (في أفريقيا والهند مثلاً) ويقصد بذلك انّ عملهم يجب أن يبدأ بمرحلته الثانية عندما يستعمرون هذه البلاد ولا يتركون للإسلام فرصة حياة في واقع المسلمين.



وعندما أخذ المؤتمرون في مؤتمر لكنو بالهند يتدارسون الأحوال السياسية في العالم الإسلامي، خطب زويمر قائلاً



اقتباس خاص إنّ الانقسام السياسي الحاضر في العالم الإسلامي دليل بالغ على عمل يد الله في التاريخ(حاشا لله)، واستثارة للديانة المسيحية (لكي تقوم بعمل) إذ إنّ ذلك يشير إلى كثرة الأبواب التي أصبحت مفتّحة في العالم الإسلامي على مصاريعها. إنّ ثلاثة أرباع العالم الإسلامي يجب أن تعتبر الآن سهلة الاقتحام على الإرساليات التبشيرية.


إنّ في الدولة العثمانية اليوم وفي غربي جزيرة العرب وفي إيران والتركستان والأفغان وطرابلس الغرب ومراكش سدوداً في وجه التبشير، ولكن هناك مائة وأربعون مليوناً من المسلمين في الهند وجاوة والصين ومصر وتونس والجزائر يمكن أن يصل إليهم التبشير المسيحي بشيء من السهولة.



وهكذا نجد زويمر يقوم بدوره الميداني ممهّداً ومنظّراً لحركة الاستعمار في الشرق، حتى وصل به الأمر أن ينصح بريطانيا العظمى أن تبدّل سياستها المهادنة في مصر تبديلاً أساسياً، وأن تشعر المصريين بقوة بريطانيا وبنعمها عليهم، وهذا بكلمة أخرى ترسيخ الاستعمار بالقوة والقهر.



ولم يهمل زويمر اُسلوب الإغراء أيضاً فقد كتب في المجلّة الاستشراقية التي يحررها العالم الإسلامي مقالاً عنوانه استخدام الصدقات لاكتساب الصابئين الذي يبحث فيه كيف أنّ الإسلام على عهد الرسول - صلى الله عليه وسلم - أجاز إعطاء الزكاة للمؤلّفة قلوبهم، أي اولئك الذين دخلوا في الإسلام وكانوا ذوي حاجة وذوي اتجاه مادي.



ويقصد بذلك أنّ استخدام الإحسان المادي من الأساليب المؤثّرة في طريق التبشير المسيحي وتحويل الناس نحو المسيحية.


ويمكننا القول إن ما وضعه من خطط وبرامج تبشيرية واستعمارية ما يزال العمل بها سارياً حتى اليوم، خصوصاً من خلال مناهج التعليم والتربية والثقافة في أغلب البلاد الإسلامية.



أعماله



. إلى جانب تحرير العالم الإسلامي < >، وهي دورية علمية فصلية - 37 مجلدا (1911-1947)، وأيضا المراجعة الفصلية '(لندن)، وكتب الكتب التالية






  • < > العربية السعودية، مهد الإسلام (1900) - http //www.archive.org/details/ArabiaTheCradleOfIslam

  • أرض رأسا على عقب < > (1902)، مع زوجته، السيدة آمي إ. زويمر -http //www.archive.org/details/topsyturvyland00zw

  • رامون ليول رامون لول < > (1902) - http //www.archive.org/details/raymondlullfirst00zw

  • عقيدة المسلمين في الإله< > (1906)

  • العالم المحمدي اليوم < > (1906)

  • الإسلام تحديات الإيمان دراسات في الدين المحمدي والاحتياجات والفرص في العالم المحمدي < > (1907)

  • أخواتنا المسلمات صرخة الحاجة من الأراضي المظلمة فسرت من قبل أولئك الذين سمعوا '، (1907) ؛ تحرير آني فان سومر




  1. العالم المسلم 1908

  2. مسيح المسلم 1911

  3. الطفولة في العالم الإسلامي 1915

  4. محمد أو المسيح؟ 1916

  5. وقال الباحث المسلم بعد الله. يظهر الإسلام في أفضل حالاته في حياة وتعليم الغزالي 1920

  6. تأثير الروحانية على الإسلام سرد الخرافات الشعبية 1920

  7. قانون الردة في الإسلام 1924

  8. المرأة المسلمة 1926 ، مع زوجته السيدة آمي E. Zw er

  9. مجد الصليب 1928

  10. في جميع أنحاء العالم الإسلامي 1929

  11. تفكير البعثات مع المسيح 1934

  12. فن الاستماع إلى الله 1940

  13. فوق الصليب والهلال الأحمر 1941

  14. الإسلام في مدغشقر 1941

  15. في كل العالم 1943

  16. بشارة اليوم الرسالة ليست طريقة 1944

  17. ورثة الأنبياء 1946

  18. مجد القبر الخالي 1947

  19. مدى ثراء الحصاد 1948

  20. أبناء آدم دراسات العهد القديم من الشخصيات في ظل العهد الجديد 1951 .



أنظر أيضا


بوابة مسيحية




  • سان جيرونيمو

  • وليام وايتنج بوردن



الروابط الخارجية


Wikisource Author Samuel Marinus Zw er






  • Zw er Institute For Muslim Studies

  • Gutenberg author id Zw er,+Samuel+Marinus name Samuel Marinus Zw er

  • Internet Archive author sname Samuel Marinus Zw er

  • Gutenberg author id Zw er,+Amy+E. name Amy E. Zw er

  • Books and Articles by Samuel Zw er — at least 10 books & articles by Zw er are online here.

  • Samuel Marinus Zw er - Missionary extraordinaire to Muslims — biographical article by Andrew Marsay published in Evangelicals Now, August 2002.

  • The Legacy of Samuel Zw er] by J. Christy Wilson, Jr., from the [http //www.ijfm.org/ International Journal of Frontier Missions, Vol. 13(4), October–Dec ber, 1996.

  • Raymund Lull First Missionary to the Muslims by Samuel Zw er

  • Samuel Zw er Theological S inary



البعثات الپروتستانتية إلى الشرق الأوسط


ضبط استنادي







_


صندوق معلومات شخص


الاسم صمويل مارينوس زويمر

Samuel Marinus Zw er




صورة Samuel Zw er




عنوان الصورة www.zw er .com




حجم الصورة 175


تاريخ الولادة 12 1867


مكان الولادة بلدة زيلاند تشارتر (ميشيغان) ، الولايات المتحدة


تاريخ الوفاة 2 1952


مكان الوفاة مدينة نيويورك ، الولايات المتحدة


التعليم كلية الأمل

New Brunswick Theological S inary




الزوج Amy Elizabeth Wilkes


والدان






صمويل مارينوس زويمر ( 12, 1867- 2, 1952)، ويلقب بالرسول إلى الإسلام، وهو مبشر الولايات المتحدة أمريكي رحالة وباحث.





وقد ولد في بلدة زيلاند تشارتر (ميشيغان) . في 1887 حصل على A.B. من كلية هوب ، هولاند (ميشيغان) ، وفي 1890، حصل على شهادة الماجستير من المدرسة اللاهوتية نيوبرونزويك ، نيو برونزويك (نيو جيرسي) . درجاته الأخرى تشمل درجة الدكتوراه من كلية هوب في 1904، و درجة الحقوق من كلية مسكنكم في 1918، ودرجة الدكتوراه من جامعة روتجرز في 1919.



وبعد أن عين في الكنيسة البروتستانتية في بيلا (آيوا) Classis في عام 1890، وكان قد بدأ بالتبشير في البصرة و البحرين ، وفي مواقع أخرى في الجزيرة العربية من عام 1891 حتي 1905. وكان عضوا في البعثة السعودية (1890-1913). خدم زويمر في مصر في الفترة 1913-1929 وسافر أيضاً على نطاق واسع إلى آسيا الصغرى ، وانتخب زميلا في الجمعية الجغرافية الملكية في لندن إنجلترا .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع صمويل مارينوس زويمر السلك الوظيفى # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/10/2023


اعلانات العرب الآن