شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:36 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/03/2024

اعلانات

مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 1 يوم و 18 ساعة
2 مشاهدة

استخدام الأعشاب الطبية


تستخدم الأعشاب الطبية بصورتها الخام عن طريق محلات متخصصة في كثير من دول العالم. وقد بدأ في السنوات الأخيرة في مصر وبعض الدول العربية الأخرى التصريح ببيع أنواع منها في الصيدليات، حيث يتحقق عن هذا الطريق المزيد من الرقابة والأمان. حاليا في مصر هناك دراسات جادة يقوم بها نخبة من أساتذة طب الطب و علم النبات في استخدام هذا النبات في علاج التهاب الكبد سي إنك hepatitis c virus .



تصنيف كائن


الاسم المغد الأسود


الصورة Solanum nigrum


التعليق


عرض الصورة 250 عن


حالة الحفظ غم


النطاق حقيقيات النوى


المملكة النباتات


الفرع نباتات جنينية النباتات الجنينية


القسم نباتات وعائية النباتات الوعائية


الشعبة حقيقيات الأوراق


الشعيبة بذريات البذريات


الصف كاسيات البذور


الطائفة ثنائيات الفلقة


الرتبة ال باذنجانيات


الرتيبة


الفيلق


الفصيلة ال باذنجانية


الأسرة


القبيلة


العمارة


السبط


الجنس مغد المغد


الضرب


الفئة


النوع المغد الأسود




السلالة


الاسم العلمي Solanum nigrum


واضع الاسم لينيوس


عام وضع الاسم 1753


ماهية التقسيم


التقسيم





المغد الأسودموقع هيئة الطاقة الذرية في سورية. المغد الأسود]. تاريخ الولوج 10 شباط . أو عنب الذئب«الفَنَا، وهو عنب الذئب... ويقال أيضاً هو عنب الثعلب.» ابن منظور . لسان العرب . أو عنب الثعلب أو الفَنَا هو نبات عشب ي نبات حولي حولي يتبع فصيلة (تصنيف) الفصيلة باذنجانية الباذنجانية . هو نوع عالمي الانتشار، يحتوي على مواد قلوانية، ويُعدُّ من نبات سام النباتات السامة] للأطفال.





Solanum nigrum fruit black يسار ثمار عنب الذئب


Solanum nigrum flowers يمين أزهار عنب الذئب



نبات حولي قد يصل ارتفاعه إلى المتر. ورقة نبات أوراقه شكل الورقة مفلطحة . تظهر زهرة أزهاره ذات اللون الأبيض في أعداد من أربعة إلى عشرة. و ثمرة ثمار النبات عوزة خضراء في أول الأمر ثم تصبح سوداء أو زرقاء عصيرية حلوة المذاق حال نضجها وتحتوي على كثير من بذرة البذور الصغيرة الكلوية الشكل، وتجمع في فصل الخريف. ويغزو النبات الحقول والبساتين والحدائق وضفاف القنوات المائية والأماكن المهجورة، وينتشر في جميع أنحاء العالم.



يحتوي النبات الكامل على سولانين السولانين أسبارجين الأسبارجين واليوتين والتانين سولانجيوستين السولانجيوستين و حمض اللنيوليك و حمض النخيل . يستخدم النبات طبياً كمسكن وكمنوم وفي تنعيم الجلد. بدأ استخدام هذا النبات منذ معرفة أثره المخدر والمشل لنهايات الأعصاب. ولعصير الثمار تأثير مخفف لآلام الأسنان بترك قطرة من العصير تتبخر فوق السن المؤلم.



لوحظ تسبب ثمار النبات في تسمم الأطفال عند أكلها، وخاصة إذا كانت الثمار غير كاملة النضج ويكون لونها بين الأحمر والبنفسجى، كما أن الاكثار من أكل الأخيرة يسبب فقدان الذاكرة والوعى وكثيراً ما تؤدى إلى التسمم ثم الوفاة لأنها تحتوى على قلويدات ستيرويدية. كما يضر المجموع الخضرى بالماشية عند الرعى عليها. هذا ولا ينصح باستعمال النبات داخلياً بسبب تأثيراته السامة، إلا أنه يمكن استعماله خارجياً لتخفيف بعض الآلام كآلام المفاصل.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1