شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 3:45 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع حي الصحة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/10/2023

اعلانات

حي الصحة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 28 يوم
1 مشاهدة











حي الصحة منطقه عراقية تقع في الجنوب الغربي لمدينة الدورة (بغداد) الدورة في العاصمة بغداد , وتمتاز بناحيتيها المعروفتين لدى أغلب الساكنين في بغداد الا وهما البيوت والعمارات وهما دالتان لتعريف المستمع بأي ناحية يسكن.





البيوت تمتد من بداية المنطقة (جنوب خط نقل السيدية - بغداد الجديدة ) وحتى شمال أبو دشير وتنقسم الي قسمين شمال الشارع العريض شارع اربعين -نسبةً إلى اعرض شارع في المنطقة- وجنوبه، ولا تفرق بين المنطفتين الا التسمية للدلالة على مكان السكن.





العمارات تمتد على جزء من الطريق المؤدي إلى الحلة و كربلاء وهي تسمية على عمارات تم بنائها في عقد 1980 وبيعها بمزادات علنية بأسعار مخفضة وتسهيلات تسديد الثمن للمواطنين وسكان بغداد لحثهم على السكن في المنطقة، وتمتاز بعدة مواقع الا وهي البزل والفرقة الحزبية -نسبة إلى حزب البعث السابق- وغالبية سكانها من العرب واكثرهم فلسطينيين و سودانيين .





الكفاءات وهي بيوت انشأت على ناحية العمارات حديثا بعد أن تم توزيع الاراضي على ضباط الجيش العراقي السابق في عهد صدام حسين وتكاد تفتقر إلى التوزيع الهندسي بسبب عشوائية البناء وعدم تعبيد الشوارع.





و حال المنطقة من حال باقي مناطق بغداد و العراق حيث تعرضت إلى شتى أنواع التهجير العرقي والطائفي والعنصري وذلك بسبب كثرة التنوع السكاني في هذه المنطقة ولم تعتبر منطقه محددة بطائفة إلى ان تم الاحتلال والتعرض إلى التهجير القسري وانقسام المنطقة إلى قسمين شيعي في الجنوب وصولاً إلى شمال أبو دشير واخر سني شمال المنطقة وصولاً إلى الشارع المحدد للمنطقة شمالاً، ولكن حاليا يكاد لا يلاحظ هذا التقسيم.



تصنيف أحياء بغداد


تصنيف مناطق بغداد

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع حي الصحة # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1