شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 2:18 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع عمار شلهوب النشأة والسيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/11/2023

اعلانات

عمار شلهوب النشأة والسيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 5 شهر و 2 يوم
1 مشاهدة

النشأة والسيرة


ولد في ازرع في سوريا وقضى فيها تعليمه المبدأي والثانوي. وهو ابن عائلة قدمت في الـ 1967 نازحة من الجولان . أتم دراساته في بيروت وتخرج من الجامعة اللبنانية في 2003 وتخصص في علم الفونوتيك ودراسة اللسانيات الشرقية ويتم دراسته في معهد الدراسات الشرقية والأفريقية في لندن.


كتب عدة مقالات سياسية وأدبية ونقد في عدد من الصحف العربية وعمل كمعد في إذاعة صوت الشعب عام 2001 ثم عمل في الصحافة سكرتيرا تحريرا في صحيفة الشرق اللبنانية بين عام 2002 و 2005 كما عمل في دوبلاج عدد من البرامج الوثائقية.


إضافة إلى تجربته الشعرية التي نال فيها عدة جوائز فلقد نال جائزة سعاد الصباح عن قصيدته بيروت عام 2001 وجائزة مجلة الموقف العربي من رابطة الكتًاب العرب سنة 1998. وشغل كرسي الملحق الثقافي السوري في بيروت الذي شمل عدة نشاطات اعلامية وادبية.



تخصص بعد ذلك في التدريب الاعلامي الإذاعي والتلفزيوني مع اذاعة مونتي كارلو إذاعة مونتي كارلو الدولية ومؤسسة طومسون فاونديشن اللندنية وافتتح معهد TV. CO في دبي - الإمارات العربية المتحدة في منتصف العام 2004 وقد تخرج من هذا المعهد عشرات الوجوه التلفزيونية المنتشرة حاليا في أكثر القنوات العربية والكثير من الكوادر الفنية العاملة في القنوات والاذاعات التلفزيونية.



من ثم في العام عمل مذيعا للأخبار السياسية مع اذاعة مونتي كارلو إذاعة مونتي كارلو الدولية في تجربة البث من الشرق الأوسط على 92.6 FM التي توقفت في أوائل العام .


وعمل بعدها على تأسيس وتنفيذ عدة افكار مع الجهات الحكومية الإماراتية كـ منتدى الاعلام الاقتصادي بمشاركة كبريات القنوات الاعلامية من صحيفة سي تي جورنال وول ستريت - اميركا و فرانس 24 و قناة الجزيرة و جامعة جورج تاون الأمريكية وصحيفة السفير (صحيفة) السفير اللبنانية وصحيفة بورصة المصرية. واخترع كذلك فكرة جائزة عاصمة الاقتصاد العربي .



أسس في أوائل العام أكاديمية فوكاس للتدريب والاستشارات الإعلامية في دبي وفرعيها في لندن ودبي. والتي هي ذراع في معهد التطوير والدراسات - سيرت - وزارة التعليم العالي - أبو ظبي.



مؤلفاته




  • فئوية اللسان العربي في الأندلس

  • الديوان الشعري سجناء الغيظة

  • بيروت

  • المفتاح



مراجع










_


عمار شهاب إعلامي وصحفي سوري يحمل شهادة في الأدب العربي ولد في سوريا في قرية ازرع ب درعا (محافظة) محافظة درعا نازح من الجولان المحتلة .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع عمار شلهوب النشأة والسيرة # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/11/2023


اعلانات العرب الآن