شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 7:12 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أشرفية صحنايا السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/04/2024

اعلانات

أشرفية صحنايا السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 12 يوم و 15 ساعة
6 مشاهدة

السكان


يبلغ عدد سكان أشرفية صحنايا نحو 20,000 نسمة بما في ذلك القاطنين منهم، ويزداد عدد السكان باطراد بسبب التوسع العمراني الكبير وقرب البلدة من مدينة دمشق ، فضلاً عن مرور أوتوستراد درعا - دمشق الدولي ضمن أراضيها، الذي توضعت العديد من الشركات العامة والخاصة على أطرافه.



الزراعة


اشتهرت البلدة بزراعة الأشجار المثمرة زيتون كالزيتون و عنب العنب و اللوزيات ، والمحاصيل الموسمية حبوب كالحبوب و خضروات الخضار ، وتُوجد حوالي 13,000 شجرة حراجية في البلدة ومحيطها، وحوالي 1,000 شجرة زيتون مثمرة في مركز البلدة القديمة.



المرافق العامة


في البلدة مركز بريد (توضيح) للبريد و برق البرق و هاتف الهاتف ، ومركز الشهيد رأفت هناوي الصحي، و مدرسة ثانوية ثانوية و مدرسة إعدادية إعدادية عامة ومدارس تعليم ابتدائي ابتدائية و رياض أطفال ومدارس خاصة متنوعة، وبناءً لدار البلدية تأسس عام 1978 ، وأيضا تُوجد فيها حدائق عامة مثل حديقة الباسل ، و حديقة الروضة ، و حديقة الشهداء ، و حديقة الناعورة ، و حديقة مستوصف المستوصف , كما أن هناك مركزاً ثقافياً مجاوراً لمبنى البلدية، جُهِّزَ بمكتبة للمطالعة، ويُعتبر المركز من المراكز النشيطة على مستوى القطر.



Infobox Settl ent





official_name أشرفية صحنايا


اللقب



image_skyline


imagesize 350


image_caption


pushpin_map سوريا


pushpin_label_position bottom


pushpin_map_caption موقع أشرفية صحنايا في سوريا



coordinates_region SY


subdivision_ البلد


subdivision_name علم سوريا


subdivision_ 1 محافظات سوريا محافظة


subdivision_name1 محافظة ريف دمشق ريف دمشق


subdivision_ 2 مناطق سوريا منطقة


subdivision_name2 منطقة داريا داريا


leader_ رئيس البلدية


leader_name



area_magnitude


unit_pref
area_footnotes


area_total_km2 5



population_as_of


population_total 20,000 نسمة



timezone +2


utc_offset


timezone 2+


latd 33 latm 26 lats 3 latNS N


longd 36 longm 14 longs 40 longEW E


elevation_footnotes
elevation_m


elevation_ft



area_code


website http //www.sa7naya.com




footnotes






أشرفية صحنايا مدينة سوريا سورية تتبع إدارياً ريف دمشق (محافظة) محافظة ريف دمشق و منطقة داريا ، وتقع إلى الجنوب من مدينة دمشق على مسافة حوالي 10 كيلومترات منها، وتمتدٌّ على مساحة خمسمائة هكتار تقريباً.





لدى أشرفية صحنايا تاريخ طويل وقديم، يَعود إلى القرن الثاني عشر الميلادي، حيث بناها الملك الأشرف موسى بن سلطان أبي بكر بن الملك الصالح يوسف بن أيوب على أنقاض بلدة آرامية قديمة، وسُمِّيت الأشرفية نسبة إليه.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أشرفية صحنايا السكان # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/04/2024


اعلانات العرب الآن