شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 9:28 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سعيد لوتاه نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

سعيد لوتاه نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

نشأته


- بدأ حياته العملية مساعداً لوالده الكريم في تجارة اللؤلؤ، إذ عمل في اختياره، وإصلاحه وشرائه وبيعه، وهو لم يبلغ الثانية عشرة من عمره.



- حج بيت الله الحرام مع والده الكريم عام 1358هـ على ظهور الجمال، عابراً صحراء الربع الخالي، وراجعاً بالسفينة الشراعية، وهو لم يتجاوز السادسة عشرة من عمره.



- تزوج وهو يافع في سن التكليف في السادسة عشرة من عمره.



حياته



- رشح قائداً وتاجراً في البحر ليقود سفينة شراعية في غمار بحر الخليج العربي و المحيط الهندي ، والبحر العربي. وكان معلماً للاتجاهات وحركة النجوم وهو شاب لم يتجاوز التاسعة عشرة من عمره.



- عمل مقاولاً ومهندساً مدنياً ومعمارياً بالخبرة العملية، والفكر الهندسي الثاقب، وقد أسس أول شركة إنشائية في دبي عام 1956م باسم (س. س. لوتاه للمقاولات) وهي مستمرة وناجحة حتى الآن.



- أصبح مشاركاً في مجالس بلدية دبي لسنين عديدة، مرشداً، ومفكراً، وناصحاً أميناً، ومهندساً عاملاً في عمران بلده.



- أصبح رئيساً ومؤسساً لمجلس الاعمار لتعمير بلده، وتحريك سوقه بالحركة والنشاط والبناء والعمران لأكثر من عشرين سنة.



إنجازاته




- أسس أول جمعية تعاونية استهلاكية في منطقة الإمارات و دول الخليج باسم جمعية دبي التعاونية لتوفير اللحوم الإسلامية، وذلك عام 1972 م وهي مستمرة حتى الآن.



- أسس ولأول مرة بنك دبي الإسلامي عام 1975 م، ليكون بذلك أول بنك إسلامي في العالم الإسلامي والعربي والغربي، وكان رئيساً لمجلس إدارته لسنين عديدة.



- أسس أول شركة للتأمين الإسلامي باسم الشركة العربية الإسلامية للتأمين (إياك) وذلك عام 1979 م.



- أسس أول مدرسة إسلامية رائدة في العالم العربي والإسلامي باسم المدرسة الإسلامية للتربية والتعليم بمراحلها الثلاث المرحلة التأسيسية (لعمر 5-9 سنوات)، والمرحلة التوجيهية (لعمر 9-12 سنة)، والمرحلة التخصصية (لعمر 12-15 سنة) وذلك عام 1983م، لتخرج الطلاب (بنين وبنات) في سن التكليف (أي عمر 15 سنة) ودخولهم إلى ميدان العمل بتخصصات مختلفة بدراية ومهارة وخُلق، مع تشجيعهم على مواصلة الدراسات العليا.



- أسس أول كلية طبية في الإمارات ودول الخليج العربي باسم كلية دبي الطبية للبنات تقديراً لمكانة المرأة وقدرتها على العمل، وذلك عام 1986 م.



- أسس ولأول مرة في دبي كلية دبي للصيدلة للبنات عام 1992 م



- أسس أول مركز للبحوث البيئية في دبي عام 1992م في مدينة لوتاه بدبي.



- أسس مركز دبي الطبي التخصصي ومختبرات الأبحاث الطبية وذلك عام 1992م.



- أسس المعهد التقني لتخريج المهنيين في مختلف مجالات الصناعة والكهرباء والنجارة والفايبرجلاس، والسيارات، وتدريب طلاب المدرسة الإسلامية فيها، وطرح شعاراً تشجيعياً في التوجه الصناعي واحترام المهن والعمل اليدوي تعلم مهنة واملك ورشة وذلك عام 1992م في دبي.



- أسس مصانع عديدة مصنع بولي باك 1993م، ومصنع الأسلاك (1994م)، ومصنع تعليب اللحوم (1990م)، وأقسام الصناعات في الفيبرجلاس والنجارة والحدادة والكهرباء، والتكييف، وتصليح السيارات.



- أسس مؤسسة تربية للأيتام عام 1982م، وتولى تربيتهم ورعايتهم ومسؤوليتهم من عمر (5 سنوات) وإلى تخرجهم في سن التكليف (أي في عمر خمس عشرة سنة)، وتشغيلهم بعد ذلك في مؤسساته وشركاته ثم تزويجهم، ليعيشوا معززين مكرمين، ويؤدوا واجبهم تجاه أسرهم ومجتمعهم.



- أسس أول جامعة بالاتصالات الحديثة عبر الإنترنت، وهي جامعة آل لوتاه العالمية وذلك عام 2000م، بكلياتها الخمس وهي كلية المصارف الإسلامية، كلية الإدارة والقيادة، كلية الاقتصاد والتجارة، كلية المحاسبة، كلية علوم الحاسوب وتقنية المعلومات.



- أسس المستشفى التعليمي ليكون ميداناً طبياً عالمياً في التطبيق والعلاج والبحوث الطبية عام 2003م (تحت الإنشاء).



- انشأ أول دورة في إعداد وتأهيل المعلم الشامل عبر شبكة الإنترنت، حيث تم تخريج الدفعة الأولى بنجاح عام 2004م، ولا زالت الدورة تتواصل مع المعلمين في كل مكان.



- أسس على شبكة الإنترنت موقع تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، وذلك باللغات (الإنكليزية والتركية، والأردية، والصينية، والروسية) على مدار 24 ساعة ومجاناً.



- أسس ولأول مرة المدرسة الصفية الشاملة ، حيث يديرها المعلم الشامل في مناطق عديدة، ويتخرج الطلاب منها في سن التكليف، وأقام منها نموذجاً في دبي عام 2004-2005م.



- أسس نظاماً شاملاً للوقف الغذائي حيث تستثمر الأرض، والمال، والإدارة والتسويق لإنتاج غذاء رخيص وذلك عام 2005م.



- ابتدأ فكرة جديدة في تحويل المعهد التقني إلى جامعة الجامعة للعلوم النظرية والتطبيقية، بأسلوب جديد وفعال عبر نظرية متطورة تعليم، تدريب، تطبيق. وذلك عام 2005م.



مشاركاته



- شارك في الكثير من المؤتمرات والندوات العلمية العربية والإسلامية والدولية في مجال الاقتصاد الإسلامي والبنوك الإسلامية، وساهم في حل المشكلات المصرفية والإدارية والمالية في العديد من المؤسسات المالية الإسلامية.



الجوائز التي حصل عليها



- تقديراً لجهوده الاقتصادية والتربوية، فقد مُنح الدكتوراه الفخرية من جامعة باركتون في أيوا ب الولايات المتحدة الأمريكية عام 1999 م.



- حصل على جائزة تقديرية عن كتابه الموسوم لماذا نتعلم ؟ من جمعية المعلمين ب دولة الإمارات العربية المتحدة – الشارقة وذلك عام 1996م.



- حصل على الدرع الذهبي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ب تونس ، عرفاناً منها لدوره البارز في خدمة الثقافة العربية والإسلامية، وخدمة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة و الخليج العربي ، وتوقيعه الاتفاقية الثقافية معها وذلك عام 2004م.



- تقديراً لمكانته العلمية والتربوية والاقتصادية منح له الدكتوراه الفخرية من الأكاديمية الدولية للمعلوماتية في روسيا بالاتفاق مع هيئة الأمم المتحدة وذلك عام 2003م.



- حصل على لقب رجل الاقتصاد الأول في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 1999م.



- كُرِّم من قبل مجلس التعاون الخليجي لخدماته الجليلة في مجال العلم والتعليم والاقتصاد في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.



- حصل على شهادة شكر وتقدير من مركز نداء الفطرة لتحفيظ القرآن الكريم والسُنّة عام 1425هـ.



- كُرِّم من قبل جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية عام 2004م، لجهوده المتميزة في إنشاء كلية دبي الطبية للبنات وكلية الصيدلة للبنات.



مؤلفاته



1. لماذا نتعلم ؟ باللغتين العربية والإنكليزية، مطبعة المعهد التقني – دبي 1996م.



2. الأهداف من تأسيس البنوك مقارنة بين النظام المصرفي الإسلامي والنظام المصرفي الربوي ، باللغتين العربية والإنكليزية، مطبعة المعهد التقني– دبي 1999م.



3. تأملات في سورة الطلاق ، باللغات العربية والإنكليزية والأردية، مطبعة المعهد التقني – دبي 2000م.



4. تأملات في سورة الماعون ، باللغتين العربية والإنكليزية، مطبعة المعهد التقني – دبي 2000م.



5. الزواج في الإسلام عبادة ، باللغتين العربية والإنكليزية، مطبعة المعهد التقني – دبي 2005م.



6. أوتار .. وأفكار همسات من قوافي الشعر النبطي ، دار لوتاه للطباعة والنشر والتوزيع – دبي 2005م.



7. تأملات وخواطر في سورة الفاتحة وأول سورة البقرة ، باللغتين العربية والإنكليزية.









الحاج سعيد بن أحمد بن ناصر بن عبيد آل لوتاه





معلومات شخصية


اسم سعيد بن أحمد آل لوتاه


صورة Saeed Lootah


حجم الصورة 10*10


عنوان الصورة الحاج سعيد لوتاه


تاريخ الولادة 1


/1/1923


مكان الولادة دبي


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


التعليم


المهنة رجل أعمال


المهنة رئيس مجلس إدارة مجموعة سعيد أحمد لوتاه وأولاده


اللقب


الزوج


الزوج تزوج وهو صغير السن من ابنة عمه(متوفية)وقد أنجبت له إبنته البكر، ثم تزوج ابنة عمه الآخر(متوفية) وتزوج زوجه ثالثه من عائلة من بن هده السويدي من سكان اللية-الشارقة


الأهل


الأبناء (الذكور) ابنه عبدالله (متوفى)، إبراهيم، حمد، أحمد وجميعهم من زوجته الثانية ، أما من زوجته الثالثة رزق يحيى ، صالح ، حسين،ناصر، راشد، عبد الله، يوسف


الجنسية الإمارات العربية المتحدة


الموقع موقع سعيد لوتاه الشخصي.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سعيد لوتاه نشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1