شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الإثنين 13 مايو 2024 - 6:14 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة

غير مصنف

محمد عبد الجواد (لاعب كرة قدم) بداية النجومية # أخر تحديث اليوم 2024/05/13

بداية النجومية

كانت البداية الفعليه لنجومية الكابتن محمد عابد عبدالجواد في نهاية السبعينات حين شارك المنتخب السعودي لفئة الشباب في دورة ودية في مدينة دبي بالإمارات وقد قدم محمد عبدالجواد مستوى رائع في تلك البطولة الامر الذي جعل المدرب البرازيلي مانييلي بالاستعانه بمحمد عبدالجواد في المنتخب الاول في التصفيات النهائية لكاس العالم 1982 م وقدم محمد عبدالجواد أفضل مستوياته في تلك الفترة والتي نالت على إشداة الجمهور الرياضي بكافة ميوله فكانت تلك البداية والانطلاقة لهذا النجم الدولي الكبير في رحلته الدولية المظفرة.

و كان لقاء منتخبنا الوطني أمام نظيره الكويتي في أواخر عام 1981م الذي أقيم على استاد الأمير فيصل بن فهد ضمن التصفيات النهائية عن قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم أول لقاء رسمي للظهير الطائر عبدالجواد مع الأخضر في مشواره الكروي وقدم محمد عبدالجواد مستوى رائعا وعطاء كبيرا ولم ترهبه السمعة الكبيرة التي يتمتع بها نجوم الكرة الكويتية والمتراصين في خط المقدمة ف جاسم يعقوب و فيصل الدخيل وفتحي كميل والعنبري عجزوا عن تجاوز عبدالجواد بل انه تفوق عليهم كثيرا في كثير من الألعاب فهاجم محمد عبدالجواد بمهارة ودافع بقوة عن العرين الأخضر.

انجازات واسهامات

بعد بروز عبدالجواد مع الأخضر في التصفيات النهائية لكأس العالم عن قارة آسيا 1982م وتقديمه لأفضل المستويات في المباريات 6 التي خاضها الأخضر ضد الكويت والصين ونيوزلندا اصبح مركز الظهير الأيسر حكرا عليه فلم يستطع أي من اللاعبين ابعاده عنه وظل أبو عابد محافظا على تألقه بل ان مستواه يتطور بين مباراة إلى أخرى.

رحلة عبدالجواد مع الأخضر كانت رائعة ومشوقة فطوال مشواره الكروي المميز مع المنتخب والتي بدأت في أول الثمانينات الميلادية وانتهى بعد المشاركة المشرفة للأخضر في كأس العالم 1994م التي اقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية وقد حصل عبدالجواد على جائزة أفضل للاعب في كأس العالم 1994م وكان عبدالجواد قائد المنتخب في تلك البطولة ويضل عبدالجواد أحد أعمدة المنتخب التي لا يمكن الاستغناء عنها مهما كانت الظروف فعبد الجواد كان اللاعب الذي اتفق عليه كل المدربين .

كان عبدالجواد ضمن كوكبة النجوم التي حققت لمنتخبنا الوطني الانجازات الرائعة التي لا يمكن ان تنسى فتأهل لاولمبياد لوس انجلوس والحصول على كأس آسيا مرتين أعوام 1984 و1988م وبلوغ نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في تاريخ الرياضة السعودية كان فيها أبو عابد حاضرا ومميزا ونجما كبيرا صال وجال وقدم أحلى العروض وأفضل المستويات.

أجمل أهدافه

عرف عن عبدالجواد قدرته على احراز الأهداف الجميلة بفضل قدرته على التصويب القوي والمركز من مسافات بعيدة وكان له عدد من الأهداف الجميلة التي لا يمكن للمتابع الرياضي ان ينساها أبرزها هدفه في مرمى المنتخب الكاميروني ضمن البطولة الأفروآسيوية للمنتخبات فقد أطلق عبدالجواد في تلك المباراة صاروخا بعيد المدى لم يرها حارس الكاميرون الا وهي تعانق شباكه.

و كذلك هدفه على قطر في أمم آسيا 1984 وعلى العراق في بطولة كأس العرب في 1985 بالطائف .

اعتزاله وتكريمه

بعد الاعتزال

بعد ان اعتزل عبدالجواد الكرة توقع الجميع ان يتجه للتدريب أو التحكيم لكنه رفض اقتحامها وسلك طريقاً آخر وهو جلب لاعبين من أوروبا وأمريكا الجنوبية للأندية الراغبة في التعاقد معهم واتجاه عبدالجواد هذا يعود لتمتعه بعلاقات رائعة مع كثير من المكاتب في العالم فضلا عن اجادته التحدث بعدة لغات منها البرتغالية والإنجليزية.

ولكن بسبب مشكلة ما تم ايقافه ترخصيه لمزاولة مهنة وكالة التعاقدات, ليذهب إلى مجال التحليل الفني, وهو يعمل منذ عام وحتى مع قناة الجزيرة الرياضية .

بطولاته وانجازاته

– مع الأهلي

  • كأس الملك 1403هـ.
  • الدوري السعودي 1404هـ.
  • كأس الخليج 1405هـ.

– مع المنتخب

  • كأس آسيا 84م في سنغافورة.
  • كاس آسيا 88 في قطر.
  • التأهل إلى أولمبياد لوس انجلوس 84م.
  • التأهل لكأس العالم بأمريكا 94م.

تشكيلة السعودية في كأس العالم لكرة القدم 1994

شريط بوابات كرة القدم السعودية ألعاب أولمبية كأس العالم لكرة القدم أعلام السعودية كرة القدم

تصنيف أشخاص على قيد الحياة

تصنيف لاعبو النادي الأهلي الرياضي (جدة)

تصنيف لاعبو كأس آسيا 1984

تصنيف لاعبو كأس آسيا 1988

تصنيف لاعبو كأس العالم لكرة القدم 1994

تصنيف لاعبو كرة قدم سعوديون

تصنيف لاعبو كرة قدم عرب شاركوا في كأس العالم

تصنيف لاعبو كرة قدم في الألعاب الأولمبية الصيفية 1984

تصنيف لاعبو كرة قدم في الألعاب الآسيوية 1986

تصنيف لاعبو منتخب السعودية لكرة القدم

تصنيف مواليد 1962

تصنيف نادي الفيفا المئوي

صندوق معلومات سيرة كرة قدم

اسم اللاعب محمد عبدالجواد

الاسم الكامل محمد عابد عبدالجواد

الجنسية السعودية

تاريخ الولادة تاريخ الميلاد والعمر 1962 11 28 df yes

مدينة الولادة جدة

دولة الولادة السعودية

المركز مدافع

النادي معتزل

الأعوام 1980-1995

الأندية نادي الأهلي السعودي الأهلي

أعوام المنتخب 1981-1994

المنتخب المنتخب السعودي

محمد عبدالجواد لاعب كرة قدم سعودي سابق

هو محمد عابد عبدالجواد من مواليد 1962م في مدينة جدة غرب السعودية , لاعب ظهير أيسر سابق في نادي الأهلي السعودي النادي الأهلي و المنتخب السعودي لكرة القدم.

وعبدالجواد يعد أحد أبرز النجوم في تاريخ كرة القدم السعودية نظراً للمساهمات الكبيرة في تحقيق عدد من الانجازات والتي تعتبر بداية أمجاد الكرة السعودية على الصعيد الدولي وخاصة القاري.

لعب محمد لمدة تزيد عن 15 عاماً قبل أن يتوقف عن الكرة وفي رصيده عدد هائل من الانجازات والبطولات التي وضعته في ذاكرة كل الجماهير السعودية للأبد.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع محمد عبد الجواد (لاعب كرة قدم) بداية النجومية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن