شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 7:02 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع جملون العيوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

جملون العيوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

العيوب


تعتبر الجمالونات من أسوأ تصاميم الأسقف في مناطق إعصار استوائي الأعاصير الاستوائية . ليس فقط لأنها تنخلع بسهولة في ريح رياح الأعاصير، لكنها أيضاً تجمع الرياح شراع كالأشرعة . فعندما تنساب الرياح داخل الجمالون فإنه يعمل كجناح يجمع الهواء.



RathausMünster تصغير دار بلدية مونستر في ألمانيا مع جملون


الجَمَلُون المعجم الكبير لمجمع اللغة العربية في مصر حرف الجيم ص 545 الجزء الرابع الإهداءات 2003 عموماً هو الجزء الأعلى من المثلث. ويستخدم المصطلح في عمارة الهندسة المعمارية لتعريف نوع من سقف الأسقف للبيوت والمباني القرميدية. من الأمثلة على أسلوب بناء الجملون دار البلدية في مدينة مونستر الألمانية.




Gable roof.svg تصغير سقف جملون في أبسط صوره


الجملون في هندسة مدنية الهندسة المدنية هو عبارة عن منشأ تكون وحدة تركيبة هو عنصر انشائي ، عادة مصنوع من الخشب ، القطاعات، المواسير المعدنية ، الخرسانة المسلحة ، أو اى مادة أخرى.



Capriata all'italiana تصغير جملون إيطالي عناصر وتفاصيل البناء


الفكرة تقوم على أن يتم نقل حمل إنشائي الأحمال بشكل مركزي على أعضاء المثلث الثلاثة مركزياً دون حدوث انبعاج أو التواء مما يؤدي إلي تخفيض وزن وحجم المنشأ بشكل كبير.


ويتألف عامة من 3 أجزاء أحدهم أفقي والآخرين مائلين يستندان على بعضهم البعض من جهة وعلى الجزء الأفقي من الطرف الأخر.كما ان القوة المساهمة في اتزان الجمالون تكون مساوية لبعضها



يستخدم الجملون بشكل واضح في جسر الكباري والمخازن الكبيرة، بناء الأسقف المائلة.


Barrage de Markala 1 تصغير هذا العنصر من استخداماته إنشاء الجسور المتينة. مثلا هذا الجسر عبر نهر النيجر في مدينة ماركالا مالي .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع جملون العيوب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1