شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 1:16 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كثافة نوعية أمثلة على الكثافة النوعية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

كثافة نوعية أمثلة على الكثافة النوعية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 19 يوم
1 مشاهدة

أمثلة على الكثافة النوعية




  • الكثافة النوعية البلسا لخشب البلسا هي 0.2، إذن فهي تمثل 0.2 كثافة الماء.

  • الكثافة النوعية خرسانة مسلحة للخرسانة المسلحة هي 2.5، إذن فهي تمثل 2.5 كثافة الماء.

  • الكثافة النوعية زئبق للزئبق هي 13.56، إذن فهي تمثل 13.56 كثافة الماء.

  • الكثافة النوعية يورانيوم لليورانيوم هي 19.1، إذن فهي تمثل 19.1 كثافة الماء.






  • الكثافة النوعية ( اللغة الإنجليزية إنجليزية Specific Gravity) وتعطى الرمز (SG). تعرف على أنها النسبة بين كثافة جسم ما (صلب أو مائع) وبين كثافة الماء في درجة حرارة 4 مئوية وتحت 1 ضغط جوي . تعد الكثافة النوعية بلا وحدات. الأجسام التي تزيد كثافتها النوعية عن واحد تعد أكثر كثافة من الماء وإذا تجاهلنا تأثير توتر سطحي التوتر السطحي ، سوف تغرق في الماء. أما تلك التي تساوي كثافتها النوعية واحد أول أقل فسوف تطفو على سطح الماء.


  • تعد الكثافة النوعية حالة خاصة أو في بعض الأحيان كمرادف
    كثافة نسبية للكثافة النسبية '''، وغالبا ما يفضل مصطلح الكثافة النسبية في الكتابات العلمية الحديثة. يعد استخدام الكثافة النوعية غير محبذ في المجالات العلمية التي تتطلب دقة عالية، فتستخدم كثافة الكثافة (بوحدات الكتلة للحجم).





    يعبر عن الكثافة النوعية بالقانون التالي



    الكثافة النوعية كثافة المادة / كثافة الماء.



    mbox SG frac
    ho_mathrm substance
    ho_ mathrm H _2mathrm O

    تختلف كثافة الماء حسب الحرارة و الضغط ، وغالبا ما يشار للكثافة النوعية عند درجة حرارة 4 سلسيوس مئوية وضغط طبيعي (1 ضغط جوي ). يفضل استخدام كلا من هذه الحرارة والضغط لأن كثافة الماء تكون أكبر ما تكون في هذه الحالة وهى تساوي 1000 كجم/م³ في نظام الوحدات الدولي (62.43 رطل/قدم³ في نظام الوحدات الأمريكي .)



    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كثافة نوعية أمثلة على الكثافة النوعية # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


    اعلانات العرب الآن