شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 6:21 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع فرسان المناخ (مسرحية) قصة المسرحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

فرسان المناخ (مسرحية) قصة المسرحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 5 شهر و 18 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

أبطال المسرحية

قصة المسرحية



تحكي القصة عن الطفرة النفطية لدول الخليج في نهايات السبعينات وبداية الثمانينات حيث ارتفع سعر النفط بشكل متواصل حتى سجلت دول الخليج فوائض مالية كبيرة لذلك تدفقت الأموال على البورصة بشكل كبير حتى فتح مكتب لتداولات الاسهم في مكتب شبه موازي وتم تسميته بسوق المناخ والتي تدفقت فيه الاموال بشكل كبير ومن جميع شرائح المجتمع الكويتي تقريباً وأيضا الاجانب المقيمين وبعض الافراد من دول الخليج وزادت المضاربات المحمومة وزاد البيع والشراء بالآجل حتى وصلت لأرقام فلكية حتى لم يتستيطع المتداولين تسديد ديونهم بالشيكات الآجله مما جعلهم يبيعون الأسهم بأي سعر خيالي مما جعل السوق يتكبد خسائر مالية قدرها 22 مليار دولار.



استعرضت المسرحية بشكل مفصل تلاعب مكاتب التداول برفع أسهم معينة وبيعها بعد دخول المتداولين الصغار وتأسيس شركات بشكل كبير جداً وبعضها بأسماء وهمية بعض الأحيان مما جعلهم يحتارون في اختيار الأسماء في بعض الأحيان، واستعرضت المسرحية الحياة المخملية للتجار بعد تحقيق الأرباح يذهبون في سهرات حمراء بسبب البذخ والربح الخيالي الذي حققوه من السوق، إضافة إلى سحب السوق لجميع شرائح المجتمع البدوي والقروي والاجانب والشباب وكبار السن ومختلف شرائح المجتمع من أطباء ومدرسين ورجال شرطة وغيرهم.



المسرحية أظهرت ابداع وحرفنة الفنان عبد الحسين عبدالرضا وذلك باختيار الشخصيات وابداع عرضها والسيناريو والحوار الرائع جداً والذي اظهر مزيج من الضحك والواقعية القريبة جداً لأحداث سوق المناخ من بداية طفرتها حتى ظهور آثار نتائجها على المجتمع الكويتي وكانت المسرحية متماسكة من حيث المضمون.



أبطال المسرحية



تعد مسرحية فرسان المناخ فريدة من نوعها بين المسرحيات الكويتية من حيث عدد الفنانين والممثلين وكذلك ظهور العديد منهم في أكثر من شخصية خلال المشاهد المختلفة للعمل.





  • عبدالحسين عبدالرضا في دور التاجر منصور بوحظين و بوراشد من البحرين و المطرب صاحب شراد و الشاب مناخ و الشايب بوعدنان.

  • غانم الصالح في دور التاجر علي بوتيله و الأعمى بومرزوق و الدكتور و المحاسب حمدي الفيومي و الشايب بوصلاح غانم الصالح حديث الذكريات رجال الدين في الكويت كانوا يحضرون عروضنا المسرحية، جريدة النهار، دخل في 8 .

  • عبد العزيز النمش في دور العجوز أم فرج و وفتاة الليل وردة جسد الخليج / زمن أم عليوي (3)، جريدة الرياض، دخل في 8 .

  • إبراهيم الصلال في دور الشايب بوفرج و الملحن و مستر إدوارد و الأعمى بومرزوق و أبوالعبد من فلسطين و وكيل الوزارة و بوخالد عضو مجلس الأمة .

  • محمد السريع في دور التاجر نايف الأبجر و الوزير بومحمد و الظابط وزير وينكّت!، جريدة البلاد، دخل في 8 .

  • داود حسين في دور تاجر الأسهم صخي الديك و تاجر المجوهرات زهير و التاجر بوخالد داوود حسين.. مسيرة حافلة من النجاح الفني والتقليد في بدايته حوله إلى سوبر مقلد، جريدة الشرق الأوسط، دخل في 8 .

  • استقلال أحمد في دور الزوجة نورة و الفتاة العاشقة نخوة فنانون وفنانات غابوا عن الساحة.. و لا يزالون في ذاكرة الجمهور، جريدة الشاهد، دخل في 8 .

  • محمد المنيع في دور رئيس مجلس إدارة البنك و التاجر بوجاسم و التاجر المفلس بوعادل و رئيس مجلس الأمة محمد المنيع... رائد الأعمال التراثية الكويتية، جريدة الراي، دخل في 8 .

  • عبدالإمام عبدالله في دور الدلال بوبدر و بوعبود من البحرين و عضو مجلس الأمة عبدالإمام عبدالله «الجمهور عاوز كده» المسرح المصري «شالها» من قاموسه .. و«احنا للحين متمسكين فيها»!، جريدة الأنباء، دخل في 8 .

  • حسن عبدالرسول في دور بوخلفان من البحرين و الخبير مروان و عضو المجلس حسن عبد الرسول... المرض أسكنه المستشفى، جريدة الراي، دخل في 8 .



أنظر أيضاً 


  • سوق المناخ

  • مصادر أكثر


    معلومات مسرحية


    اسم المسرحية فرسان المناخ


    صورة


    عنوان الصورة


    الكاتب عبد الحسين عبد الرضا


    نوع المسرحية كوميديا - دراما


    مدة المسرحية


    المخرج


    المنتج مركز الفنون للإنتاج الفني


    تاريخ الإنتاج 1983


    بطولة عبد الحسين عبد الرضا







    غانم الصالح







    عبد العزيز النمش







    إبراهيم الصلال







    داوود حسين







    محمد السريع







    استقلال أحمد
    الخط الزمني فترة الغزو العراقي الغاشم


    عرضت في الكويت


    موقع


    رمز أي إم دي بي


    رمز تي في.كوم






    مسرحية فرسان المناخ عرضت عام 1983 وهي أول مسرحية كويتية إقتصادية تتمحور حول قضية مسّت أفراد المجتمع الكويتي والتي أثارت جدلاً واسعا ًبين المجمتع الكويتي والمجتمع الخليجي عموماً. والقضية كانت أزمة سوق المناخ والتي إنتهت بخسائر حوالي 26,7 مليار دينار كويتي (94 مليار دولار أمريكي), وهي من تأليف الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي تضرر شخصيا خلال تداولاته في سوق المناخ عبدالحسين عبدالرضا في حوار مع الوطن أول أجر حصلت عليه 5 دنانير من التلفزيون ودينار ونصف الدينار من الإذاعة]، جريدة الوطن، دخل في 8 http //www.alittihad.ae/details.php?id 26771&y سلطان القاسمي يفتتح الدورة الـ 23 لمهرجان أيام الشارقة المسرحية اليوم، جريدة الإتحاد، دخل في 8 . وقد عرضت المسرحية في الكويت و قطر و البحرين و الإمارات [http //www.aljarida.com/news/index/ 759563 إبراهيم الصلال من خلف الكواليس إلى الواجهة مصادفة (1-2) بدأ حياته الفنية عام 1952 بمسرحيات تاريخيَّة ودينيَّة، جريدة الجريدة، دخل في 8 .





    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع فرسان المناخ (مسرحية) قصة المسرحية # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


    اعلاناتتجربة فوتر 1