شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:32 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ميسو الأنواع والاستخدامات # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/10/2023

اعلانات

ميسو الأنواع والاستخدامات # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 5 شهر و 1 يوم
1 مشاهدة

الأنواع والاستخدامات


تشمل الأنواع الرئيسية منه ميسو الشعير (موجي) وفول الصويا (هاتشو) والأرز الكامل (زنماي),والأنواع المخزنة مدة عامين أو أكثر هي الأكثر استعمالا للأطعمة هي التخليل وصلصة التتبيل وإعداد أنواع الصلصات المختلفة والأطعمة القابلة للدهن وتوابل الأطباق الأخرى.


فوائده


يحتوي الميسو على أنزيم أنزيمات تسهل عملية هضم الهضم وتقوي دم الدم وهو غني بروتين بالبروتين و فيتامين الفيتامين B والمعادن ,لذلك يستعمل في علاج سرطان الثدي وأمراض القلب والأمراض الناتجة عن التعرض للإشعاع كما يستخدم أيضا ك لصقة طبية للجروح الصغيرة والحروق.



السعرات الحرارية


السعرات الحرارية الموجودة في 100 غ منه 198 سعرة حرارية.


شريط بوابات اليابان مطاعم وطعام



تصنيف كومنز Miso



ضبط استنادي



تصنيف أغذية متخمرة


تصنيف مطبخ ياباني


تصنيف منتجات الصويا




مطبخ ياباني



ميسو يابانية ه‘³ه™Œ هو نوع من التوابل اليابانية يحضر من تخمير صويا الصويا , أو رز الرز أو شعير الشعير مع الملح و رشاشية أوريزه وأشهر الأنواع يصنع من الصويا. ويقسم إلى عدة أنواع ميسو الشعير، ميسو الأرز, ميسو الصويا, ميسو الأبيض (الحلو).




ويقسم من حيث فترة تحضيره إلى


_ميسو صغير عمره 6 أشهر.


_مسزو وسط عمره 18 شهرا.


_ميسو معمر عمره 36 شهرا.


ويعتبر الميسو من الأصناف المتبلة المميزة في الشرق الأقصى ومنه انتشر للعالم أجمع.


شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ميسو الأنواع والاستخدامات # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1