شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 12:39 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ناصر العصيمي ثروته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 16/03/2024

اعلانات

ناصر العصيمي ثروته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 13 يوم و 11 ساعة
6 مشاهدة

ثروته


لقد قام المرحوم بشراء عده اراضي في منطقه خيطان في عام 1960 قبل بناء الجسور في الكويت ساهم المرحوم ببناء منطقة خيطان وارساء قواعدها فكان له الاثر الكبير في تطورها ونشأتها وكسب بذلك محبة أهلها وبناء عليه تم إنتخابه أول مختار لمنطقة خيطان في 25 1961 حيث لم يكن في الكويت حينها الا عدد بسيط من المختاريات لا يكادون يتجاوزون اصابع اليد الواحدة وعمل على خدمة أهالي المنطقة من هذا الموقع فكان له كبير الأثر في تقدم المنطقة وازدهارها وكان أخيه مناحي خير عون له طوال مسيرته بعد وفاة أخيهم عبدالرحمن في مرحلة مبكرة مع باقي المخلصين من ابناء المنطقة. بعد عده سنوات دوله الكويت اعلنت تذمين عده اراضي في عده مناطق في الكويت ولحسن الحظ فقد كانت اراضي المرحوم ناصر العصيمي منها ومن ثم بدا مسيره النجاح والتطور والاستثمار كان المرحوم من رجالات الكويت الاوفياء الذين كان لهم العديد من المساهمات في نهضة الكويت فكانت مسيرته عامرة بالانجازات وثرية بالعطاء وهو يعد من الرجال الذين بنوا نفسهم بنفسهم وبدأوا من الصفر وبشكل عصامي إلى أن لمع بريقه وكوّن له إسماً وصدى بارز بين الناس لازالوا يتذاكرونه.



مساهماته





  • ساهم ناصر العصيمي ببناء منطقة خيطان وإرساء قواعدها ونظراً لكفائته وتزكية أبناء المنطقة له تم إنتخابه أول مختاراً للمنطقة عام 1961

  • ساهم في وضع لبنة تأسيس نادي خيطان الرياضي عام 1964فكان عضو في اول مجلس إدارة للنادي http //www.alqabas.com.kw/node/246667 نادي خيطان الرياضي.

  • ثم توجه للعمل التعاوني فأسس جمعية خيطان التعاونية كما شارك بتأسيس اتحاد الجمعيات التعاونية عام 1971 وأصبح عضواً في اول مجلس إدارة للإتحاد.

  • شارك في انتخابات المجلس البلدي عام 1964 عن دائرة الفروانية وخيطان وفاز بالعضوية ليساهم من موقع آخر لخدمة الوطن http //www.alqabas.com.kw/node/143056 المجلس البلدي 1964.

  • شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1963 في الدائرة الخامسة وحصل على المركز السابع برصيد 433 صوت وخسر الانتخابات بفارق ضئيل 1963 Elections دخل في 23 .

  • شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1967 في الدائرة الخامسة وحصل على المركز الرابع برصيد 874 صوت وفاز بالانتخابات 1967 Elections دخل في 23 .

  • شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1971 في الدائرة الخامسة وحصل على المركز الثالث برصيد 910 أصوات وفاز بالانتخابات 1971 Elections دخل في 23 .

  • شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1975 في الدائرة الخامسة وحصل على المركز الأول برصيد 991 صوت وفاز بالانتخابات الانتخابات 1975 دخل في 23 .

  • شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1981 في الدائرة الرابعة عشر وحصل على المركز الأول برصيد 315 صوت وفاز بالانتخابات رغم انه كان يرقد في المستشفى بسبب المرض 14 - ابرق خيطان دخل في 23 .



من أبرز التشريعات التي ساهم فيها خلال مسيرته النيابية



1- قانون محكمة التمييز



2- قانون المحكمة الدستورية



3- قانون إنشاء الهيئة العامة للإسكان



4- قانون إنشاء الشركة العربية للملاحة



5- قانون إغاثة المتضررين من العدوان الإسرائيلي



6- قانون إنشاء الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب



7- قانون تأميم النفط



8- قانون التأمينات الإجتماعية



وفاته


توفي في 29 1982 بعد معاناة المرض في العاصمة الأمريكية واشنطن وهو في عمر 56 لتذهب الروح إلى بارئها وتبقى المواقف والأفعال.



ناصر صنهات ساير العصيمي نائب مجلس الأمة الكويتي




من هو



نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي من رجالات الكويت الأوفياء الذين كان لهم العديد من المساهمات في نهضة الكويت


ولد عام 1926 في بادية الكويت وهو أكبر إخوته مناحي وعبدالرحمن عاش في الأحمدي في بداية حياته وتلقى تعليمه فيها وعمل في شركة النفط قبل أن ينتقل للعيش في منطقة خيطان حيث تزوج وأنجب أبناءه جمال وطلال.


كان اخو وصديق قريب الامير السابق الشيخ جابر الاحمدالجابر الصباح رحمه الله


نشاطاته



عمل الفقيد في التجارة والأعمال الحرة فأسس عدد من الشركات التي تعمل في مجال العقار والمقاولات وأسس كذلك مصنع للطابوق , كان الفقيد يتمتع بالعديد من الخصال النبيلة التي كانت سبب محبة الناس له وبزوغ إسمه منذ بداية شبابه , يذكر انه عم النواب السابقين وليد العصيمي و عبدالسلام العصيمي .حدث في مثل هذا اليوم في الكويت دخل في 23 .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ناصر العصيمي ثروته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 16/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1