شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 11:29 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ياسر الحبيب ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/11/2023

اعلانات

ياسر الحبيب ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 13 يوم
1 مشاهدة

ولادته ونشأته


ولد في عائلة الشيعة شيعية متدينة، و سكنت عائلته الكبرى المرقاب .عوائل المرقاب





كان يرفع الأذان منذ صغره في جامع النقي، كما كان في صغره رادود حسيني رادودا حسينيا وقارئاً للقرآن.



ابتدأ دراسته في المدارس الحكومية الكويتية، ثم التحق بكلية العلوم السياسية في جامعة الكويت ، ثم اتجه إلى الدراسات الدينية عام 1996 في قم ، حيث درس تحت إشراف محمد رضا الحسيني الشيرازي .



وقد بدأ حياته العملية في المجال إعلام الإعلامي و سياسة السياسي منذ الصغر حيث عمل محرراً صحافياً في الوطن (جريدة كويتية) جريدة الوطن الكويتية منذ سنة 1991، ولم يكن عمره يتجاوز حينها اثنتا عشرة سنة، ثم انتقل إلى جريدة صوت الكويت حتى أوقفت الحكومة إصدارها سنة 1994، فانتقل إلى جريدة الطليعة الطليعة ، جريدة الراي (الكويت) فالرأي العام ، جريدة القبس فالقبس ، فصوت الخليج. ثم اتجه لعمله الإعلامي الخاص ضمن نشاطات هيئة خدام المهدي والتي كان مؤسسها.
مقابلة مع ياسر الحبيب على موقع إيلاف
تحديد



نشاطاته في الكويت


مفصلة هيئة خدام المهدي


ابتدأ نشاطه الديني بتأسيس هيئة خدام المهدي سنة 1420 هـ في الكويت ، ثم تمددت فروع الهيئة ومكاتبها التنظيمية في العراق و إيران و البحرين و لبنان و المملكة المتحدة . وكانت الهيئة تقوم بطباعة الكتب الشيعية وتوزيعها، وأداء الزيارات لمراقد أهل البيت و النبي محمد وذلك نيابة عن المعاقين وكبار السن. كما أسس مجلة باسم «مجلة المنبر» وكان يشرف على تحريرها بنفسه فاستمرت لفترة طويلة. كما كان للهيئة عدة إصدارات كـ«تقويم الكساء»، و«مجلة ثائر» المخصصة للأطفال. وقد أطلق من الكويت مشروعاً باسم «مشروع علي ولي الله» ويختص بنشر الإسلام الشيعي وتوصيله إلى غير الشيعة .



وقد تأسست في الكويت ديوانية باسم «ديوان خدام المهدي»، وكان يلقي فيه محاضرات أسبوعية؛ وقد تسبب طرحه في المحاضرات إثارة أهل السنة والجماعة السنة - خصوصاً سلفية السلفيين -؛ حيث أنّه كان يتعرض لشخصيات مقدسة في نظرهم أبو بكر كأبي بكر و عمر بن الخطاب و عائشة . وكذلك المقالات التي كانت تنشر في «مجلة المنبر» وغيرها من إصدارات الهيئة أثارت أهل السنة والجماعة السنة ، وبدأت مطالب بعض النواب الإسلاميين بإيقاف نشاط الحبيب وهيئة خدام المهدي.



حتى قامت الحكومة الكويتية باعتقاله وإيداعه السجن في 6 شوال السادس من شوال 1424 هـ (30 2003)، فحكم عليه بالحبس سنة مع غرامة ألف دينار، إلا أن ضغوط سلفية التيارات السلفية آلت لتحويل القضية من جنحة إلى جناية، ثم تصييرها قضية أمن دولة، لتكون العقوبة أشد، وهكذا الحكم بالسجن عشر سنوات، والذي انضم إليه حكم آخر بالسجن خمس سنوات، ثم حكم ثالث صدر من محكمة أمن الدولة بالسجن عشر سنوات، فأصبح المجموع خمساً وعشرين سنة، أي ربع قرن، وهو أول حكم من نوعه في تاريخ الكويت في قضية من قضايا الرأي.مجلة الطليعة الكويتية. 8 2005 . العدد 1681.

خروجه من الكويت


قبل أيام قليلة من العيد الوطني لدولة الكويت ؛ استُدعي الحبيب في قسم التصنيف بالسجن فقابله رجل أمن قادم من الخارج وبيده كشف فيه أسماء مكتوبة بخط اليد، فقال له ”< >أنت ياسر الحبيب؟“ فأجابه بنعم، فأردف قائلاً ”< >أبشرك! ستخرج بعد ثلاثة أيام بمناسبة العفو الأميري بالعيد الوطني!“ قال له ”< >حقاً ما تقول؟“ فقال ”< >نعم..كل ما عليك هو أن تدفع غرامة الألف دينار المنصوص عليها في حكمك“.





في اليوم نفسه زاره ذووه، فأوعز إليهم بضرورة دفع مبلغ الغرامة، وقد فعلوا ذلك في اليوم التالي لدى إدارة تنفيذ الأحكام بمنطقة الجابرية .

بعد أقل من ساعتين من الإفراج عنه، ورد لأهله اتصال من وزارة الداخلية من شخص عرّف بنفسه، وقال إليه ”< >إذا أمكن أن تحضروا إلى مبنى إدارة تنفيذ الأحكام بالجابرية ومعكم جواز السفر! لا تقلقوا ولا تخافوا! إنها مجرد إجراءات روتينية يجب استكمالها بسبب العفو“. فخرج بعدها الحبيب من المنزل؛ وكانت قوة أمنية قد توجهت إلى داره للقبض عليه، فلم يجدوه. وبعدها اشتعلت القضية سياسياً مرة أخرى، فأوصل المسؤولون إلى أهله غير مرة رسائل مفادها ”< >أنه فليسلّم نفسه أولا ونحن نتعهد أنه بعد شهر سيتم العفو عنه ويتم إطلاق سراحه بعد تقديم كتاب استرحام منكم! ولكن دعونا أولا أن نهدئ السلفيين حاليا فهم ثائرون لما جرى“. ولكن الحبيب أبى الاستجابة وعاش فترة في الكويت متنقلاً بين بيوت بعض أصدقائه؛ حتى قرر الخروج من البلاد، فاجتاز الحدود خفية إلى العراق . وعاش في العراق فترة بين مدن النجف و كربلاء و الكاظمية و سامراء و بلد ، إضافة إلى رحلات متفرقة إلى العاصمة بغداد ، في فترة كان الوضع الأمني خطيراً حيث تزامن مع غزو العراق .





بعد فترة قضاها في العراق انتقل الحبيب إلى إيران مع زياراته المتفرقة لمدن مشهد و قم و الري و كاشان ؛ حتى قرر السفر إلى المملكة المتحدة في أواخر العام 2004 ، فارتحل إليها جواً.

أشارت منظمة العفو الدولية إلى الحكم الصادر ضد ياسر الحبيب وضمنته في تقريرها الصادر في سنة 2005 بشأن حقوق الإنسان في الكويت .حول شئون حقوق الإنسان في الكويت من مدونة هيومان رايتس وصلة إنجليزية humanrightsblog.org




وأشارت وزارة الخارجية الأميركية مرتين إلى سجن ياسر الحبيب نتيجة تعرضه بالسب والشتم للصحابة، وقالت أن بعض الشيعة يرون أن ذلك إنما هو نتيجة لتعرض الحكومة لضغوط من الجماعات الإسلامية.تقرير وزارة الخارجية الأمريكية العالمي بشأن الحريات الدينية لسنة 2004 الخاص بالكويت وصلة إنجليزية state.gov





كما أن هناك العشرات من المنظمات واللجان الدولية التي تناولت قضية ياسر الحبيب ونشرت بيانات عدّة دفاعاً عنه، كما وجّهت رسائل لأمير الكويت ورئيس حكومتها وسفرائها في الخارج تطالبهم فيها بالإفراج عنه والكفّ عن ملاحقته وضمان سلامته. من هذه المنظمات منظمة أخبار حقوق الإنسان الأميركية، معهد الصحافة الدولي، منظمة القلم الدولية (PEN)، رابطة المؤرخين القلقين (إن سي إتش)، رابطة حقوق الأكاديميين، وصلة إنترويكي تر International Freedom of Expression Exchange عر المنظمة العالمية لحرية التعبير التبادلي ، منظمة الصحافيين الكنديين المدافعين عن حرية التعبير (PEN Canada)، منظمة (إنديكس) لحرية التعبير.
خبر استنكار المنظمة العالمية لحرية التعبير التبادلي - IFEX لقضية ياسر الحبيب وصلة إنجليزية ifex.org

موقع القطرة الخارجية الأميركية والمنظمات الحقوقية الدولية تسجل استنكارها لما تعرّض له الشيخ الحبيب the-drop.net


نشاطاته في المملكة المتحدة


طالع أيضاً حوزة الإمامين العسكريين (لندن)


حصل على حق اللجوء في المملكة المتحدة ، واستقر لمدة سنتين تقريباً في مدينة بيتبرا قبل أن ينتقل إلى لندن ، ليعيد تأسيس هيئة خدام المهدي التي هُدم مكتبها في الكويت . وفي بادئ الأمر أصدر جريدة شيعية سماها ( لغة إنجليزية بالإنجليزية < >Shia Newspaper) وقد صدر منها ثلاثة أعداد فقط ثم توقفت، كما أستغل مقر الهيئة في العمل به تحت مسمى «حوزة الإمامين العسكريين» حال القاءه محاضرات حوزوية خاصة بطلبة العلم وتتمحور اجتهاداته في علم الرواية والدراية والرجال بالإضافة إلى القاءه دروس في الفقه الإستدلالي و علم الكلام في مرحلة السطوح العالية.تُقَسَّم الدراسة في الحوزات لأربعة أقسام، هي بالترتيب المقدمات، السطوح الوسطى، السطوح العليا، البحث الخارج.(اقرأ < >شرح لنظام الحوزات على موقع الحوزة العلمية الزينبية)





قناتي فدك وصوت العترة


مفصلة قناة فدك


أطلق الحبيب قناة فدك التي جمع التبرعات لبثها، فانطلقت في ، لكن بثها لم يستمر، حيث قطعته شركة البث على القمر نايل سات 103 اتلانتيك بيرد 4 ؛ بسبب ورود تهديدات. ومن ثم أعيد بث القناة على قمر هوت بيرد بتاريخ 27 ، فاستمر بثها حتى الآن. اختارتها هيئة الإذاعة البريطانية (البي بي سي) ضمن قنوات الكراهية الدينية الأكثر تطرفاً، فقد جاء في التقرير اقتباس مضمن من بين عشرات القنوات التليفزيونية التي رصدناها اخترنا ستا هي الأكثر تطرفا. السنية منها هي قناة صفا التي تبث من مصر، وشبكة وصال بلغاتها الست التي تبث من السعودية، وقناة الأنوار 2 الشيعية التي تبث من العراق، أما الثلاث الأخرى فتأتي عبر البحار، وهي قناة وصال فارسي السنية من لندن، وقناة فدك الشيعية من لندن وأهل البيت الشيعية من كاليفورنيا .أثير الكراهية قنوات التحريض المذهبي في العالم العربي]. ولمنع القناة من الإرسال على النايلسات، أطلقت هيئة خدام المهدي قناتها الثانية قناة صوت العترة في سنة ] على القمر نايلسات.





مسجد السبط الثالث المحسّن الشهيد


قسم فارغ


أعلن الحبيب والمؤسسات التابعة له والخاضعة لإشرافه هيئة خدام المهدي كهيئة خدام المهدي و قناة فدك عن مشروع بناء مسجد في لندن باسم مسجد السبط الثالث المحسّن الشهيد مسجد السبط الثالث المحسّن الشهيد عليه السلام ليكون أول مسجدٍ للشيعة في لندن، حيث لا توجد للشيعة مساجد هناك فيما عدا المصلّيات التي تقام في المراكز الخاصة.



احتفالاته بوفاة عائشة


الاحتفال الأول


في 17 رمضان 1431 هـ أقام الحفل الأول بمناسبة ذكرى وفاة عائشة بنت أبي بكر عائشة - أو كما يسمى عند الشيعة بعيد فرحة الحسن «فرحة الحسن» - بتنظيم هيئة خدام المهدي هيئته في مقر الهيئة الجديد في لندن تعبيرا عن الفرح والسرور بيوم وفاتها، وقد تضمِّن الاحتفال كلمةً لياسر الحبيب في عائشة.نص كلمته في الحفل الذي أقامه]http //the-drop.net/edara/index.php?list 1&part 2 خبر الاحتفال بذكرى وفاة عائشة على موقع القطرة وقد جوبه هذا الحفل بغضب من طوائف المسلمين في العالم،http //www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/t plates/globalt p.as ?articleid 136404&zoneid 39 سامي النصف ياسر أتاك الرد فهل تتوقف؟! - جريدة الأنباء الكويتية ومنها بعض الأوساط شيعة الشيعية .http //www.al-imamal-shirazi.net/news.php?news 415 بيان محمدعلي الشيرازي حول الإساءة لعائشةhttp //www.saffar.org/?act artc&id 2471 موقع حسن الصفار الصفار يدعو لتعزيز الوحدة الوطنية وتفويت الفرصة على دعاة الفتنة،http //www.the-drop.net/question/index.php?id 309 رأي ياسر الحبيب the-drop.net والذي بينه لاحقاً في كتاب بعنوان «الفاحشة الوجه الآخر لعائشة».[http //www.alroeya-news.net/islamic-vision/85-news/16542-16542.html ياسر الحبيب يصدر كتاب جديد أسماه الفاحشة الوجه الآخر لعائشة عارضاً فيه أدلته ومبانيه وتوطئة للردود على الشبهات التي قد تثار حول الكتاب.





إثر بلاغ قدمه وكيل ياسر الحبيب في 27 رمضان 1431 هـ أدرجت السلطات البريطانية أسماء عدد من رجال الدين أهل السنة والجماعة السُنّة وأعضاء مجلس الأمة الكويتي على لائحة الاتهام القانوني بالتحريض على القتل والعنف والإيذاء الشخصي.البريطانية تدرج دعاة وبرلمانيين كويتيين على لائحة الاتهام بالتحريض على القتل إثر بلاغ رسمي من وكيل الشيخ





لم تستجب منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) طلب الحكومة الكويتية بإلقاء القبض عليه،الحكومة الكويتية تفشل في استصدار أمر دولي باعتقال ياسر الحبيب] وبررت المنظمة ذلك بأن قضية الحبيب تخرج عن نطاق اختصاصه.[http //www.moheet.com/show_news.as ?nid 412099&pg 1 الانتربول وياسر الحبيب بعد كل الضغوطات التي تعرّضت لها الحكومة الكويتية؛ آلت القضية إلى سحب الجنسية الكويتية التي يحملها الحبيب ومن أبنائه الذين اكتسبوا الجنسية منه بالتبعية، وذلك درءاً لأزمة كانت على وشك تهديد المجتمع في الداخل الكويتي حسب تعبير بعض وكالات الأنباء.





وبعد الضجة التي أثيرت بسبب هذا الاحتفال تقدم محمد الكوس إمام مسجد «مالك بن أنس» في الكويت بطلب مباهلة للمباهلة بينه وبين الحبيب؛ واتفقوا على أن يباهل الحبيب على أن أبو بكر أبا بكر و عمر بن الخطاب عمر و عثمان بن عفان عثمان و عائشة بنت أبي بكر عائشة و حفصة بنت عمر حفصة في النار، فيما يباهل الكوس على أنهم في الجنة. وقد جرت المباهلة بتاريخ 29 شوال 1431 ، وقد نقلت المباهلة قناة الحكمة أهل السنة والجماعة السنية في وقت انقطاع بث قناة فدك الشيعة الشيعية .



الاحتفال الثاني


أقام احتفالاً ثانياً بيوم ذكرى وفاة عائشة في سنة 1432 هـ ، وقد أثّرت دعوته للاحتفال بهذه المناسبة في العام الماضي، لقيام بعض الاحتفالات التي جرت في عدّة نقاط في العالم، والتي كان منها البصرة ، الكويت ، البحرين ، مسقط ، القطيف ، دمشق ، قم ، أصفهان ، فرنسا . وقد قامت قناة فدك - المملوكة من قبل هيئة خدام المهدي التي أسّسها الحبيب - بتغطية الاحتفال. وقد جوبه هذا الاحتفال بردود فعل ضعيفة على عكس الاحتفال الأول، الذي كان إعلانه خطوة جديدة.



وقد انتشر من احتفاله الثاني مقطعٌ له يقوم بتقطيع كعكة كُتب عليها < >”عائشة في النار“ وتظهر على وجهه آثار الفرح.خاسر الخبيث يقطع كيكة شاهد الصور - صحيفة ايميلات - صحيفة ايميلات الألكترونية





منهجه في الوسط الشيعي


إضافةً إلى حدته المعروفة تجاه العقيدة أهل السنة والجماعة السنية ورموزها؛ عُرف عنه أيضاً اتخاذه منهجاً حاداً في بيان آراءه ضد من يسميهم بالانهزاميين داخل التشيع فقام بنشر آرائه حول بعض المفاهيم الخاصة التي يدّعي أنها تعطل انتشار الإسلام الشيعي - على حد تعبيره - ومنها تقية التقية التي أعطاها تعريفها من المنطلق الفقهي قائلاً اقتباس مضمن التقية هي إظهار الكفر وإبطان الإيمان في حالة الخوف من الضرر الشديد فقط كالقتل مثلاً، وليس ممالئة الطرف المخالف وموافقته في كل شيء من غير خوف حدوث الضرر الشديد كالقتل ، ورد بحدّة في خطاباته على هذه الفئة من الشيعة التي تشمل حسن الصفار كحسن الصفار و حسين الراضي و محمد علي التسخيري و مقتدى الصدر وأشباههم.



كما أنه لم يوفّر جهداً في نقد بعض المرجعيّات الشيعيّة حتى علي السيستاني السيستاني إذ انتقد في محاضرات متعددة فتواه المدينة لتحرّكات ثائر الدراجي ووصفها بأنها تفتقد الحكمة، وأكّد بأن سبب صدورها هو افتقاد المرجعية للشجاعة، وقد قرّرت تلك المحاضرات ونُشرت في موقعه الشخصي وجاء فيها اقتباس مضمن وأرجع سماحته أسباب صدور هذه الفتوى إلى افتقاد وجود النفسية العالية والشجاعة التي كان يتحلى بها أسلاف عظماء الشيعة عند مقارعة الباطل .
Cite web


الشيخ الحبيب يناقش فتوى مكتب السيد السيستاني (حفظه الله) الصادرة ضد مسيرة الشباب الرافضي البرائي في الأعظمية


publisher القطرة


url http //dertropfen.com/edara/index.php?id 517


accessdate ‏20 / نيسان م







إن رجال الدين الشيعة شيعة إثنا عشرية الإثني عشرية قد انقسموا لقسمين أو مدرستين؛ الأولى هي فلسفة المدرسة الفلسفية التي تؤيد إدخال دراسة الفلسفة في حوزة علمية الحوزة ، والمدرسة الثانية معارضة لذلك وتُعرف مدرسة تفكيكية بالمدرسة التفكيكية . ونتيجة طبيعية لكون ياسر الحبيب من أتباع المدرسة التفكيكية؛ كانت له مواقف حادة تجاه أتباع المدرسة الفلسفية، فيحكم بضلال كل من يتبع تلك المدرسة، وقد شمل ذلك - على سبيل المثال - محمد تقي بهجت الفومني ،


موقف ياسر الحبيب من محمد تقي بهجت] the-drop.net و كمال الحيدري [http //the-drop.net/edara/index.php?id 379 موقف ياسر الحبيب من كمال الحيدري the-drop.net.





مواقف سلبية لشخصيات شيعية ضده


تعرّض أسلوب ياسر الحبيب في هجومه الحاد والجارح على الشخصيات المقدّسة عند الآخرين لانتقادات عديدة من الداخل الشيعي، فقد أصدر علي الخامنئي فتوى بتحريم الإساءة لعائشة عقيب الاحتفال الذي أقامه ياسر الحبيب في ذكرى موتها كما حرّمت فتواه الإساءة إلى أي فرد من الصحابة،خامنئي يحرّم الإساءة للسيدة عائشة] كما وصف حسن نصر الله في خطاب سياسي له الاحتفال بأنه جاء من اقتباس مضمن شخص شيعي غير معروف عند الشيعة أساساً على حد تعبيره، وأثنى على فتوى الخامنئي الموجّهة ضد كل من يسيء لعائشة واختتم حديثه بدعوته للالتفاف حول الحكومة الإيرانية معتبراً إياها ضمانة لوأد الفتن على حد تعبيره، كما استنكر على ذلك كمال الحيدري في العديد من بياناته ولقاءاته ومحاضراته عاداً منهج الحبيب وأسلوبه خروجاً عن منهج الشيعة.[http //alhaydari.com/ar/ /09/50393/ موقف آية الله الحيدري من التطرف السني والشيعي





إشاعات حوله


أيضا محمد الكوس


بعد ثمانية أشهر من المباهلة بين الحبيب و محمد الكوس ؛ انتشرت إشاعات بإصابة ياسر الحبيب سرطان بالسرطان في لسانه وفكه، وقد قامت صحيفة صحيفة عكاظ «عكاظ» السعودية بنشر الخبر بعنوان ”السرطان يفتك بلسان شاتم أم المؤمنين“،صحيفة عكاظ - السرطان يفتك بلسان شاتم أم المؤمنين] كما ظهر محمد الكوس في فيديو مسجل؛ وقال أن أحد أصدقائه قد اتصل بـ«مكتب الشيخ الحبيب في لندن» فلم يجد منه إلا تهرباً، وأن نسيباً لأحد زملائه قد أجرى اتصالاً بإحدى المستشفيات البريطانية؛ فأكدت له الخبر، ثم أخبرته لاحقاً أن لديها أوامر بأن تتستر على وجوده. إلا أن ياسر الحبيب قد ظهر 15 رجب ليلة الخامس عشر من شهر رجب سنة 1432 هـ في بث مباشر على قناة فدك لينفي تلك الإشاعات ويؤكد أنه بخير.[http //www.alanba.com.kw/AbsoluteNMNEW/t plates/last .as ?articleid 205608&zoneid 29&m 0 الأنباء - «عكاظ» تؤكد و«فدك» تنفي إصابة المدعو ياسر الحبيب بالسرطان في اللسان والفك





وقد رد محمد الكوس على نفي ياسر الحبيب لخبر إصابته بمرض السرطان في لسانه وفكه، واصفاً هذا النفي بأنه محاولة لذر الرماد في العيون وتضليل الرأي العام. ونقل الكوس في حديث هاتفي لصحيفة صحيفة عكاظ «عكاظ» ، تأكيدات شخصيات دبلوماسية كويتية عالية المستوى إصابة الحبيب بالسرطان وأن حالته الصحية بالغة السوء والخطر، وقال الكوس ”أن ياسر كذاب ويتظاهر بأنه سليم ليسكت الناس عن التجريح بشخصه وشتمه“.صحيفة عكاظ - ياسر كذاب ودبلوماسيون رفيعون أكدوا إصابته بالسرطان





وقد صرح يوسف الصانع عضو مجلس الأمة الكويتي وقال ”حتى الساعة لم يظهر أحد يثبت أو ينفي الخبر، وهي مجرد أخبار متناقلة بين الناس لم يتسن حتى الآن التأكد من صحتها“، وأضاف ”سمعنا الخبر عن أحد موظفي السفارة الكويتية في لندن وأكد لنا ذلك، وأن أحد الكويتيين المسافرين إلى لندن قد ذهب إلى المستشفى ليتأكد من صحة الخبر وبالفعل رآه صحيحاً“.صحيفة عكاظ - لم يثبت لنا مرض الحبيب ونتمنى عودته لرشده





وقد انتشر لاحقاً فيديو لياسر الحبيب مستقطع من لقاء على قناة فدك ، يستظهر منه - الفيديو - تهديده محمد الكوس للكوس بالقتل؛ حيث قال موجهاً كلامه للكوس ما مضمونه ”< >إشارة مني لبعض أتباعنا في الكويت..ونقرأ نعيك في الجرائد“. غير أنه في نفس الفيديو قال ”< >لكننا نمنع أتباعنا؛ لأننا لا نؤمن بالعنف“.إيلاف - رجل الدين الحبيب يهدد الداعية الكوس بالموت





رسالة ممدوح آل سعود


بعد انتشار إشاعات حول إصابة الحبيب سرطان بالسرطان ؛ أرسل الأمير المملكة العربية السعودية السعودي ممدوح بن عبد العزيز آل سعود رسالة إلى الحبيب بتاريخ 17 رجب 1432 هـ . وقد دعا في رسالته هذا الحبيب للاتعاظ والاعتبار بما عبّر عنه ممدوح ”< >بما أنزل الله عليك وأوقعه بك“، والمقصود هو ما أشُيع عن إصابة الحبيب بالسرطان في لسانه وفكه. وقد ضمّن رسالته دعوته للحبيب لترك الشيعة التشيع ، كما دعاه للحوار، وختم رسالته بدعوته لزيارته في مكة و المدينة المنورة .الحصيلة تنشر رسالة صاحب السمو الملكي ممدوح بن عبد العزيز إلي ياسر الحبيب ورده عليها صحيفة الحصيلة اللإلكترونية





وقد ردّ الحبيب بعد يومين على رسالة ممدوح، مبتدئاً بتكذيبه للإشاعات التي انتشرت واتهم محمد الكوس الكوس بالترويج لها، وقد قبل دعوته في الحوار، وعرض عليه خيارات للحوار، هي الحوار في بث مباشر على قناة فدك ، أو الحوار شفهياً عبر الهاتف، أو كتبياً. كما قبل دعوته لزيارة مكة و المدينة المنورة ؛ إلا أنه اشترط عليه أن يرفع اسمه من قائمة الممنوعين، ويأخذ له ولمن معه ضماناً من أخيه عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بأن لا يتعرض إليه أحد بسوء وأن عمرة يعتمر ثم يأتي له ويحاوره حتي يعود إلى لندن . وقد لفت الحبيب في رسالته انتباه ممدوح إلى أن الحكومة الكويتية قد جرّدته من جنسيته، فلم يعد يملك جواز سفر يسمح له بالخروج من المملكة المتحدة ، كما أن وضعه القانوني ينتظر المعالجة من الحكومة البريطانية، وكل ذلك سيسبب تأخر مجيء الحبيب إلى السعودية ، مما يجعل ذهاب ممدوح إلى لندن أو حواره مع الحبيب بطرق أخرى أفضل وذلك اختصاراً للوقت.الحبيب ردا على رسالة ممدوح آل سعود لم يصبني شيء ولا وقع عليّ عذاب





حكم آخر بالسجن


تناقلت بعض إعلام وسائل الإعلام الكويت الكويتية في 7 خبر صدور حكم جديد من محكمة الجنايات برئاسة المستشار عماد المنديل ضد ياسر الحبيب بالحبس 15 سنة مع الشغل والنفاذ والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة، وذلك إثر دعوى قضائية رفعها المحاميان عادل العبدالهادي ودويم المويزري ضده،الحكم بحبس ياسر الحبيب 15 عاماً.. مع الإبعاد - «جريدة الوطن الكويتية»]http //www.alyaum.com/News/art/37626.html جريدة اليوم السعودية 15 سنة سجن لياسر الحبيب لسبه أم المؤمنين وبصدور هذا الحكم الجديد يكون مجموع ما تقضي به الأحكام الصادرة ضد الحبيب في الكويت هو السجن لمدة خمسة وثلاثين عاماً، يُضاف إلى ذلك تجريده وأبناءه من الجنسية الكويتية، وقد قال الحبيب معلقاً على ذلك < >”الحمد لله. هذا الحكم وأشباهه وسام على صدري، ولن يثنيني عن مواصلة دربي، حتى لو أصدروا حكم الإعدام عليَّ. ويوم يعدموني سيكون يوم انتصاري الأكبر“.[http //alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.as ?Id 156775&YearQuarter 4 ياسر الحبيب الحكم وسام على صدري! - «جريدة الوطن الكويتية»





دعوة شيوخ السنة إلى مناظرته


وجه ياسر الحبيب في (< > جمادى الأولى 1433 هـ ) دعوة عامة لرجال الدين أهل السنة السنة لمناظرته في موضوع حدده في هذا السؤال < >”هل الواجب على المسلم موالاة عائشة أم البراءة إلى الله تعالى منها؟“، وقد أكد بأن الباب مفتوح لجميع رجال الدين والدعاة السنة للدخول في المناظرة إلا أنه اشترط أن يكون المتقدم في مستوى معقول من الشهرة والمقبولية، وقد وُجهت الدعوة رسمياً إلى شبكة طنجة 24 شيعي متطرف يدعو الشيخ الفزازي إلى مناظرة فكرية








v top




  • مصر المصري يوسف القرضاوي .

  • مصر المصري أحمد الطيب .

  • السعودية السعودي عبد العزيز آل الشيخ .

  • مصر المصري محمد حسان .

  • السعودية السعودي محمد العريفي .

  • سوريا السوري عدنان العرعور .

  • السعودية السعودي عائض القرني .

  • السعودية السعودي سلمان العودة .

  • موريتانيا الموريتاني محمد حسن الددو .


22


v top




  • مصر المصري محمد حسين يعقوب .

  • الكويت الكويتي عثمان الخميس .

  • مصر المصري محمد الزغبي .

  • اليمن اليمني خالد الوصابي .

  • البحرين البحريني حسن الحسيني .

  • لبنان اللبناني عبد الرحمن دمشقية .

  • العراق العراقي طه الدليمي .

  • ارتريا الارتري جلال الدين محمد صالح .

  • مصر المصري عبد الرحمن عبد الخالق .


20


v top




  • مصر المصري أبو إسحاق الحويني .

  • السعودية السعودي محمد البراك .

  • السعودية السعودي محمد صالح المنجد .

  • مصر المصري صلاح عبد الموجود .

  • مصر المصري أحمد النقيب .

  • المغرب المغربي محمد الفزازي .

  • مصر المصري محمد عبد المقصود .






وقد رد المغرب المغربي محمد الفزازي على دعوة الحبيب بأنه موافقٌ على مناظرة الحبيب مخيراً إياه بأمرين؛ وهما إما أن يبعث الحبيب للفزازي بتأشيرة زيارة المملكة المتحدة وتذكرة الطائرة ذهاباً وإياباً، وأن يوفر له حجزاً في فندق مناسب على نفقته الخاصة طيلة إقامته في لندن ، والخيار الثاني أن يذهب الحبيب إلى طنجة على نفقته الخاصة.الشيخ الفزازي مطلوب من الشيعة التبرؤ من زندقة ياسر حبيب جريدة هسبريس





كما انتشر مقطع في الموقع العالمي يوتيوب يظهر فيه الشيعي العراقي ثائر الدراجي يتصل على الهاتف الشخصي عثمان الخميس لعثمان الخميس وقد رفض الخميس هذه الدعوة لكون الحبيب < >”يسبّ ويلعن أمهات المؤمنين والصحابة“ على حد تعبير عثمان الخميس.





فيما ردّ خالد الوصابي على دعوة الحبيب في برنامج مباشر على قناة صفا وقال أنه قد قبل المناظرة غير أنه ليس بمستعد للنقاش والمناظرة في موضوع (عائشة)، وقال بأن على الحبيب أن يناظر علي خامنئي و حسن نصر الله و كمال الحيدري في هذه المسألة، وأنه مستعد للنقاش في موضوع إمامة الإمامة أو عصمة العصمة أو وجود المهدي. وقد ردّ موقع القطرة - الموقع الرسمي لياسر الحبيب - بأن موضوع المناظرة لم يكن حول (عائشة) وإنما كان (هل الواجب على المسلم موالاة عائشة أم البراءة إلى الله تعالى منها؟)، كما استُنكر إقحام الوصابي لهذه الشخصيات التي يعلم أنها على خلاف مع ياسر الحبيب موجهين سؤالاً للوصابي < >”فهل يقبل الوصابي مثلاً أنه عندما يوجه دعوة للمناظرة أن يتم إقحام شخصيات أخرى من الطائفة البكرية هي على طرف النزاع معه؟!“.





مؤلفاته


Qessatyawmalazab تصغير 150بك يسار غلاف ”قصة يوم العذاب“




  • الفاحشة الوجه الآخر لعائشة. يقع الكتاب في أكثر من ألف صفحة، وقد طُبع خمس مرات في لندن . وستصدر قريباً بعض الترجمات لهذا الكتاب ببعض اللغات لغة إنجليزية كالإنجليزية و لغة فارسية الفارسية .

  • محاكمة الطاغية الثاني. هذا الكتاب تقرير لإحدى المحاضرات التي ألقاها ياسر الحبيب في برنامجه الأسبوعي «الحوار المفتوح» الذي يُبث مباشرةً مساء كل جمعة.

  • قصة يوم العذاب. كتيب فيه جمع لروايات مقتل المحسن بن علي بن أبي طالب من مصادر مختلفة قام المؤلف بصياغتها في صورة المقتل على ما تعارف عليه خطيب حسيني الخطباء .

  • كيف زيف الإسلام. بحث تاريخي يعرض فيه المؤلف استنتاجاته التاريخية على الأحداث التي وقعت بعد وفاة النبي محمد ، كما تعرض لدراسة سيّر بعض أصحاب النبي أبو بكر كأبي بكر و عمر بن الخطاب عمر قبل الدعوة الإسلامية وبعدها.

  • تحرير الإنسان الشيعي. سلسلة من المحاضرات سُجِّلت خصيصاً للعرض على قناة فدك ، وقد دُوّنت هذه المحاضرات وأُعيد تنسيقها، ويهتم هذا الكتاب بتصحيح بعض الأفكار التي يرى الكاتب أنّ الشيعة يفهمونها فهماً مغلوطاً تقية كالتقية .

  • بناء شخصية المستقبل.

  • البحوث القرآنية.

  • أكذوبة عدالة الصحابة.

  • التوطئات التسعة.


تحديد



صندوق معلومات شخص


اسم ياسر يحيى عبد الله الحبيب


صورة


عنوان الصورة


تاريخ الولادة الميلادي 20 1979

الهجري 20 صفر 1399 هـ 1399
مكان الولادة الكويت


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


أولاد


الإقامة رمز علم UK لندن


التعليم قسم العلوم السياسية، كلية العلوم الاجتماعية، جامعة الكويت .

حوزة علمية حوزة قم ، إيقونة علم إيران
الجنسية عديم الجنسية بدون جنسية من .الكويت تسقط جنسيتها عن رجل دين شيعي درءا لأزمة سياسية] رويترز[http //www.alwasatnews.com/2936/news/read/475617/1.html مجلس الوزراء الكويتي يقرر سحب الجنسية عن ياسر الحبيب الوسط اون لاين - صحيفة الوسط البحرينية - مملكة البحرين




الموقع موقع القطرة




التوقيع





ياسر الحبيب ( 20 1979 الكويت - الآن). هو رجل دين الشيعة شيعي الكويت كويتي المولد ، وخريج علوم سياسية من جامعة الكويت سبق له العمل في مجال إعلام الإعلام عن طريق كتابة المقالات سياسة السياسية .





عرف بأسلوبه الحاد في بيان آرائه في مجال العقيدة واستنتاجاته وتحقيقاته في تاريخ إسلامي التاريخ الإسلامي إلى جانب سعيه الدؤوب لنشر شيعة إمامية الإسلام الشيعي في العالم بأسلوب مختلف عن الكثير من نظرائه من رجال الدين الشيعة المعاصرين، وقد تركزت محاضراته ومقالاته على إظهار امور خلافية حساسة بين الشيعة والسنة، وتدور خطاباته حول من يعتبرهم الشيعة قتلة فاطمة الزهراء ، وهم على وجه الخصوص أبوبكر و عمر بن الخطاب ويضاف إليهم عائشة بنت أبي بكر وغيرهم من الشخصيات الرئيسة في صدر الإسلام، وله مواقف سلبية ضد الكثير من الشخصيات الشيعية البارزة إذ اعتبر بعضها شخصيات ساعية لتقديم التنازل العقائدي بما يؤدي لطمس الموروثات الشيعية المائزة للشيعة عن أهل السنة والجماعة المذهب السني ومن أبرز من أدانهم بهذا العنوان محمد حسين فضل الله و أحمد الوائلي و حسن الصفار و علي خامنئي ، ويدخل في ذلك إسقاط اعتبار كافة علماء الدين الشيعة العاملين تحت إطار تأييد النظام الإيراني.



بدأ بطرح رؤيته بخصوص التاريخ الإسلامي والروايات الشيعية في مجالسه الخاصة في الكويت، مما أدى إلى إلقاء السلطات الكويت الكويتية القبض عليه بتهمة التحريض على الطائفية من خلال التعرّض لرموز المذهب الإسلامي الآخر في الكويت، ثم تطورت القضية إلى أمن دولة حكم فيها في 2004 السجن بالسجن لعشر سنوات، وأدانت الحكم الكثير من المنظمات الدولية التي تنشر تقارير مرتبطة ب حقوق الإنسان ك منظمة العفو الدولية و وزارة الخارجية الأمريكية ، إلا أنه قضى في السجن ثلاثة أشهر فقغ ثم أطلق سراحه بعفو أميري وصف رسميا فيما بعد بأنه ”خطأ إداري“ بينما أصر على أنه استجابة لدعاءه وتوسله ب العباس بن علي بن أبي طالب ، وقد صدرت بعد ذلك مذكرة اعتقال ثانية بحقه؛ إلا أنّه تمكّن من هجرة غير شرعية الهجرة غير الشرعية إلى العراق ومن ثم إلى إيران قبل أن يسافر ويستقر في إنجلترا بعد حصوله على لجوء سياسي حق اللجوء فيها.



وقد برز اسم ياسر الحبيب في الإعلام بعد تنظيمه احتفالاً في 17 رمضان السابع عشر من شهر رمضان 1431 هـ إظهاراً للفرح والسرور بذكرى موت عائشة بنت أبي بكر ، وقد أدى ذلك إلى قيام ضجّة في الكويت وخارجها إذ تعدّ عائشة شخصية مقدّسة عند المسلمين السنّة باعتبارها زوجة للنبي محمد، وقد أصدر علي خامنئي على أثر ذلك فتوى سياسية بتحريم الإساءة لعائشة كما حرّمت فتواه الإساءة إلى أي فرد من الصحابة،الجزيرة نت خامنئي يحرّم الإساءة للسيدة عائشة] كما وصف حسن نصر الله في خطاب سياسي له الاحتفال بأنه جاء من اقتباس مضمن شخص شيعي غير معروف عند الشيعة أساساً على حد تعبيره، وأثنى على فتوى علي خامنئي الموجّهة ضد كل من يسيء لعائشة .http //almanar.com.lb/NewsSite/NewsDetails.as ?id 157929&language ar المنار السيد نصرالله يؤكد ان إيران ضمانة لوأد الفتن ونجاد يشيد بلبنان مدرسة المقاومة وآل الوضع إلى تجريد الحكومة الكويتية للحبيب من جنسيته الكويتية. غير أن ذلك لم يؤثّر في نشاطات الحبيب وهو خارج الكويت، بل استمرّ في نشاطه الديني وأقام احتفالات مماثلة في السنوات التي تليها، ولم يكن لها صدى في الإعلام كما كان للاحتفال الأول.[http //www.sowirnews.net/news.php?action show&id 2785 في رمضان..الزنديق (ياسر) يحتفل بذكرى وفاة أم المؤمنين - مكتبة الأخبار - إخبارية صوير الإلكترونية - powered by Infinity





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ياسر الحبيب ولادته ونشأته # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1