شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 6:54 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لطيف باشا سليم الحجازي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/09/2023

اعلانات

لطيف باشا سليم الحجازي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 26 يوم
1 مشاهدة





لطيف باشا سليم الحجازي






  • هو لطيف باشا سليم ابن سليم باشا الحجازي، أحد قواد الجيش المصري في عهد محمد علي باشا وهو جركسي( شركسي ) الأصل‫كتاب الأعلام الشرقية في المئة الرابعة عشرة الهجرية - تأليف زكي محمد مجاهد - الجزء الأول-دار الغرب الإسلامي- بيروت - لبنان- ط2 1994م، ووالده سليم باشا الحجازي كان أيضا من كبار قواد الجيش المصري .

  • تخرّج من مدرسة أركان الحرب واشتغل بالتدريس في المدارس الحربية. ثم عمل مفتشا في وزارة المعارف ومديرا للفيوم ثم رئيسا فخريا للمحكمة المختلطة.

  • كان من زعماء الضباط الذين ثاروا على وزارة نوبار باشا في عهد الخديوي إسماعيل في شهر 1879م وكان وقتها أستاذا في المدرسة الحربية. وقد انتهت هذه الثورة بسقوط وزارة نوبار باشا الأولى.

  • كان من النشطاء العاملين في الحركة الوطنية ، ومن أكبر أنصار الزعيم المصري الكبير مصطفى كامل باشا رئيس الحزب الوطني (مصطفى كامل) الحزب الوطني ، كم كان من محبي العلم والمشتغلين به ، واسع الإطّلاع ،شغوفا بالأدب.وقد ترك بعد وفاته مكتبة كبيرة حوت نفائس الكتب . وكانت وفاته في عام 1907م الموافق 1325 هجري .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لطيف باشا سليم الحجازي # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/09/2023


اعلانات العرب الآن