شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات

اليوم الخميس 23 مايو 2024 - 4:40 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة


عناصر الموضوع

غير مصنف

غارثيلاسو دي لا فيغا حياته # أخر تحديث اليوم 2024/05/23

حياته

ولد غارثيلاسو عام 1498 ، وكان يتيم الأب، تلقى تعليمه بعناية شديدة في بلاط الملك حيث عرف صديقه الفارس خوان بوسكن. في عام 1520 التحق بخدمة كارلوس الخامس ملك إسبانيا بوصفه عضو دائم في الحرس الملكي. في حياته تعلم غارثيلاسو لغة يونانية اللغة اليونانية ، لغة لاتينية اللاتينية ، لغة إيطالية الإيطالية ، و لغة فرنسية الفرنسية ، موسيقى الموسيقى و مبارزة المبارزة . أحب امرأة تدعى غيومار كاريو وأنجب منها ابن يدعى يدعى لورنثو سوارث عام 1520 .

أعماله في الشعر

تقسم الاعمال الشعرية لغارثيلاسو تبعاً لإقامته في نابولي (الفترة الأولى من عام 1522 – 1523 ، ثم 1533 ). قبل مجيئه إلى نابولي لم يحدد في شعره خضائص الأسلوب المنتمى لفرانثيسكو بتراركا، ولكن في نابولي اكتشف وقرأ لكثير من الكتاب الإيطاليين. عندما غادر نابولي ترك معها خصائص الشعر الإيطالي المتأثر سواء بالكتاب القدامى مثل بتراركا أو المعاصرين مثل خاكوبو سانثرو (مؤلف لا أركاديا). وأقام غارثيلاسو عالمه الخاص المليئ بالمؤثرات التي انعكست على شعره، كما أثر فيه لودوبيكو أريوستو الذي أخذ عنه مواضيع المتعلقة بجنون الحب.

صندوق معلومات شخص

سابقة تشريفية

الاسم

لاحقة تشريفية

اسم أصلي

صورة Garcilaso

الاسم عند الولادة

تاريخ الولادة 1503

مكان الولادة طليطلة طليطلة

تاريخ الوفاة 14, 1536

مكان الوفاة نيس نيس

سبب الوفاة

مكان الدفن

النصب التذكارية

عرقية

منشأ

الإقامة

الجنسية

المدرسة الأم

المهنة

سنوات نشاط

أعمال بارزة

تأثر

تأثير

تلفزيون

المنصب

مؤسسة منصب

بداية منصب

نهاية منصب

المدة

سبقه

خلفه

الحزب

الديانة

الزوج

الأولاد

الأب

الأم

الجوائز

توقيع

الموقع

عن عن الجندي والكاتب غارثيلاسو دي لا فيغا المؤرخ إنكا غارثيلاسو دي لا فيغا

Garcilaso تصغير غارثيلاسو دي لا فيغا

غارثيلاسو دي لا فيغا ( لغة إسبانية بالإسبانية Garcilaso de la Vega، ولد في 1498 ، طليطلة ، إسبانيا – توفي في 14 1536 ، نيس ، فرنسا ) كاتب، شاعر وعسكري إسبانيا إسباني . من أبرز الكتاب في تاريخ إسبانيا، أحد أدباء العصر الذهبي الإسباني. كان يعمل في إيطاليا لدى جيش كارلوس الخامس.

 
التعليقات

شاركنا رأيك



أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع غارثيلاسو دي لا فيغا حياته ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/05/2024


اعلانات العرب الآن