شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 18 ابريل 2024 , الساعة: 11:14 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كونتاكتور التكوين # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/10/2023

اعلانات

كونتاكتور التكوين # اخر تحديث اليوم 2024-04-18

آخر تحديث منذ 6 شهر و 12 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

فئة AC1

فئة AC3

فئة AC4

التكوين


File Pneumatic by-passing contactors of electric locomotive VL11 250 مفتاح تلامس لل تيار مستمر تيار المستمر



يعتبر مفتاح التلامس من العناصر الأساسية في دوائر التحكم عموما , ودوائر المحركات و مصباح كهربائي الإنارة عالية القدرة على وجة خاص . وهو عبارة عن أقطاب أساسية قادرة على تحمل تيار عالي يتم التحكم فيها بواسطة ملف التحكم الذي يمر فيه تيار صغير , ومن ثم فيمكن من خلاله التحكم في تيارات عالية بواسطة تيارات منخفضة All about circuits .





يزود المفتاح بعدد من الأقطاب المساعدة وهي نوعانNormally Open and Closed Switches






  • الوضع الطبيعي مفتوح ( < >normally open ) .

  • الوضع الطبيعي مغلق ( < >normally closed ) .



النوع الأول ( < >N / O ) يكون في الوضع الطبيعي مفتوحا طالما لا توجد إشارة كهربية في ملف المفتاح , ومن ثم فالأقطاب الرئيسية أيضا مفتوحة , ثم أتوماتيكيا يتحول إلى الوضع مغلق بمجرد أن يكون ملف المفتاح مكهربا , والعكس بالعكس في حالة النوع الثاني (< >N / C) .





والإستخدام الأساسي لهذة الأقطاب المساعدة يكون في دوائر التحكم ذات التيار الخفيف , حيث يمكن متابعة الحالة الخاصة بالأقطاب الأساسية الحاملة للتيار الأساسي من خلال متابعة حالة الأقطاب المساعدة How a Contactor Works.




الأنواع


أبرز هذة الأنواع General Information / Technical Data NEMA / EEMAC Ratings




فئة AC1


وتستخدم في فصل وتشغيل دوائر الإنارة . وفي هذة الحالة يجب ألا تقل سعة التصنيع للمفتاح عن 1.25 من قيمة التيار المغذي لمجموعة اللمبات .


فئة AC3


وتستخدم هذة الفئة لأداء عدد من المهمات مثل عند تشغيل المحرك الحثي , فصل وتشغيل محرك ثلاثي الأوجة . وفي هذة الحالة يجب أن يكون سعة التصنيع للمفتاح المستخدم تساوي على الأقل عشرة أمثال تيار المحرك المقنن .


فئة AC4


تتشابه هذة الفئه مع فئة AC3 بشكل كبير , وتتميز عنها بأنه يمكن إستخدامها في عكس دوران المحرك ثلاثي الأوجه , أو تحريكه على دفعات متتالية في فترة تشغيل قصيرة , وهذا يعني أن يكون المفتاح المستخدم في هذة الفئة يتحمل قيمة قصوى للتيار أعلى من النوعية المستخدمة في فئة AC3 . وتكون سعة التصنيع تشاوي على الأقل 12 مرة من تيار المحرك المقنن .


المواصفات العامة


يتم توصيف مفتاح التلامس حسب عدة متغيرات من أهمها Lab Note





  1. 105 Contact Life - Unsuppressed vs. Suppressed Arcing

  2. جهد التشغيل وقيمت5 وإذا ما كان ال تيار متردد أم تيار مستمر مستمر .

  3. عدد الأقطاب المساعدة ونوعها.

  4. التيار المقنن الذي يمر خلال الأقطاب الرئيسية.

  5. عدد الأقطاب الأساسية وهي دائما في الوضع الطبيعي مفتوح.

  6. طبيعة الحمل الكهربائي الحمل .

  7. أقصى جهد تشغيل وأقصى جهد مفاجئ.

  8. أقل تيار تشغيل.

  9. زمن الإنتقال.

  10. عدد مرات التبديل بين الحالات خلال عمره الإفتراضي .



أنظر ايضا




  • الفيوز .

  • محول التيار .

  • إنذار الحريق جهاز إنذار الحريق .

  • قدرة التيار المتردد .

  • هندسة الوقاية الكهربائية .

  • مصابيح الإضاءة .

  • أعطال منظومة القوى .



ACcontactor تصغير مفتاح تلامس لتيار متردد يتحكم بتيار مضخة .



الكونتاكتور إنج Contactor أو الملامسمعجم الهيئة الكهروتقنية الدولية] أو الملماس أو مفتاح التلامس أو قاطع التماسhttp //ldlp-dictionary.com/dictionaries/word/
4963022
/A 20New 20Dictionary 20of 20Scientific 20& 20Technical 20Terms 20(En/Ar)/contactor معاجم لبنان ناشرون هو جهاز كهرومغناطيسي يستخدم في فصل ووصل دارة كهربائية الدارات الكهربائية أو دارات التحكم. يتم تنشيط قاطع الدارة الكهربائية القاطع الكهربائي بتيار تحكم يكون ذو شدة التيار الكهربائي شدة تيار و فرق جهد أصغر من التيار الكهربائي المطلوب التحكم به. يأتي الواصل بعدة أشكال وأحجام واستطاعات بحسب طبيعة الاستعمال. وعلى خلاف قاطع الدارة الكهربائية فإن الواصل لا يقصد من استخدامه حماية الدارات من تيارات دائرة قصر دائرة القصر].





ويستخدم في التحكم كهربائي بالمحركات الكهربائية ، مصباح كهربائي الإضاءة ، التدفئة ، مكثف المكثفات وغيرها.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كونتاكتور التكوين # اخر تحديث اليوم 2024-04-18 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/10/2023


اعلانات العرب الآن