شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاربعاء 24 ابريل 2024 , الساعة: 4:51 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كاستيون دي لا بلانا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/10/2023

اعلانات

كاستيون دي لا بلانا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-24

آخر تحديث منذ 6 شهر و 14 يوم
1 مشاهدة

التاريخ


ConcatedralCS واجهة الكاتندرائية


Castellأ³n de la Plana.Torre Campanario El Fadrأ­ 150 الفادري



قرب جبل سييرا دل دسييرتو دي لاس بالماس، المطلة على السهل باتجاه البحر توجد تلة ماغدالينا، لا يزال يوجد على قمتها التي تبعد 8 كم عن كاستليون بقايا أسوار وأبراج تشهد على وجود بلدة مع قلعة.



و أول بناء معروف في المنطقة هو برج الفادري العربي بالقرب من ألكويرياس دي بلانا.


بعد سقوط مملكة فالنسيا لمملكة فالنسيا الإسلامية بيد ملك أراغون خيم الأول سنة 1233 .



سمح الملك في 8 سنة 1251 لاردة بلاردة (Lerida) للسكان بالانتقال إلى السهل، الأمر الذي تم بحسب الموروث المحلي يوم الأحد الثالث من الصوم الكبير من عام 1252 .


إحياءً لذكرى هذا الحدث يـُقام كل عام قبل بضعة أيام من يوم الأحد الثالث من الصوم الكبير مهرجان ماغدالينا، الذي يشكل يوم الاحد ذروته بالحج إلى دير سانتا ماريا ماغدالينا الأبيض (< >Romeria de les canyes)، الواقع على التلة التي غادر منها مؤسسو المدينة عام 1252 .




في 16 1260 أذن خيم الأول ببناء طريق بين البلدة الجديدة والبحر في المكان الذي عـُثـِرَ فيه على آثار مستوطنة ما قبل رومانية حيث بدأت أول عمليات النقل البحري التي تقدمت أنشطة الميناء الحالية.


في 7 1284 منحها بيدرو الثالث الكبير ابن خيم الأول صفة المدينة مع الحق في الحكم الذاتي بهيئات بلدية خاصة بها.



حـَمـَت المدينة خلال العصور الوسطى خنادق المائية وأسوار وأبراج، وبنيت كنيسة صارت في وقت لاحق كاتدرائية. في القرن السابع عشر كانت البلدة إحدى آخر معاقل ثورة النقابات (Revolta de les Germanies). كما أيدت شارل السادس شارل أرشيدوق النمسا في حرب الخلافة الإسبانية (1701-14)، بيد أن قوات فيليب الخامس فيليب الخامس ملك إسبانيا استولت عليها لاحقاً.



هُـدّمت أسوار كاستليون ببطء في القرن التاسع عشر لتبدأ المدينة بالتوسع، وهي العملية التي توقفت بسبب حرب الاستقلال الإسبانية حرب الاستقلال ضد نابليون (1804-14) و الحروب الكارلية (1833-63). في عام 1833 أصبحت كاستليون عاصمة للمقاطعة التي تم شـُكلت حديثاً. في النصف الثاني من القرن التاسع عشر، وبدأت المدينة في التوسع من جديد، تميز ذلك بوصول السكك الحديدية، وتوسيع الميناء وتشييد مباني هامة (مستشفى المقاطعة، كازينو، مسرح) والحدائق.



أُنشئت جامعة خاومي الأول بكاستيلون في عام 1991 ، واقعة في حرم جامعي حديث. ويعتمد الاقتصاد المحلي على الصناعة والأعمال الحرفية.



معرض الصور



Mare de Déu del LLedأ³ Virgen del Lledأ³ durante sus fiestas


Gaiata de Magdalena Gaiata




بلديات مقاطعة كاستيون


تصنيف كومنز Castellأ³n de la Plana


شريط بوابات مدن إسبانيا المتوسط


ضبط استنادي



تصنيف أماكن مأهولة في كاستيون


تصنيف بلديات إسبانيا


تصنيف بلديات كاستيلون


تصنيف مدن وبلدات مطلة على البحر المتوسط في إسبانيا

Cal coor





بلدية كاستيلون دي لا بلانا إسبانية Castellأ³n de la Plana مدينة إسبانيا إسبانية يبلغ عدد قاطنيها
172.624
ساكن، عاصمة مقاطعات إسبانيا مقاطعة كاستيلون (مقاطعة) كاستيلون ضمن منطقة بلنسية ذاتية الحكم شرقي شبه جزيرة إيبيريا شبه الجزيرة الإيبيرية على ساحل أزاهار البحر المتوسط المتوسطي .





مقر أسقفي مع سيغوربي ، وهي مدينة حديثة تمتد على سهل خصيب يبعد 4 كم عن البحر، حيث يوجد ميناء تجاري والسياحي الكبير ومنتجع إل غراو. بالإضافة إلى نشاط الميناء والسياحة البحرية والزراعة، تطور الإنتاج الصناعي للسيراميك في النصف الأخير من القرن العشرين تطورا كبيرا، ما جعلها تحتل أحد الأماكن الأولى في العالم في هذا المجال.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كاستيون دي لا بلانا التاريخ # اخر تحديث اليوم 2024-04-24 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/10/2023


اعلانات العرب الآن