شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 19 مارس 2024 , الساعة: 2:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع لبنى بنت خالد القاسمي نشأتها وتعليمها # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/10/2023

اعلانات

لبنى بنت خالد القاسمي نشأتها وتعليمها # اخر تحديث اليوم 2024-03-19

آخر تحديث منذ 4 شهر و 25 يوم
1 مشاهدة

نشأتها وتعليمها


لبنى القاسمي عضو من أعضاء العائلة الحاكمة في إمارة الشارقة ، فهي ابنة أخ الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الامارة.


تخرجت من الثانوية عام 1975 وكانت التاسعة على مستوى الدولة في القسم العلمي، بعدها سافرت للولايات المتحدة الأمريكية لتلتحق بالتعليم العالي وبذلك حصلت على درجة البكالوريوس في علم الحاسوب علم الحاسوب من جامعة تشيكو بولاية كاليفورنيا (CSUChico) عام 1981، بالإضافة إلى درجة ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من الجامعة الأمريكية بالشارقة في 2002. كما تحمل درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم من جامعة تشيكو بولاية كاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، والدكتوراه الفخرية في القانون من جامعة إكستر (بالمملكة المتحدة)، ودرجة الدكتوراه الفخرية في الاقتصاد من جامعة هانكوك للدراسات الأجنبية (كوريا).



حياتها قبل توليها الوزارة


عملت في سلطة موانئ دبي لمدة سبع سنين وكانت تدرس الماجستير في جامعة الشارقة بذات الوقت، ثم تولت أول منصب قيادي فعلي وهو إدارة شركة السوق الالكتروني (تجاري دوت كوم) وبعدها نالت جائزة سيدة تقنية المعلومات لعام 2000 .


في ذات الوقت كانت القاسمي ناشطة في مجال تمكين المرأة والدفاع عن قضاياها فقد مثلت الإمارات في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يعقد كل سنة. وحضرت وناقشت في المنتديات التي عقدت في كل من نيويورك ودافوس، وتحدثت في الجلسات النقاشية، ورأست العديد منها.



وشغلت، قبل أن ترأس تجاري ، منصب المدير المسؤول عن إدارة أنظمة المعلومات في سلطة موانئ دبي والمنطقة الحرة لجبل علي لفترة تزيد على سبع سنوات. وشغلت قبل ذلك منصب مدير فرع دبي في الهيئة العامة للمعلومات. وترأست لبنى القاسمي في عام 2001 الفريق التنفيذي لحكومة دبي الإلكترونية، والمسؤول عن مبادرات حكومة دبي الإلكترونية، والمعني بتطوير وتنظيم مبادرات الحكومة الإلكترونية في مختلف هيئات ومؤسسات القطاع العام. كذلك تشغل القاسمي منصب عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، ومجلس أمناء كلية دبي الجامعية، ومجلس أمناء كلية الجودة الإلكترونية الشاملة، ومجلس أمناء كلية ثندربيرد، وكلية الدراسات العليا للإدارة الدولية- فينكس، ولاية أيرزونا- الولايات المتحدة، ومجلس أمناء جامعة زايد. اختارها موقع فوربس العالمي كأقوى الشخصيات النسائية في الشرق الأوسط لعام 2005.



انضمت لبنى القاسمي للحكومة الاتحادية عام 2004 كوزيرة للاقتصاد، مما يجعلها أول وزيرة سيدة تتقلد منصب وزاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. ثم تم تعيينها بعد ذلك وزيرة للتجارة الخارجية عام ، قبل أن تتولى منصب وزيرة التنمية والتعاون الدولي عام ، حيث تضطلع بمسؤولية دفع وتعزيز دور دولة الإمارات العربية المتحدة كجهة مانحة رئيسية وطرف فاعل أساسي في مجال التنمية البشرية على الصعيد العالمي. وإلى جانب مهامها الوزارية، تشغل القاسمي عدة مناصب تشمل






  • عضوية مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية

  • عضوية مجلس حوكمة كلية لي كوان يو للسياسة العامة ب جامعة سنغافورة الوطنية

  • عضوية مجلس أمناء كلية ثندربيرد

  • عضوية مجلس أمناء كلية الدراسات العليا للإدارة الدولية بولاية أريزونا الأمريكية

  • عضوية مجلس إدارة مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب

  • عضوية مجلس أمناء كلية دبي للإدارة الحكومية

  • عضو مؤسس ل جمعية أصدقاء مرضى السرطان



اختيارها ضمن قائمة اقوى نساء العالم


صنفت مجلة فوربس الأميركية الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي قائمة أقوى 100 امرأة عربية لعام كأقوى امرأة عربية وفي المرتبة 70 عالميا ضمن القائمة الرئيسة لأقوى الشخصيات العالمية النسائية التي ضمت 100 سيدة في العالمhttp //www. aratalyoum.com/life/four-sides/ -10-09-
1.301501
لبنى القاسمي..الأولى عربياً والـ70 عالمياً كأقوى الشخصيات النسائية.





معلومات صاحب منصب


اسم الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي


الصورة Lubna.png


الترتيب وزارة التجارة الخارجية (الإمارات) وزيرة التجارة الخارجية الإماراتية


الرئيس خليفة بن زايد آل نهيان


رئيس مجلس الوزراء مكتوم بن راشد آل مكتوم

محمد بن راشد آل مكتوم
بداية الفترة 6 2004


نهاية الفترة


سبقه جميد بن مهدي


تبعه


الترتيب2 وزارة الاقتصاد (الإمارات) وزيرة الاقتصاد الإماراتية


الرئيس2 زايد بن سلطان آل نهيان


رئيس مجلس الوزراء2 مكتوم بن راشد آل مكتوم


بداية الفترة2 6 2000


نهاية الفترة2 3 2004


سبقه2 جميد بن مهدي


تبعه2


الدين إسلام


تاريخ الميلاد تاريخ الميلاد والعمر 1962 2 4


مكان الولادة إمارة دبي ، الإمارات العربية المتحدة


تاريخ الوفاة


مكان الوفاة


القومية عرب ية


الزوج


الحزب السياسي






لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي ( 4 1962 -)، هي أول وزيرة الإمارات إمارتية عينت كوزيرة الاقتصاد والتخطيط في 31 من 2004 ثم أعيد تعيينها كوزيرة لوزارة جديدة وهي وزراة التجارة الخارجية في 17 وفي سنة تم تعينها وزيرة لوزارة التنمية و التعاون الدولي.




وبعد التشكيل الوزاري لحكومة المستقبل الذي قام به نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، تم تعيينها في وزيرة دولة للتسامح.



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع لبنى بنت خالد القاسمي نشأتها وتعليمها # اخر تحديث اليوم 2024-03-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/10/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1