شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الاحد 28 ابريل 2024 , الساعة: 3:42 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مجيد لولو البغدادي من أنجازاته # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 22/03/2024

اعلانات

مجيد لولو البغدادي من أنجازاته # اخر تحديث اليوم 2024-04-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 6 يوم
4 مشاهدة

من أنجازاته




  • شارك في كثير من الحفلات الرياضية العراقية التي تقام لمنفعة الجمعيات الخيرية في بغداد .

  • لهُ دور كبير في نشر الوعي الرياضي في العراق . حيث درب طلاب مدرسة المدارس وكذلك طلاب الإعدادية المركزية على لعبة المصارعة .

  • ساهم في تدريب الشباب في مركز الأعظمية الرياضي والمعروف باسم (النادي الأولمبي) في الأعظمية ، وتدرب عليهِ نخبة من أبطال المصارعة المشهورين في العراق ومنهم الذين نالوا الأوسمة والميداليات الذهبية في الوطن العربي في بطولة البلاد العربية، وهم البطل الدولي رحومي جاسم ، والبطل الدولي عبد الرزاق محمد صالح ، والبطل قاسم السيد أحمد.



المباريات


تصارع مع المصارع محمد العلي الحمادي وغلبه الحمادي ولكن مجيد اللولو فلم يكد يذهب الحماديي الا وكرسي ينضرب على الحمادي من ظهره


و لكن مع البطل مجيد خليل معه حق.


تصارع ضد المصارع الكبير عبد الرزاق صالح واستطاع اغلابه بتنفيذ حركته القاضية eye iraq و 1_2_3 ويفوز بطلنا الشجاع مجيد



وفاته


توفي في بغداد يوم 30 محرم 1393هـ / 4 1973 م، ودفن في مقبرة الخيزران ، قرب مرقد الشيخ أبو بكر الشبلي أبي بكر الشبلي .



صندوق معلومات شخص


اسم مجيد خليل البغدادي


صورة


حجم الصورة


عنوان الصورة


تاريخ الولادة 1327هـ / 1909 م


مكان الولادة محلة باب الشيخ / بغداد


تاريخ الوفاة 30 محرم 1393هـ / 4 1973 م


مكان الوفاة بغداد


التعليم


العمل رياضي ومصارع


اللقب مجيد لولو




الزوج


الأهل


أولاد خليل ، وليد ، غسان


الجنسية عراقي


الموقع بغداد / عراق






وهو المصارع والبطل الرياضي أبو خليل المعروف ب(مجيد لولو) بن خليل البغدادي، ولد في بغداد في محلة باب الشيخ عام 1327هـ / 1909 م، وبها نشأ وتعلم القرآن ، وكان في صباه يتردد إلى مركز تدريب المصارعة الشعبية والتي تدعى ( الزورخانة ) ومعناها ب اللغة الفارسية (بيت القوة)، ولقد تدرب على يد المصارع الكردي الكبير محمد بن بريسم (المولود في محلة الفضل 1854 - 1948 م)، ثم تدرب على المصارع الشهير أوسطة غني القره غولي ( 1890 ـ 1950 )، ثم على يد خماس السبع.



وكان في شبابه قوياً وينازل أقرانهِ ويصرعهم، وقد ذاع صيتهُ ونجمهُ في منازلة المصارعين الهند الهنود في الجيش بريطانيا البريطاني ، وقد أطلق عليهِ المصارعون الهند الهنود لقب (لولو) بتفخيم اللام وهي كلمة تعني الجميل، وكان شديد البياض وعندما يصارع يلمع جلده من العرق ف يصبح كمثل حبات اللؤلؤ ولهذا اطلق عليه ليلو وكان المصارع مجيد جميل الجسم والأخلاق، و رياضة رفع الأثقال أيضاً.



وقد برز وأشتهر عندما تعادل المصارعة بالمصارعة مع البطل الدولي (الهركريمر) ألمانيا الألماني عام 1935 م، ونشرت عنهُ الصحف مقالات وصوراً تشيد ببطولتهِ وقوتهِ وفنهِ.



ولقد أشاد ببطولتهِ شاعر الشاعر الشعبي المعروف ( ملا عبود الكرخي )، قصيدة بقصيدة شعبية رائعة عند نزالهِ مع (الهركريمر)، ولقد كان الخطاط المصارع صبري والمصارع عباس الديك ، والرياضي الإعلامي عوسي الأعظمي من أعز أصدقائهِ.



ولقد ذكرهُ جميل الطائي مؤلف كتاب (الزورخانة البغدادية)، في الصفحة (20، 21)، ولكن قال عنهُ بأنهُ عراقي المولد و إيران إيراني الجنسية، وهذا خطأ بين حيث أنهُ عراقي من أصل بدري من مدينة سامراء .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مجيد لولو البغدادي من أنجازاته # اخر تحديث اليوم 2024-04-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 22/03/2024


اعلانات العرب الآن