شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: السبت 20 ابريل 2024 , الساعة: 1:16 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دي ستايل المبادئ والتأثيرات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/03/2024

اعلانات

دي ستايل المبادئ والتأثيرات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20

آخر تحديث منذ 27 يوم و 11 ساعة
3 مشاهدة

المبادئ والتأثيرات


Mondrian lookalike.svg تصغير 170بك يمين لوحة للفنان موندريان


يفترض ان اسم < >De Stijl قد اشتق من اسم معماري ألماني يدعي Gottfried S per Der Stil.




وبصفة عامة، تمثل < >De Stijl بشكل مبسط ومجرد، على حد سواء، في مجال العمارة والرسم، وذلك باستخدام الخطوط الأفقية والرأسية والأشكال المستطيلة على التوالي. وعلاوة على ذلك، الرسمية في التصميم كانت محدودة وذات مفردات أولية بالألوان، كالأحمر، الأصفر، والأزرق، والقيم الرئيسية الثلاثة، سوداء، بيضاء، ورمادية. الأعمال بهذا الطراز تتجنب التماثل والجمالية وتحقيق التوازن عن طريق استخدام التعارض.





تأثرت حركة < >De Stijl ب فن تكعيبي الفن التعكيبي ولوحاتها. كذلك من جانب التصوف والأفكار عن المثالية للأشكال الهندسية (مثل الكمال للخط مستقيم ) في Neoplatonic. أعمال < >De Stijl من شأنها أن تأثرت بمدرسة باوهاوس والطراز الدولي على الطراز المعماري فضلا عن الملابس والتصميم الداخلي. غير أنها لم تتبع المبادئ التوجيهية العامة من حركة التضامن الدولية ( التكعيبية ، مستقبلية المستقبلية ، سريالية السريالية )، كما أنها لا تلتزم بمبادئ المدارس الفنية مثل باوهاوس بل هو مشروع جماعي، وهي مشروع مشترك بين المؤسسات.





في الموسيقى، كان تأثير < >De Stijl فقط على أعمال المؤلف يعقوب فان دومسيليه Domselaer، وهو صديق مقرب من موندريان، بين 1913 و 1916 وله مقطوعات مستوحات من لوحات موندريان. على العموم، فأن Domselaer كان غير معروف نسبيا في حياته، ولم يلعب دورا هاما داخل < >De Stijl.





التاريخ



فترة ما بعد 1920


في حوالي سنة 1921، بدأت المجموعة لتغيير الطابع الذي اتسمت به في السابق، حيث من وقت Doesburg فان الأرتباط بمدرسة باوهاوس ، وغيرها من التأثيرات بدأت تلعب دورا هاما. هذه التأثيرات كانت أسس الفنان الروسي ماليفيتش Malevich والمدرسة بنائية (فنون) الروسية البنائية . في عام 1924، كسر Mondrian مع المجموعة بعد اقتراح Doesburg لنظرية El entarism، حيث كان يقترح أن الخط القطري كان أكثر أهمية من الأفقي والعمودي. وبالإضافة إلى ذلك، دخل مجموعة < >De Stijl الكثير من الأعضاء الجدد، المنتسبين إلى حركة دادا الفنية والمتأثرين بها.





التأثير على العمارة


Rietveld Schroederhuis Utrecht تصغير 200بك منزل ريتفيلد شرويدر - للمعماري غيريت ريتفيلد


أثرت مدرسة < >De Stijl بشكل كبير على فنون العمارة ولفترة طويلة، ابتداء من 1931، وكان المعماري مس فان دي رو من بين أكثر مناصريها ومؤيدي افكارها.كذلك قام المعماري غيريت ريتفيلد بتصميم منزل ريتفيلد شرويدر في هولندا (Rietveld Schrأ¶der House




) ،والذي انشئ تماما وفق مبادئ مدرسة < >De Stijl، حيث امتاز بليونة المسقط الأفقي، فيكاد يخلو المبنى من اي جدار داخلي ثابت، بالأضافة لاستخدامه العناصر العمودية والأفقية الواضحة والبارزة واستخدامه للألوان ذاتها التي استخدمها موندريان في لوحاته.[//en.wikipedia.org/wiki/Rietveld_Schrأ¶der_House منزل ريتفيلد شرويدر]





الوقت الحاضر


اعمال مدرسة < >De Stijl منتشرة في جميع أنحاء العالم اليوم. وتُنظم عدة معارض لهذه المدرسة بانتظام. تحوي المتاحف على مجموعة كبيرة من هذه الأعمال ومن ضمنها G eent useum في لاهاي . كذلك في أحد متاحف أمستردام والذي يدعى Stedelijk Museum الذي يحوي اعمال لكل من Rietveld و Van Doesburg. اما المتحف المركزي في هولندا فيعرض لمنزل ريتفيلد شرويدر المشهور صوَره وأرشيفه الكامل، والذي صُنف ضمن مواقع التراث العالمي في هولندا .





Rietveld chair 1 تصغير 200بك الكرسي الأزرق والأحمر من تصميم المعماري غيريت ريتفيلد



دي ستايل (ب الهولندية De Stijl ؛ الإنجليزية بالإنجليزية The Style) أيضا تعرف ب Neoplasticism مدرسة فنية تأسست في هولندا في عام 1917. مصطلح < >De Stijl يشير بشكل ضيق إلى الأعمال التي ظهرت ما بين 1917 - 1931 والتي شُيدت في هولندا . cite web url http //www.tate.org.uk/collections/glossary/definition.jsp?entryId 82 De Stijl accessdate -07-31 work Tate Glossary publisher The Tate مرجع كتاب الأخير Curl الأول James Stevens العنوان A Dictionary of Architecture and Landscape Architecture سنة تنسيق Paperback الإصدار Second Edition الناشر Oxford University Press الرقم المعياري 0-19-860678-8 < >De Stijl أيضا هو اسم صحيفة هولندية نشرها الرسام والمصمم والكاتب والناقد ثيو فان دوسبرغ (1883-1931). ظهرت بوادر هذه الحركة من بعض الفنانين امثال موندريان وبعض المعماريين، الذين اخذوا على عاتقهم الفلسفة الفنية التي شكلت أساسا لعمل الفريق والمعروف باسم neoplasticism—الفن التشكيلي الجديد أو (Nieuwe Beelding الهولندية بالهولندية ).





أنصار < >De Stijl يسعون بشكل أو اخر إلى التعبير عن المثالية الطوباوية الجديدة، من حيث الانسجام الروحي والنظام. وهي تدعو إلى التجريد المحض والعالمية، إلى جانب الحد من الأساسيات للشكل واللون، وهي مبسطة بصريا للتكوين الرأسي والأفقي والاتجاهات، ويستخدم فقط الألوان الأساسية مع الأسود والأبيض ؛ والعلاقة بين العناصر الإيجابية والسلبية في الترتيب من غير هدف وأشكال الخطوط.





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دي ستايل المبادئ والتأثيرات # اخر تحديث اليوم 2024-04-20 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/03/2024


اعلانات العرب الآن