شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 19 ابريل 2024 , الساعة: 12:41 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الأمانة السورية للتنمية التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/09/2023

اعلانات

الأمانة السورية للتنمية التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19

آخر تحديث منذ 6 شهر و 23 يوم
1 مشاهدة

التأسيس



في البدء تاسس < >الصندوق السوري لتنمية الريف - فردوس كمؤسسسة غير حكومية في عام 2001 وفي نيسان / من العام حصلت الأمانة السورية للتنمية على الترخيص القانوني من وزارة الشؤون الإجتماعلية والعمل وأصبح مشروع فردوس أحد مشاريعها .




مشاريع الأمانة السورية للتنمية الحالية


الإغاثة والدعم الإنساني


إن الدور الرئيسي للأمانة السورية للنمية في المجال الإغاثي ليس تقديم الدعم المادي بل التعاون مع الشركاء والجهات الداعمة إضافة إلى التدريب والتأهيل والتعاون مع الجهات الحكومة لتقديم التسهيلات الضرورية إضافة إلى تأمين الغطاء القانوني للمبادرات وتوجيه المتطوعين في العمل الإغاثي مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/ongoing-projects/relief-and-humanitarian-aids عنوان الإغاثة والدعم الإنساني الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

مراكز الاستكشاف


بغاية تأمين مجالات مختلفة يستطيع الأطفال واليافعين استكشافها وحتى يتعلموا عن أنفسه وعالمهم, تقوم الأمانة بإيجاد بيئات استكشافية ومعارض تفاعلية غنية بوسائل التعلم الحدية بحيث توفر الفائدة والمتعة. توفر الأمانة حالياً ثلاثة مراكز اكتشاف في دمشق و حلب و اللاذقية مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/ongoing-projects/discovery-centres عنوان مراكز الاستكشاف الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

برنامج الوردة الدمشقية


تم إطلاق برنامج الوردة الدمشقية في تموز / بالتعاون بين الأمانة السورية للتنمية ومرفق البيئة العالمي/ برنامج المنح الصغيرة بهدف تمكين سكان قرية المراح من بناء قدراتهم من خلال زراعة الوردة الدمشقية في المنطقة وتطوير ومنتجاتها وتسويقها إضافة إلى إعادة إحياء التنوع المحلي للوردة وذلك بتوسيع المناطق التي تقوم بزراعة الوردةالدمشقية لمكافحة تناقص الكميات المزروعة بسبب فترات الجفاف مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/ongoing-projects/Damascus-Rose-Programme عنوان برنامج الوردة الدمشقية الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

عيادات العمل


عيادة العمل هي مركز يقدم خدمات واستشارات مهنية مجانية ويستهدف شريحة الشباب بين سن الثامنة عشر والتاسعة والعشرون. يهدف البرنامج لربط الشاب الراغبين بالعمل مع سوق العمل من خلال توفير مجموعة من الخدمات مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/ongoing-projects/Business-Clinic عنوان برنامج الوردة الدمشقية الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

عالضيعة


بداية الفكرة كانت في اللاذقية في عام وكانت تقوم على تأمين المنتجات الطبيعية ثم سرعان ما تحولت الفكرة إلى سوق الضيعة السورية وهو مكان تفاعلي يوفر المنتجات المحلية من مناطق الريف السوري للمستهلكين في المدية مباشرة دون وسيط وذلك بإقامة معارض دورية. ودور الأمانة هو التواصل مع الشركاء المهتمين لدعم المنتجين في الأرياف لفتح مجال لتسويق منتجاتهم وخاصة المرأة الريفية دون الحاجة لمغادرتها المنزل مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/ongoing-projects/aldea عنوان عالضيعة الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

مشاريع الأمانة السورية للتنمية المكتملة


شباب


ساهم مشروع شباب بشكل فعال في بناء توجه الأمانة الاستراتيجي الجديد حيث عمل منذ عام 2005 حتى حيث عمل على تمكين الشباب السوري (من عمر 15 إلى 29) لاختيار مسارهم المهني وذلك من خلال بناء قدراتهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل ابتداءً من اكتساب الوعي والمعرفة حتى التحكم بمساره المهني مروراً باختبار موله وتعزيز مهاراته مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/shabab-project عنوان شباب الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

روافد


بدأ العمل بمشروع روافد منذ عام ليتوقف في وهو مساهم فعال في بناء توجه الأمانة الاستراتيجي الجديد حيث قام بتشجيع الأفراد والمجتمعات المحلية على المشاركة في المشاريع الثقافية وتطويرها الامر الذي عزز دور الثقافة في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في سورية وقدم مجموعة من البرامج للاستفادة من التراث الثقافي السوري الغني مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/rawafed-project عنوان روافد الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

مسار


عمل مسار منذ عام 2001 حتى على تزويد الأطفال واليافعين (من عمر 5 إلى 21 سنة) ليصبحوا أشخاص فاعلين وقادرين على بناء المستقبل حيث شجع مسار الإبداء والتفكير الخلاق لدى الأطفال واليافعين من خلال استثمار فضولهم وتوفير بيئات تعليمية تفاعلية. وهو مساهم بشكل فعال في بناء توجه الأمانة الاستراتيجي الجديد مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/massar-project عنوان مسار الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

فردوس


ساهم فردوس خلال عمله منذ 2001 حتى في النهوض بمعيشة المجتمعات الريفية وتحقيق الاكتفاء الذاتي حيث قدم مجموعة من البرامج والمشاريع التي تدعم التنمية الاقتصادية من خلال مجموعة من الخدمات مثل ريادة الأعمال والتنمية المجتمعية وتمويل المشاريع الصغيرة إضافة إلى دعم تشكيل تنظيمات محلية وربط هذه التنظيمات بالسلطات المحلية مما يؤدي إلى التطوير المؤسسي. كما أنه ساهم بشكل بارز في بناء الاستراتيجية الجديدة للأمانة السورية للتنمية مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/firdos-project عنوان فردوس الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

المركز السوري للبحوث التنموية


تأسس المركز عام لدعم البرامج والسياسات التنموية حيث قدم الدراسات العلمية في مجال تأسيس وتطوير وتقييم برامج الأمانة بالإضافة إلى إنتاج البحوث التطبيقية ونشرها كما ساهم في التبادل المعرفي بين الجهات التنموية المحلية والدولية. توقف العمل في المركز عام ليشكل تجربة ساهمت بشكل فاعل في بناء الاستراتيجية الجديدة للأمانة مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/syrdrc-project عنوان المركز السوري للبحوث التنموية الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

وورلد لينكس


هو ثمرة تعاون الأمانة السورية للتنمية، مع وورلد لينكس المنطقة العربية ووزارة التربية في الجمهورية العربية السورية لتعزيز وتطوير مهارات الشباب والشابات باستخدام التكنولوجيا ووسائل الاتصالات الحديثة. حيث عمل على تدريب المدرسين على استخدام استراتيجيات التعليم التي تجعل من الطالب محور الصف ويعتمد على اساليب البحث العلمي باستخدام شبكة الانترنت ومصادر المعلومات الأخرى إضافة إلى تعزيز مهارات التحليل والتركيب والإبداع ويصبح دور المدر تشجيع الطلاب وتقديم فرص التواصل مع خبراء الميدان لنقل المعرفة الصفية إلى واقع الحياة اليومية مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/our-work/world-links-project عنوان وورلد لينكس الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .

منظمة غير ربحية


اسم_غير-ربحية الأمانة السورية للتنمية


شعار_غير-ربحية شعار الأمانة السورية للتنمية شعار الامانة السورية للتنمية


نوع_غير-ربحية


تاريخ_تأسيس مشروع فردوس 2001

الأمانة السورية للتنمية
مؤسس





أصول


أناس_رئيسيون أسماء الأسد رئيس مجلس امناء الأمانة السورية للتنمية مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/FAQ عنوان الأسئلة المتكررة الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار /
منطقة_العمل سورية


منتجات


مهمة


تركيز


طريقة


دخل


endowment


عدد_متطوعين


عدد_موظفين


عدد_أعضاء


فروع


مالك


شعار_المنظمة


موقع وب www.syriatrust.sy




تفكك


ملاحظة






الأمانة السورية للتنمية هي مؤسسة سورية منظمة غير حكومية غير حكومية و منظمة غير ربحية غير ربحية تعمل من اجل تمكين المجتمعات الأفراد إضافة إلى إشراكهم في الأعمال التنموية حتى يستطيعوا أداء دورهم الكامل في بناء المجتمع وصياغة المستقبل مرجع ويب مسار http //syriatrust.sy/about-trust/about-trust عنوان حول الأمانة الناشر الأمانة السورية للتنمية تاريخ الوصول 4 أيار / .إضافة إلى ذلك فهي تحتضن المبادرات المجتمعية وتؤسس لشراكات مع الأفراد ومنظمات المجتمع المدني لدعم القضايا التنموية ودعم دور المجتمع المدني في التخطيط وصناعة القرارات إضافة إلى تشجيع ريادة الأعمال ودعم المواطنة الفاعلة والثقافة التطوعية عدى عن بناء المعرفة والقدرات وتشاركها مع الأفراد وباقي منظمات المجتمع المدني. كما أنها تشجع جميع شركاءها لامتلاك برامج الأمانة .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الأمانة السورية للتنمية التأسيس # اخر تحديث اليوم 2024-04-19 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/09/2023


اعلانات العرب الآن