شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 25 ابريل 2024 , الساعة: 3:46 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مرشح ترددات منخفضة أمثلة على مرشحات الترددات المنخفضة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/10/2023

اعلانات

مرشح ترددات منخفضة أمثلة على مرشحات الترددات المنخفضة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

عناصر الموضوع

سمعي

إلكتروني

أمثلة على مرشحات الترددات المنخفضة


سمعي


حاجز مادي صلب يميل إلى عكس الترددات الصوتية العالية و بذلك يعمل كمرشح الترددات المنخفضة لنقل الصوت. مثال عند تشغيل الموسيقى في غرفة مجاورة , حيث يمكننا سماع النوتات الموسيقية المنخفضة بسهولة أما النوتات الموسيقية العالية فيتم خفضها.



إلكتروني


في دائرة مقاومة ومكثف مرشح مقاومة-مكثف إلكتروني للترددات المنخفضة, لإشارة فرق جهد يتم خفض الترددات العالية الموجودة في إشارة المدخل بمقدار ضئيل يحدده الثابت الزمني لدائرة المقاومة و المكثف. اما للتيار فبإستخدام دائرة مشابهة تحتوي على مكثف و مقاومة على التوازي يمكننا الحصول على نتيجة مشابهة.



مرشحات الترددات المنخفضة الإلكترونية تستخدم على إشارات المدخلات للصبوفورز إنج Subwoofer] (المكبر الكبير في مكبر الصوت] المسؤول عن إصدار الترددات المنخفضة كأصوات الانفجارات مثلا) و لمختلف أنواع المكبرات لحجب النغمات المرتفعة التي لا يمكنها معالجتها بفاعلية.





أنواعه




  • مرشح ترددات منخفضة سلبي يتألف من مقاومة ومكثف عادة.

  • مرشح ترددات منخفضة إيجابي يعتمد على مكبر عمليات إلكتروني بالإضافة للسابق.






1st Order Lowpass Filter RC.svg تصغير عرض الصورة بك مرشح مؤلف من مقاومة و مكثف .


مرشح الترددات المنخفضة في إلكترونيات الإلكترونيات إنج Low-pass filter هو مرشح يقوم بتمرير الإشارات ذات الترددات المنخفضة ويقوم بخفض (تقليل مطال شدة ) الأشارات ذات الترددات الأعلى من تردد الايقاف . تختلف كمية الخفض الفعلية لكل تردد على حسب إختلاف المرشح. ويسمى أحياناً بمرشح القص العالي أو بمرشح القص الثلاثي عند إستخدامه في التطبيقات السمعية. و يمكن القول بأن مرشح الترددات المنخفضة معاكس ل مرشح ترددات عالية مرشح الترددات المرتفعة .يقوم عمل مرشح تمرير النطاق إنج Band-pass filter على الجمع بين مرشحات الترددات المنخفضة و المرتفعة.





تتواجد مرشحات الترددات المنخفضة بعدة أشكال, ويتضمن ذلك الدوائر الإلكترونية (مثل مرشحات الصفير أو الهمس المستخدمة في التسجيل الصوتي) , مرشحات منع التعرج لتكييف الإشارات قبل محول تناظري رقمي تحويلها من تماثلية إلى رقمية , مرشح رقمي المرشحات الرقمية لصقل (ضمان سلاسة) مجموعات بيانات , العوازل الصوتية , ضبابية الصور إلخ.



و يمكن القول عن مرشح ضوئي المرشحات الضوئية بأنها مرشحات ترددات منخفضة.



نظرية مرشح الترددات المنخفضة تتمثل في الكثير من التطبيقات مثل الدوائر الاليكترونية و الخواريزميات الرقمية و الموانع الصوتية ... الخ.



مرشحات الترددات المنخفضة تلعب أيضا دورا هاما في مجال معالجة الإشارة .



شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مرشح ترددات منخفضة أمثلة على مرشحات الترددات المنخفضة # اخر تحديث اليوم 2024-04-25 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/10/2023


اعلانات العرب الآن